تعليق الدراسة الحضورية في بعض الإدارات التعليمية بالسعودية غدا بسبب الحالة المطرية

 الإدارات التعليمية تعلق الدراسة الحضورية في بعض المناطق غدا بالسعودية بسبب الحالة المطرية - pexels
الإدارات التعليمية تعلق الدراسة الحضورية في بعض المناطق غدا بالسعودية بسبب الحالة المطرية - pexels

أعلنت الإدارة العامة لتعليم جدة تعليق الدراسة الحضورية غدا الاثنين الموافق 12 ديسمبر 2022، بمدارس جدة ورابغ وخليص، على إثر التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد والتي تحذر من الحالة المطرية، على أن يواصل الطلبة الدوام الدراسي عبر منصة مدرستي لجميع منسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم، كذلك من جانبها أعلنت إدارة تعليم مكة تعليق الدراسة الحضورية أيضا في محافظات الجموم وبحرة والكامل.


تعليق الدراسة الحضورية في السعودية غدا

وبناءا على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد وتحذيرات الدفاع المدني، علقت بعض الإدارات التعليمية الدراسة الحضورية غدا على أن تكون الدراسة عن بعد، عبر منصة "مدرستي"، ومن ضمن الهيئات التعليمية التي أعلنت تعليق الدراسة الحضورية بها "إدارة تعليم الطائف – إدارة التعليم بالليث – تعليم تربة - القنفذة"، وفي بعض الجامعات مثل جامعة أم القرى التي أعلنت تعليق الدراسة الحضورية غدا على أن يستأنف الطلاب الدراسة الثلاثاء.


وبدورها أعلنت جامعة الملك عبدالعزيز تعليق الدراسة الحضورية في المركز الرئيسي وفرع رابغ، على أن تستأنف المحاضرات بعد غد الثلاثاء 13 ديسمبر 2022.

رفع درجة التنبيه المتقدم لتحذير في منطقة مكة المكرمة

أعلن المتحدث الرسمي باسم المركز الوطني للأرصاد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن رفع المركز تحذيرا في منطقة مكة المكرمة والجموم وبحرة والكامل، حتى العاشرة صباح الاثنين، ومن المتوقع أن تمتد الحالة المطرية إلى المحافظات الساحلية خلال الليلة وصباح الغد، واختتم تغريدته داعيا الجميع للتقيد بتعليمات الجهات المعنية.


ومن المتوقع أن تشهد أغلب مناطق مكة المكرمة عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة ونشاط في الرياح السطحية، فضلا عن انعدام في الرؤية، على أن يستقر الطقس في الـ10 صباح الاثنين في بعض المناطق، وفي الـ12 ظهرا في الأخرى.

إرشادات توعوية عند سقوط الأمطار

- متابعة تنبيهات وتحذيرات الجهات الرسمية.

- البقاء في مكان آمن.

- تجنب مواقع تجمعات المياه واختيار الطرق البديلة المستخدمة.

- الابتعاد عن مصادر الكهرباء.

- إفساح المجال للمعدات وأعمال سحب الماء.

- عدم ترك الأطفال يلعبون في تجمعات الماء.

- التبليغ عن تجمعات المياه عبر الطوارئ 940.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر