أول صقارة سعودية تشارك في مسابقة "المزاين" بمهرجان الصقور

أول صقارة
أول صقارة سعودية تشارك في مسابقة "المزاين" بمهرجان الصقور

أضافت الصقارة السعودية منى الخريص اسمها كأول سيدة تشارك في مسابقة المزاين بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، الذي يقام في نسخته الخامسة في مقر نادي الصقور السعودي بملهم (شمال مدينة الرياض).
وشاركت الخريص في مسابقة المزاين بالصقر (سما)، في فئة حر من حر فرخ، وهي المشاركة التي عدتها خطوةً دافعةً للمرأة للدخول في هذه المسابقة، التي تعبّر عن الموروث السعودي العريق، وترى بأنه يجب المحافظة عليه؛ بل ونقله إلى الأجيال القادمة في المملكة العربية السعودية.

أول صقارة سعودية تشارك في مسابقة "المزاين" بمهرجان الصقور

أوضحت أن مشاركتها تهدف إلى فتح الباب للعنصر النسائي للإسهام والمشاركة في هذا المهرجان الذي يحمل اسم المؤسس، وهذا ما منحني دافعاً كبيراً لدخول هذا المجال، والذي يسهم في الحفاظ على هذا الإرث وتنميته، من خلال مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور الذي تحول إلى منبر لكل هواة تربية الصقور ورعايتها من الجنسين.
يذكر أن مسابقة المزاين بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور اعتمد على اختيار أجمل الصقور في سبع فئات، إذ سيتم توزيع الجوائز المالية على أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل شوط، حيث يحصل صاحب المركز الأول على 300 ألف ريال، ويحوز صاحب المركز الثاني على 200 ألف ريال، و100 ألف ريال للمركز الثالث، "وفق واس".

عن نادي الصقور

هو نادي تأسس بأمر ملكي في العام 2017، ويشرف عليه الأمير محمد بن سلمان عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد.
ويرأس مجلس إدارة النادي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، ويهدف إلى جمع الصقارين تحت رابطة واحدة، ويعمل على التنمية الثقافية والتعريف بهذا الإرث السعودي العريق، من خلال الأنشطة والفعاليات والمهرجانات والمزادات التي تحافظ على هواية الصيد بالصقور، وترسخ قيماً ومفاهيم ثقافية وبيئية واقتصادية. وتنسجم أهداف نادي الصقور السعودي مع رؤية المملكة 2030، وذلك في تعزيز جودة البيئة والحياة الفطرية بالمملكة، وحماية الصقور وإحياء الهوايات المرتبطة بها، ونقل هذه الهواية العربية الأصيلة إلى الأجيال القادمة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر