الجامعة العربية المفتوحة تعلن مواعيد القبول للفصل الدراسي الثاني

الجامعة العربية المفتوحة
الجامعة العربية المفتوحة تعلن مواعيد القبول للفصل الدراسي الثاني (الصورة من موقع الجامعة)

أعلنت الجامعة العربية المفتوحة في المملكة العربية السعودية عن فتح باب القبول والتسجيل للفصل الدراسي الثاني للعام 2022/2023م بكافة فروعها في المملكة العربية السعودية (الرياض، جدة، الدمام، المدينة المنورة، حائل، الأحساء)، ابتداءً من تاريخ 12/25 /2022م الموافق 1 / 6 /1444هـ حتى تاريخ 01/21 /2023م الموافق 28 / 6 /1444هـ .

الجامعة العربية المفتوحة تعلن مواعيد القبول للفصل الدراسي الثاني

تمتاز الجامعة بامتلاكها لأفضل المعايير التعليمية العالمية في ضوء التحول الرقمي؛ والذي بدوره ساهم في حصولها على شهادة الاعتماد المؤسسي من هيئة تقويم التعليم والتدريب، ورخصة التعليم الإلكتروني من المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، واعتماد نمط التعليم المدمج من وزارة التعليم.
وتنتهج الجامعة تطبيق نظام التعليم المدمج، الذي يجمع ما بين التعليم التقليدي والتعليم عبر الانترنت، مما أدى إلى امتلاكها خبرة عريقة في مجال التعليم الإلكتروني.
وتقدم الجامعة العربية المفتوحة برامج أكاديمية متميزة ومتنوعة من خلال 3 كليات وهي: هي كلية دراسات إدارة الأعمال؛ والتي تشمل مسار النظم الإدارية، ومسار التسويق، ومسار المحاسبة، ومسار المحاسبة باللغة العربية، وكلية دراسات الحاسب الآلي؛ والتي تشمل مسار تقنية المعلومات والحوسبة ومسار علوم الكمبيوتر، ومسار الحوسبة مع الأعمال، ومسار الشبكات والأمن، ومسار تطوير الويب، وكلية الدراسات اللغوية؛ والتي تشمل مسار اللغة الإنجليزية وآدابها.

الجامعة العربية المفتوحة

دعا مدير القبول والتسجيل الأستاذ سعد القحطاني الراغبين في الالتحاق بضرورة مراعاة الدقة والتأكد من صحة المعلومات أثناء تعبئة الطلب وإرساله، والتأكيد على أهمية متابعة مواعيد وإجراءات وتعليمات القبول عبر البوابة الإلكترونية.
يذكر أن الجامعة العربية المفتوحة انطلقت بمبادرة من الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله، حين أعلن في عام 1996 عن مبادرته لإنشاء جامعة عربية مفتوحة ككيان أكاديمي تعليمي غير تقليدي وكمؤسسة تسهم في توجيه التنمية في المجالات العلمية والاجتماعية والثقافية، وتطورت تلك المبادرة في عام 2002 لتترجم على أرض الواقع إلى جامعة متكاملة هي الجامعة العربية المفتوحة التي انطلقت بتعاون مشترك مع الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة.

​يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر