احتفالات رأس السنة بأقل التكاليف ونفس الفرحة مع أسرتك في المنزل

احتفالات رأس السنة
احتفالات رأس السنة
 رأس السنة
قضاء ليلة رأس السنة مع الأسرة- الصورة من موقع Freepik (2)
 رأس السنة
قيام الأطفال بالمشاركة بتزيين حلويات رأس السنة- الصورة من موقع Freepik
 رأس السنة
تجمع العائلة والأصدقاء مع الأسرة في احتفالات رأس السنة الميلادية- الصورة من موقع Freepik
 رأس السنة
احتفالات رأس السنة الميلادية- الصورة من موقع Freepik
احتفالات رأس السنة
 رأس السنة
 رأس السنة
 رأس السنة
 رأس السنة
5 صور
دائماً الاحتفال مع العائلة له طعم خاص في بالمناسبات والأعياد.. طعم الدفء والحنان والاحتواء. والكثير يغلب عليه الاعتقاد ويراوده الظن أن البقاء في المنزل والاحتفال برأس السنة دون الذهاب للخارج والبقاء مع الأصدقاء قد يكون مملاً بعض الشيء، لكن هل خطر ببالكم أن قضاء ليلة رأس السنة الجديدة في المنزل مع عائلتكم قد تكون فرصة رائعة للتواصل والاستمتاع معاً وحضور العام الجديد مع أحبائكم. مع كل الاحتمالات المتعلقة بالطعام الممتع والمشروبات والألعاب والأنشطة، يمكن أن يكون قضاء ليلة رأس السنة في المنزل متعة حقيقية.
احتفالات رأس السنة الميلادية- الصورة من موقع Freepik
وبالرغم من أن هذه الفكرة قد تبعث في النفس الشعور بالملل، إلا أنه يوجد العديد من الأنشطة الممتعة التي تقدمها خبيرة العلاقات الأسرية "أمل مهران"، يمكنكم القيام بها للاحتفال مع عائلتكم بالعام الجديد بالمنزل في أمان، وبتكاليف بسيطة جداً.

عمل وجبة منزلية

بالنظر إلى ارتفاع الطلبات على الوجبات والحلويات في ليلة رأس السنة الجديدة، فغالباً شراؤها سيُكلف الكثير، وبالتالي يُعد هذا عذراً جيداً للتفاخر قليلاً وإعداد وجبة عائلية في المنزل. تقوم الأم بمشاورة باقي أفراد الأسرة باختيار طعام العشاء الذي يستمتع به الجميع. ويُمكن أن تتحول هذه الوجبة العائلية إلى تقليد عشية رأس السنة الجديدة كل عام. ليس هذا فقط، يُمكن للأم أيضاً عمل حلويات ممتعة مثل الكوكيز والتوفي وكعكة رأس السنة وتزيينها بما يروق لها وكتابة 2023 عليها. لا تنسوا الفيشار والمقبلات والمارشميلو والشيكولاتة.. فهي أساسية على مائدة احتفالات رأس السنة.

الاستمتاع بالألعاب العائلية

يُمكن الاستمتاع بالليلة بإحضار ألعاب الطاولة والألعاب الإلكترونية، وحتى ألعاب الفيديو الجماعية لتلعبيها مع العائلة سوياً، بينما تنتظرين حلول منتصف الليل. يمكنك تكوين دورات ألعاب، أو محاولة لعب جميع الألعاب مرة واحدة على الأقل خلال الليل، وعمل مسابقة وإحضار جوائز للفائز.

الاستمتاع بمشاهدة التليفزيون

قضاء ليلة رأس السنة مع الأسرة- الصورة من موقع Freepik
قنوات التليفزيون عديدة ومليئة بالكثير من المحتويات الترفيهية، هذا بالإضافة للمحتويات والمنصات الجديدة مدفوعة الأجر، التي تحتوي على العديد والعديد من الأفلام والمسلسلات. بالتأكيد ستجدون داخلها اختياركم المفضل الذي ترغبون في مشاهدته جميعاً. أيضاً تضج القنوات التليفزيونية بأفلام رأس السنة التي تتلألأ فيها أضواء السنة الجديدة. خلال هذا الوقت يمكنكم أن تأكلوا وتشربوا الوجبات السابق إعدادها. يمكنكم أيضاً استغلال هذا الوقت لمشاهدة مقاطع الفيديو المنزلية القديمة واستعادة ذكرياتكم في الأوقات الجيدة.

التقاط صور تذكارية لليلة رأس السنة الجديدة

رتبوا مساحة من المنزل لتكون مخصصة للتصوير. ابحثوا عن حائط أو خلفية يمكنكم استغلالها للتصوير، وزينوها ببعض الزخارف المخصصة لرأس السنة أو بكتاباتكم. يمكن أيضاً حتى طباعة 2023 على بعض قطع الأزياء التنكرية والحصول على صور خاصة بكم لتوثق هذا الحدث الذي لا يأتي إلا مرة واحدة سنوياً.

حديث وسمر الأسرة

ما أحلى أن تجتمع الأسرة للحديث والتفكير في العام الماضي.. إيجابياته، سلبياته، إسترجاع ذكريات أفضل اللحظات.. اضحكوا على اللحظات الفكاهية الطريفة التي واجهت كل فرد في السنة الماضية. بعد ذلك، اتخذوا قرارات السنة الجديدة وشاركوها وما تأملون في تحقيقه. وعندما تدق الساعة منتصف الليل، يجب على الجميع احتضان بعضهم البعض، وتمني عاماً جديداً سعيداً خالياً من الأوجاع، وتأكدوا من العد التنازلي للثواني العشر الأخيرة. بعد منتصف الليل، يمكنكم جميعاً غناء أغنية ترتبط عادةً بالرنين في العام الجديد.

دعوة الأهل والأصدقاء في المنزل أيضاً

تجمع العائلة والأصدقاء مع الأسرة في احتفالات رأس السنة الميلادية- الصورة من موقع Freepik
الأهل هم الدعم والأصدقاء شركاء الحياة، ومناسبة كرأس السنة الميلادية حقاً سيكون لها طعم خاص إذا وسعت دائرة الأسرة لتشمل أقرب أعضاء العائلة والأصدقاء. ستكون لهم أفكار جديدة ومختلفة التي سيشاركونها مع الأسرة في هذه الليلة. ستكون المتعة أكبر والفرحة أكثر. وجبة العشاء يُمكن أن تكون بمشاركة كل فرد حاضر وعمل Dish Party، حيث يقوم كل فرد من المدعوين بإعداد الطبق الماهر به وتناوله سوياً بجانب باقي الأطباق.

مشاركة الأطفال

قيام الأطفال بالمشاركة بتزيين حلويات رأس السنة- الصورة من موقع Freepik
هل للأطفال دور في احتفالات رأس السنة؟ طبعاً على عاتقهم مسئولية كبيرة لا تقل عن أي فرد في الأسرة. يُمكنهم تزيين بسكويت الكوكيز، المساعدة في تجهيز مائدة الطعام، تعليق الزينة وترتيب غرفة المعيشة أو غرفة الطعام. يُمكنهم أيضاً اقتراح فيلم السهرة أو الألعاب التي يريدونها خلال تناول المسليات.