الأمير أندرو ممنوع من دخول قصر باكينغهام

Britain's Prince Andrew, Duke of York looks at the flowers layed outside Balmoral Castle in Ballater, on September 10, 2022, ANDY BUCHANAN / AFP
Britain's Prince Andrew, Duke of York looks at the flowers layed outside Balmoral Castle in Ballater, on September 10, 2022, ANDY BUCHANAN / AFP
ذكرت صحيفة The Sun البريطانية أن الملك تشارلز أصدر قراراً يقضي بمنع الأمير أندرو من دخول قصر باكنغهام على الرغم من أن الأمير لا يستخدم القصر كمقر إقامة، بل فقط لديه مكتب هناك احتفظ به حتى بعد تجريده من واجباته العامة على أثر الاتهامات المختلفة التي وُجهت له.
وورد في التقرير أن الملك اتخذ هذا القرار دعماً للفكرة التي يحاول اتباعها عبر تبسيط النظام الملكي ليقتصر على الأعضاء الكبار فقط.
وعلى أثر هذا القرار لن يُسمح للأمير البالغ من العمر 62 عامًا، باستخدام مكتبه الموجود في القصر الملكي، والذي كانت قد سمحت له الملكة الراحلة إليزابيث الثانية بمواصلة استخدامه لإدارة أعماله فيه بوجود عدد صغير من الموظفين بعد تنحيه عن الخدمة العامة في عام 2020.
وكانت صحيفة The Mail on Sunday قد ذكرت أن الأمير أندرو أُصيب بخيبة أمل وحزن وظل يبكي، عندما أخبره الملك تشارلز، عندما كان لايزال أمير ويلز، أنه لن يعود إلى مهامه الملكية أبداً.
وتحطمت آمال دوق يورك في العودة إلى الحياة العامة في اجتماع فردي مع شقيقه الأكبر وصفه أحد المطلعين بأنه عاطفي ومشحون. وقال مصدر للصحيفة إن القرار المدمر ترك أولئك المحيطين بالدوق قلقين على سلامته.
ويُقال إن أندرو قد صُدم بنتيجة الاجتماع الخاص الذي عُقد في منزل تشارلز، بيركال في اسكتلندا، قبل أيام فقط من وفاة الملكة، حيث كان يعتقد أنه يمكن أن يظل ذا قيمة كعضو عامل في العائلة المالكة على الرغم من إداناته السابقة، وقد ضغط بقوة لاستئناف أدواره السابقة. لكن صحيفة The Mail on Sunday تتفهم أن هذه الآمال قد تلاشت في الاجتماع الذي عُقد بين الشقيقين فقط..

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»