وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية: تفرض 50 ألف ريال غرامة لكل معتدي على الطرق

50 ألف ريال غرامة لكل معتدي على الطرق المنفذة
50 ألف ريال غرامة لكل معتدي على الطرق المنفذة

أعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية، على معاقبة التعدي على أي من أجزاء الطرق المنفذة من قبلها أو أحرامها بضمها لملكه بقصد تملكها بطريقة غير مشروعة.

فرض غرامة لكل معتدي على الطرق

بغرامة تعادل تكاليف إزالة التعدي، وإعادة الوضع إلى ما كان عليه على ألا تتجاوز الغرامة بأي حال من الأحوال 50 ألف ريال، وذلك وفقاً لقواعد تطبيق نظام حماية المرافق العامة.

ونوهت بأن الالتزامات العقدية لمقاول الصيانة تشمل سرعة الاستجابة لأي حدث طارئ على الطريق ومعالجته فور وقوعه، والعمل على تأمين وتسهيل حركة المرور بالوسيلة المناسبة دون تأخير.

دور ومهام الوزارة

تعمل وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية على دراسة وتصميم وتنفيذ أعمال الطرق وصيانتها بكفاءة، كما تشارك في تنسيق أعمال منظومة النقل والخدمات اللوجستية، إذ تؤدِّي دَوْر الجهة المشرِّعة لجميع أعمال التخطيط والتنفيذ اليومية لخدمات النقل البرِّي والبحري والجوِّي داخل المملكة، وتحرص على رَبْط المملكة بالعالم كمركز لوجستي دولي وحلقة وَصْل للقارَّات الثلاث.

كما أنها تقدِّم خدمات فعَّالة لجميع المستفيدين في المملكة، استناداً إلى رؤيةٍ تهدف لتطوير قطاع النقل والخدمات اللوجستية في المملكة، وتحقِّق تناغُماً وتكامُلاً حقيقياً بين قطاعات النقل البرِّي والبحري والجوِّي كافة. كلُّ ذلك ضِمْن أُطُر ومنهجية واضحة رسمت معالمها رؤية المملكة 2030، ممَّا سيُسهِم في تعزيز التنمية الاقتصادية والقدرة التنافُسية للمملكة على المستوى الدولي.

يشكِّل قطاع النقل والخدمات اللوجستية عَصَب الاقتصاد الوطني، ويؤدِّي دَوْراً رئيساً في التنمية المستدامة، إذ يعتمد نجاحُه بشكل كبير على توفير بنية تحتية للطرق ووسائل النقل متعدِّدة الوسائط؛ ممَّا يجعل هذا القطاع أحد أهمِّ القطاعات التي تُسهِم بشكل فعَّال في النهضة الاقتصادية للمملكة وبلوغ الأهداف المحدَّدة لاستراتيجية التنمية.

فوز النقل بـجائزة ندلب

تجدر الإشارة إلى أن وزارة النقل قد فازت بجائزة ندلب كأعلى قطاع في الأدائيين التنفيذي والمالي لعام 2022م، وسنواصل في العام 2023 تحقيق المزيد من الإنجازات للوصول لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية وفق رؤية المملكة 2030.

يمكنكم متابعة آخر الاخبار عبر حساب سيدتي على تويتر.