رئيسة جامعة الملك عبدالعزيز المكلفة تدشن النسخة الجديدة من تطبيق "MYKAU"

تطبيق جامعتي
تطبيق جامعتي

دشّنت رئيسة الجامعة المكلفة أ.د. هناء بنت عبدالله النعيم، النسخة الجديدة من تطبيق جامعة الملك عبدالعزيز الرسمي(جامعتي) (MyKAU) للهواتف الذكية بنسختي نظام التشغيل Android وIOS، يوم الثلاثاء 9-7-1444هـ، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون التعليمية أ.د. عادل محمد أبو زنادة، وعميد عمادة تقنية المعلومات أ.د. وجدي بن حميد الجديبي.

مميزات التطبيق

واستعرض وكيل عمادة تقنية المعلومات الدكتور خالد اليوبي، مميزات التطبيق و طريقة استخدامه و العمل عليه، حيث شملت النسخة الجديدة على عدد من التحسينات المهمة والخاصة بدعم العملية التعليمية وتحسين تجربة المستفيد بواجهات جديدة من خلال تطبيق أفضل الممارسات التي تهدف إلى تحسين تجربة الطلاب ومنسوبي الجامعة والزوار، ويقدم تطبيق جامعة الملك عبدالعزيز الرسمي أهم الخدمات الإلكترونية والأكثر استخدامًا ويجعلها في متناول يد المستفيد بأسهل طريقة وفي أي وقت.

الخدمات التي يقدمها التطبيق

ومن أبرز الخدمات التي تم تطويرها في النسخة الجديدة هي الدخول الآمن والسريع عبر بصمة الوجه أو الاصبع، واستعراض الجدول الدراسي بطريقتين مختلفة، وكذلك تبادل الرسائل النصية داخل الشعبة من عضو هيئة التدريس للطالب أو العكس، ورصد الحضور واستعراض تقاريره، إضافة لعرض البطاقة الجامعة الإلكترونية للطلاب، وأيضاً كشف الدرجات للطلاب، وحساب المعدل تجريبيًا للطلاب، واستعراض التقارير المالية للطالب، إلى جانب استعراض خريطة الجامعة، وعرض المعاملات الالكترونية ومرفقاتها، وحجز العيادات، وأخيراً ارسال افادة الراتب والبدل للموظفين.

وفي سياق منفصل، أبرمت جامعة الملك عبدالعزيز مؤخراً، مذكرة تعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، للتعاون في تقديم برامج نوعية مشتركة للطلبة الموهوبين، ونشر ثقافة الموهبة والإبداع في المجتمع، ورفع مستوى اكتشاف ورعاية الطلبة الموهوبين.

ووقع مذكرة التعاون رئيسة الجامعة المكلفة الأستاذ الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم، والأمين العام للمؤسسة الدكتورة آمال بنت عبدالله الهزاع.

وتهدف مذكرة التعاون إلى تعزيز مجالات التعاون وتبادل الخبرات بين الجهتين أكاديميًا وبحثيًا ومهنيًا وتدريبيًا في محاور الابتكار وريادة الأعمال وبراءات الاختراع والعلوم والتقنية.

وتنص مذكرة التعاون على استضافة الجامعة لعددٍ من برامج موهبة الإثرائية الأكاديمية والبحثية، مع تنفيذ برامج تدريبية متخصصة في كيفية تصميم البرامج الإثرائية وإدارتها وتقويمها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر