شقيقة النجمة العالمية سيلين ديون تكشف معلومات جديدة عن مرضها

Canadian singer Celine Dion performs on the opening night of her new world tour "Courage" at the Videotron Centre in Quebec City, Quebec, on September 18, 2019. Alice Chiche / AFP
Canadian singer Celine Dion performs on the opening night of her new world tour "Courage" at the Videotron Centre in Quebec City, Quebec, on September 18, 2019.Alice Chiche / AFP

تحدثت كلوديت ديون الأخت الكبرى للنجمة العالمية سيلين ديون الى جريدة « Journal de Montréal » «جورنال دي مونريال» حيث كشفت عن آخر أخبار شقيقتها سيلين ديون التي تعاني من مرض نادر والتي لم يعد بإمكانها حاليّاً الغناء وإقامة الحفلات ـ وفق ما أفادت به مجلة "ماري كلير" الفرنسيةـ

تحت رعاية الاطباء

"الكيباك" بكندا ،تقول في أول حديث لها للصحافة منذ الكشف عن مرض شقيقتها أن سيلين توجد حاليا في Denver بColorado بالولايات المتحدة الامركية تحت رعاية وعناية الأطباء المتخصصين. وذكرت كلوديت ديون أنها لا تعتقد أن المشوار الفني لشقيقتها سيلين قد انتهى وأنها لا تتخيل وداع سيلين للغناء .

بعيون باكية

واستعادت كلوديت ديون في حديثها الصحفي للجريدة الكندية الفيديو الذي بثته شقيقتها سيلين على انستغرام يوم 8 ديسمبر2022 والذي أعلنت فيه النجمة العالمية بعيون باكية إلغاء وتأجيل كل حفلاتها المدرجة في جولتها الفنية العالمية لعام 2023بسبب مرض عصبي نادر أصاب عضلاتها وحبالها الصوتية ، وهو مرض يصيب شخصا على كل مليون ـ وفق المصدر الفرنسي نفسه ـ وأخبرت المغنية الكندية متابعيها على الموقع البالغ عددهم 5.2 مليون شخص أن المرض يجعل عضلاتها متشنجة بشكل غير مريح.

خصال الأخت

وعبرت كلوديت ديون عن إعجابها بشجاعة أختها سيلين في مواجهة المرض مضيفة:"اني أرسل لها بموجات ايجابية على أمل عودتها يوما للغناء وإقامة الحفلات. وامتدحت كلوديت شقيقتها سيلين بتعداد بعض خصالها بالقول : إنها امرأة ذكية جداً وكريمة جداً ولها موهبة فذة ومُحبة للحياة.

ما هو مرض سيلين ديون؟

وذكر المصدر نفسه ان المرض الذي تعاني منه سيلين ديون هو:"متلازمة الشخص المتيبس"، وهو تصلب عضلي يتطور تدريجيا مع نوبات متكررة من تشنجات عضلية مؤلمة، وعلى الرغم من أن السبب الدقيق لهذا المرض غير معروف ، إلا أنه يُعتقد أنّه أحد أمراض المناعة.

وفاء

عام 1999 أصيب زوج سيلين ديون ، وهو من أصل عربي، بمرض سرطان في الحنجرة وبعد علاج شفي إلا أن نفس المرض عاد ينهشه من جديد وفقد الكثير من وزنه وأصبح يأكل من خلال أنبوب وأيامه حسب الأطباء كان وقتها معدودة. وبسبب ذلك تخلت الفنانة عن الغناء وسخّرت كل حياتها للعناية بزوجها المريض وهي تردد له كل يوم وكل ليلة "احبك رونييه". وقد أجرى عديد العمليّات الجراحيّة في أحد مستشفيات مدينة"بوسطن"الامركيّة ثم عاد ليستقرّ بالسّكن في بيت الزوجيّة في مدينة "لاس فيغاس"إلى أن توفّي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستغرام سيدتي"
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي"
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي فن"​