حساب المواطن يكشف سبب عدم صرف الدفعة لبعض المتقدمين

حساب المواطن يوضح سبب عدم صرف الدفعة لبعض المتقدمين
حساب المواطن يوضح سبب عدم صرف الدفعة لبعض المتقدمين

أوضح برنامج الدعم الحكومي السعودي حساب المواطن أسباب عدم صرف الدفعة الـ 36 لشهر فبراير لبعض المتقدمين للحصول عليها.
وكشف "خدمة المستفيدين" التابع للبرنامج عبر حسابها الرسمي في موقع "تويتر"، أن حالة الدفعة "لايوجد" تعني أن مجموع دخل المستفيد الرئيسي والتابعين "في حال وجود تابعين" تجاوز الحد المانع من الحصول على الدعم حيث يصرف الدعم لرب الأسرة بحسب إجمالي دخل الأسرة وعدد أفراد الأسرة و أعمارهم إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

معرفة الحد المانع

وأكد أن الدعم يُصرف حسب معايير الاستحقاق والتي تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم. وتابع أنه يمكن معرفة قيمة الاستحقاق والحد المانع من الحصول على الدعم من خلال استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

تابعي المزيد: حساب المواطن: المسجلون خلال الشهر الجاري لن تشملهم دفعة "فبراير"

الدعم الإضافي

وفي وقت سابق، صرح البرنامج بأن الدعم الإضافي المقدم من البرنامج سيستمر لمدة ثلاثة أشهر وحتى دفعة شهر مارس 2023
وقال: سيستمر الدعم الإضافي المقدم من البرنامج لمدة ثلاثة أشهر وحتى دفعة شهر مارس 2023، على أن يراعى في ذلك حجم الأسرة وإجمالي الدخل، ولمعرفة قيمة استحقاقك يمكنك استخدام الحاسبة التقديرية عبر الرابط http://ca.gov.sa.

إيداع الدفعة 63

وأودع اليوم الخميس برنامج حساب المواطن 3.7 مليارات ريال مخصص دعم شهر فبراير للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثالثة والستين 11.2 مليون مستفيد وتابع

إجمالي مبلغ الدفعات

وأشار عبدالله الهاجري مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن إلى أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 148 مليار ريال منها 1.9 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، وموضحاً أن 76% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1844 ريالاً

عدد أرباب الأسر والتابعين

وبين أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 80%، وبلغ عدد التابعين 8.5 ملايين مستفيد، بينما بلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 533 ألف مستفيد، مشكلين 20% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر