بعد الإعلان عن تسجيل سيرته.. أعمال فنية مستوحاة من مؤلفات أحمد خالد توفيق 

أحمد خالد توفيق - صورة أرشيفية
أحمد خالد توفيق - صورة أرشيفية

خلال الساعات الماضية تم الإعلان عن انتهاء الفنان أحمد أمين من تسجيل كتاب صوتى يتناول من خلاله سيرة الكاتب الدكتور أحمد خالد توفيق، وجاء الكتاب من تأليف الكاتب خلف جابر وإخراج خالد المهدي، ويُعتبر ذلك هو ثاني عمل يقدمه الفنان أحمد أمين للكاتب أحمد خالد توفيق، ونستعرض لكم أبرز الأعمال الفنية المستوحاة والمأخوذة عن مؤلفات الدكتور أحمد خالد توفيق والتي تم عرضها خلال السنوات الماضية.

زودياك

عُرض المسلسل التلفزيوني زودياك عام 2019، والمسلسل مأخوذ عن المجموعة القصصية "حظك اليوم" للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق وكتب السيناريو والحوار للمسلسل محمد هشام عبية، عمر خالد، منة إكرام والمسلسل من إخراج محمود كامل، وضم المسلسل مجموعة من الفنانين منهم أسماء أبو اليزيد، أحمد خالد صالح، محمد مهران و خالد أنور.

ما وراء الطبيعة

عُرض مسلسل ما وراء الطبيعة عام 2020 عبر شبكة "نتفليكس" وجاء من اخراج عمرو سلامة، والمسلسل مستوحى من سلسلة "ما وراء الطبيعة" والتي ظل الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق يكتبها على مدار سنوات، وشارك في كتابة السيناريو والحوار للمسلسل عمرو سلامة، محمود عزت، عمر خالد ودينا ماهر.
شارك في بطولة المسلسل أحمد أمين، رزان جمال، أية سماحة، سماء إبراهيم ورشدي الشامي.

الغرفة 207

تم عرض مسلسل ما وراء الطبيعة عام 2022 وجاء المسلسل من إخراج محمد بكير وكتب السيناريو والحوار تامر إبراهيم وشارك في بطولة المسلسل كل من محمد فراج، ريهام عبد الغفور، ناردين فرج ومراد مكرم.

يُذكر أن الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق يعتبر من أهم كتاب جيل الشباب لما قدمه من أعمال أدبية خلال مشواره الأدبي وتميز بالكتابة في إطار من الغموض والرعب ورحل عن عالمنا في 2 ابريل عام 2018.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»