كيفية وضع أحمر الخدود على الوجه المستدير؟

طريقة تطبيق أحمر الخدود
طريقة تطبيق أحمر الخدود
أحمر الخدود للوجه المستدير
أحمر الخدود للوجه المستدير
نحت الذقن
نحت الذقن
طريقة تطبيق أحمر الخدود
أحمر الخدود للوجه المستدير
نحت الذقن
3 صور

يمكن أن يساعد تطبيق أحمر الخدود على جعل وجهك يبدو أنحف ومحدداً، ويمكن أن يمنحك مظهراً منحوتاُ. لكن هل تعلمين أن عملية وضع أحمر الخدود تختلف من وجه إلى آخر؟ لذلك، في هذه المقالة، سوف نعلمك كيفية وضع أحمر الخدود على الوجه المستدير. نظراً لأن أحمر الخدود مهم جداً في روتين المكياج اليومي لمساعدتك على الحصول على التوهج الوردي، فإن التطبيق المثالي لأحمر الخدود المناسب يمكن أن يعزز شكل وجهك وبشرتك. لذلك، دون مزيد من اللغط، قومي بقراءة الموضوع لمعرفة المزيد.

بعض الأساسيات لوضع أحمر الخدود كالخبراء:

1- اختاري لون أحمر الخدود بلون يليق ببشرتك. إذا كنت ذات بشرة شاحبة حقاً، فاختاري الظلال الوردية، واتركي الظلال الوردية - الخوخيّة للبشرة السمراء. أما أحمر الخدود الخوخي فهو الأفضل للبشرة الداكنة.
2- لا تستخدمي أحمر الخدود اللامع على تجاويف الخدين.
3- إذا كنت تضعين أحمر خدود بودرة، لا تضعيه مباشرة فوق كريم الأساس الذي يحتوي على بودرة نهائية. سيؤدي هذا إلى ظهور بقع. ضعي المرطب أولاً. إذا كنت لا ترغبين في وضع مرطب، فقومي بتطبيق مرطب ملون بدلاً من كريم الأساس مباشرة ثم استخدمي بودرة أحمر الخدود عليه.
للحصول على أحمر خدود كريمي، استخدميه على قاعدة بودرة مضغوطة. سوف يؤدي إلى تقليل البقع. لا داعي للقلق بشأن نوع الأساس كثيراً في هذه الحالة.
4- تجنبي استخدام أطراف الأصابع أو المسحات أو كرات القطن أو إسفنجات المكياج. استخدمي فرشاة أحمر خدود عالية الجودة. تأكدي من أن الشعيرات لها ملمس فائق النعومة من الساتان.
5- بالنسبة للوجه المستدير، فإن تحديد الوجه مهم جداً لمنحه مظهراً منحوتاً.

كيفية تطبيق أحمر الخدود على الوجه المستدير؟

أحمر الخدود للوجه المستدير


الخطوة 1: يجب استخدام أحمر الخدود على أصغر منطقة بين حواجب العين وخط الشعر. سيعطي هذا مظهراً أكثر أناقة للجبهة.
الخطوة 2: امتصي خديك واتبعي محيط الخدين. اسحبي برفق في مرتين إلى ثلاث ضربات على طول جوانب تفاح الخد بالقرب من نقطة الفم تاركةً حوالي نصف بوصة حتى النقطة القريبة من الأذن.
الخطوه 3: لا يقتصر أحمر الخدود على تحديد الخدين فحسب، بل يشحذ أيضاً أنفك. خذي فرشاة أحمر الخدود وخط مستقيم واحد على طول جانبي الأنف. افعلي نفس الشيء على الجانب الآخر. ولا تستخدميه فوق عظم الأنف.
الخطوة 4: الوجه المستدير يأخذ هذا الشكل بسبب استدارة الذقن. وبالتالي هناك حاجة إلى نحت منطقة الذقن. لذا يجب أن تحصلي على مسافة بوصة واحدة على جانبي الذقن بتمريرة خفيفة واحدة من أحمر الخدود. لا تستخدمي الكثير من أحمر الخدود. استخدمي ما تبقى على الفرشاة.
الخطوة 5: يجب دائماً وضع أحمر الخدود بأيدٍ فاتحة حتى يختلط الاحمرار مع بشرتك ويبدو طبيعياً.
الخطوة 6: هذا اختياري تماماً ولكن إذا كنت تريدين لمسة وردية لتفاح الخد، فاختاري ظلاً آخر من أحمر الخدود، يكون أفتح من الظل الذي تستخدمينه على الخطوط العريضة وقومي بوضع أحمر الخدود بشكل دائري على تفاح الخد.
في حال لم تكوني صاحبة وجه مستدير يمكنك إلقاء الضوء على موضوع أين يمكنك وضع أحمر الخدود وفقاً لشكل وجهك؟