سان لوران تشعل أسبوع الموضة في باريس والعيون مسمّرة على بالنسياغا

سان لوران Saint Laurent- الصورة من Imax Tree
سان لوران Saint Laurent- الصورة من Imax Tree

وسط جو من التناقضات والأحزان، جاء عرض أزياء سان لوران Saint Laurent ليكلّل أسبوع باريس للموضة لخريف 2023 الذي يطلق مجموعة لكلّ من باكو رابان Paco Rabanne وفيفيان وستوود Vivienne Westwood، لأول مرة بعد وفاة مؤسّس كل منهما. وفيما يترقب الجميع ما سيكون عليه عرض بالنسياغا Balenciaga، خلال أسبوع الموضة في باريس الدار التي قدمت اعتذارها عن الإعلان المسيء للطفولة الذي أطلقته وسحبته على الفور، أكدت الدار أنها ستعود الى الجذور وإلى أرشيف الدار بعيداً عن الأضواء والمؤثرين، خاصة عندما أشركت النجم المثير للجدل كانيي وست Kanye West في عرضها السابق في أيلول سبتمبر الماضي، لا سيما بعد الفضائح التي لاحقته الأمر الذي أثار زوبعة من الانتقادات السلبية.

كيف كان عرض سان لوران Saint Laurent؟

سان لوران Saint Laurent- الصورة من Imax Tree


أعادنا المصمم أنطوني فاكاريللو Anthony Vaccarello الى حقبة الثمانينات فالبدلات المخططة أو المربعة التقطيع محصورة بلوني الأبيض والأسود إضافة الى المربعات الاسكتلندية الحمراء، وسيطر اللون الرمادي بكافة تدريجاته. استعان المصمم بالسترات الرجالية الطابع بقصتها الواسعة واستعان بسترات البومبير المنفوخة عند الأكتاف، التي استخدم فيها المصمم الحشوات الضخمة. واتسمت التنانير بقصةٍ ملفوفة مع شقّ أمامي وتوجت الدار اللوكات مع النظارات الكبيرة او الأفياتور، وانتعلت العارضات أحذية من نوع Slingback من الجلد اللامع العالي.

للمزيد من أخبار الدار تابعي معنا عرض سان لوران للر جال الأخير.

بِم اتسم عرض باكو رابان Paco Rabanne لأول مرة بعد وفاة المؤسس؟

 

 

Paco Rabanne
                                      باكو رابان Paco Rabanne- الصورة من Imax Tree
 

اتسم عرض دار باكو رابان Paco Rabanne باستعادة إرث الدار الذي عززه المؤسس الذي رحل مؤخراً عن الحياة، فحتى بعد مماته كانت بصماته حاضرة في الفساتين المعدنية الفضية والذهبية، التي تذكّرنا بالأزياء التي كان يبتكرها المصمم الراحل في ستينات القرن الماضي. كما أدخلت الدار فساتين الباستيل ومعاطف مزخرفة بالفرو الإصطناعي الملون مع أحزمة مجوهرة. ورأينا الفساتين الميتاليكية التي تزدان بخيوط ذهبية أو فضية طويلة، تمتدّ حتى الأسفل.

للمزيد من الأخبار عن تنسيق أزياء الفرو تابعي معنا كيف ترتدي المؤثرات معطف الفرو

 

باكو رابان Paco Rabanne- الصورة من Imax Tree
               باكو رابان Paco Rabanne- الصورة من Imax Tree

 

ولم تغفل دار باكو رابان عن تنسيق الإطلالات مع إكسسوارات ميتاليكية أو جلدية كالأحذية المسطحة الفضية أو الجزمات العالية التي تمتد حتى الركبيتين مع الفساتين الذهبية التي تذكرنا بطابع Charleston والمستوحاة من عشرينات القرن الماضي. كما لفتنا تنسيق الأحذية الرياضية البيضاء مع المعاطف الرسمية الزاهية.

باكو رابان Paco Rabanne- الصورة من Imax Tree


تابعي المزيد من عروض الموضة العالمية و شاهدي عرض ديور الأخير في باريس.