عارضات أزياء غيرن مفهوم الموضة والجمال في العالم

لورين واسر العارضة ذات الأرجل الذهبية- مصدر الصورة: PATRICK T. FALLON / AFP

سطع نجم العديد من عارضات الأزياء في سماء عالم الموضة، فنجحن في تحطيم معايير الجمال المثالية الرائجة في مجال صناعة الأزياء، حتى أصبحن اليوم أيقونات في عالم الجمال والموضة، فشغفهن بالموضة لا ينتهي وطموحهن لتحقيق الإنجازات في مجالهن لا حدود له، إليك أبرزهن..

عارضة الأزياء ويني هارلو - مصدر الصورة: PHILLIP FARAONE / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / GETTY IMAGES VIA AFP

عارضات أزياء ملهمات حول العالم
ويني هارلو هي أول عارضة مصابة بالبهاق حول العالم، نجحت في وضع بصمتها في مجال الأزياء، فقد لفتت عارضة الأزياء الكندية الأنظار بجمالها المميز وقوامها الرشيق، وقد عانت ويني هارلو من التنمر في طفولتها، ولكنها لم تستسلم واتبعت شغفها في الموضة حتى أصبحت من أشهر عارضات العالم، ودائماً ما تلهم ويني هارلو الفتيات برسائلها عن الجمال والثقة بالنفس.
وقد استطاعت عارضة الأزياء الأمريكية جيليان ميركادو إثبات نفسها في عالم الموضة والأزياء، فلم توقفها إعاقتها الجسدية عن ملاحقة طموحها الذي لا حدود له، إذ إنها مصابة بضمور العضلات مما يجعلها لا تفارق الكرسي المتحرك، ورغم ذلك مازالت تخطف الأنظار بجمالها وأناقتها على منصات العروض العالمية.

عارضة الأزياء جيليان ميركادو- مصدر الصورة: MONICA SCHIPPER / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / GETTY IMAGES VIA AFP

عارضة الأزياء التونسية أماني أسيبي
استطاعت عارضة الأزياء التونسية أماني أسيبي كسر كل الحواجز النمطية للوزن المثالي في عالم الأزياء، حيث تعتبر أول عارضة أزياء ممتلئة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لطالما تمتعت أماني بثقة عالية في النفس ودائماً ما تشدد على أهمية حب الذات، وتسعى من خلال عملها إلى تمثيل النساء الممتلئات بشكل خاص.

عارضة الأزياء التونسية أماني أسيبي- مصدر الصورة: موقع spotlight

لورين واسر.. الفتاة ذات الأرجل الذهبية
حازت عارضة الأزياء الأمريكية لورين واسر على لقب "الفتاة ذات الأرجل الذهبية"، حيث اضطرت إلى بتر ساقيها على مدى زمني متباعد بعد مضاعفات صحية خطيرة، نجمت عن إصابتها بمتلازمة الصدمة التسممية جراء الاستخدام الخاطئ للسدادات القطنية، ورغم إصابتها المأساوية إلا أن لورين قاومت الاكتئاب، وكرست جهودها على منصات العروض لتبعث من خلالها رسائل ملهمة إلى السيدات، إذ تعتبر لورين واسر اليوم من أبرز الناشطات في مجال التوعية بالصحة النسائية.
أما العارضة الأمريكية ريبيكا مارين فولدت بدون ذراع يمنى، وكانت تحلم منذ صغرها بأن تصبح عارضة أزياء، إلا أنها تعرضت للرفض من قبل العديد من الوكالات، مما أثر عليها نفسياً بشكل سلبي وأصبحت تخجل من التقاط الصور، فخاضت الكثير من التحديات حتى نجحت في اعتلاء منصات عروض الأزياء العالمية، ومنذ أن أصبحت عارضة أزياء وهي ترتدي ساعداً إلكترونياً تميزت به.