نجوم أتقنوا اللهجة الصعيدية في دراما رمضان 2023

نجح العديد من نجوم الفن في لفت الأنظار في دراما رمضان 2023، بسبب قدرتهم على التحدث باللهجة الصعيدية المتقَنة ببراعة فائقة، والتي تُعتبر من أبرز اللهجات التي تتميز بصعوبة نطق مفرداتها بطريقة صحيحة؛ فكان أبرزهم:

نيللي كريم
تخوض النجمة نيللي كريم السباق الرمضاني هذا العام، بدور امرأة صعيدية في مسلسل "عملة نادرة"، وقد كشفت عن قلقها قبل تجسيد الشخصية؛ نظراً لأنها المرة الأولى التي تتحدث فيها بتلك اللهجة؛ مما استلزم منها الخضوع لتمرينات مكثفة؛ حتى نجحت في إتقانها.

أحمد العوضي
يلعب الفنان أحمد العوضي دَور "جابر الكومندا" الصعيدي، ضمن أحداث مسلسل ضرب نار، التي تدور في إطار شعبي تشويقي، ويشارك في بطولته إلى جانب زوجته الفنانة ياسمين عبدالعزيز، وقد استطاع العوضي إتقان اللهجة الصعيدية على نحو مثالي، ولفت الأنظار بأدائه التمثيلي المميَّز.

جمال سليمان
لطالما اشتُهر الفنان السوري جمال سليمان بقدرته على تحدث اللهجة الصعيدية بطلاقة؛ فقد صرّح من قبلُ بأنه يحب اللهجة الصعيدية أكثر من العامية المصرية، وبعد أن لعب العديد من الأدوار الصعيدية على مدار مشواره الفني الحافل، يواصل تألُّقه الفني في رمضان هذا العام، من خلال مسلسل "عملة نادرة"؛ حيث يجسّد شخصية "عبدالجبار" الصعيدي.

روجينا
الفنانة روجينا تلقّت العديد من الإشادات بسبب طبيعة الشخصية المعقّدة التي تجسدها، وبراعتها في التحدث باللهجة الصعيدية، ضمن أحداث مسلسلها الرمضاني "ستهم"؛ حيث تلعب دَور سيدة صعيدية مكافحة، تمُر بالعديد من الظروف الصعبة التي تحاول مجابهتها بشجاعة.. أحمد مكي هو واحد من أشهر النجوم الذين تألقوا في الأدوار الصعيدية في دراما رمضان على نحو لافت؛ فعلى مدار 7 مواسم من المسلسل الكوميدي "الكبير أوي"، نجح أحمد مكي في إتقان اللهجة الصعيدية؛ ليثبت أنه يمتلك موهبة تمثيلية لا يُستهان بها.