وزير النقل السعودي: تشغيل أكثر من 100 رحلة يوميا لقطار الحرمين السريع

سار
تشغيل أكثر من 100 رحلة يوميا لقطار الحرمين السريع (الصورة من موقع سار)

بهدف الوقوف على حركة تشغيل القطارات والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار خلال شهر رمضان المبارك استقل وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الخطوط الحديدية السعودية " سار" المهندس صالح بن ناصر الجاسر، أمس الأربعاء قطار الحرمين السريع في رحلة من جدة إلى المدينة المنورة برفقة الرئيس التنفيذي لـ(سار) الدكتور بشار المالك.

ازدياد عدد رحلات قطار حرمين السريع في رمضان

تزامناً مع ازدياد حركة تشغيل القطارات نموًا متزايدًا في حركة السفر والتنقل، مستمعًا إلى ملاحظات الركاب المسافرين. تفقد زير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الخطوط الحديدية السعودية " سار" المهندس صالح بن ناصر الجاسر، الأداء التشغيلي في محطة جدة المركزية ومحطة المدينة المنورة، ومجمل العمليات التشغيلية، التي زاد عددها في شهر رمضان الجاري إلى أكثر من 100 رحلة يوميًا لتوفير مليون مقعد خلال الشهر الفضيل، مطلعًا خلال رحلته على البرامج التطويرية والخدمات الحديثة التي يقدمها قطار الحرمين السريع لخدمة المعتمرين والزوار والمسافرين، موجهًا - أثناء جولته الميدانية - بتكثيف الجهود وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين والمعتمرين والزوار، وصولاً لتحقيق المستهدفات الطموحة للإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار"

شركة متخصصة للخطوط الحديدية، مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، تأسست الشركة بتاريخ 25 ربيع الثاني 1427هـ (2006)، لتكون مظلة إدارية تدخل تحتها شبكة الخطوط الحديدية السعودية التي تربط شمال المملكة بشرقها ووسطها، وتتولى الشركة مسؤوليات تشغيل شبكة الخطوط الحديدية بجميع مرافقها وإدارتها بالكفاءة اللازمة وَفْق معايير التشغيل الاقتصادية وبحسب المقاييس العالمية في الأداء والسلامة. يرأس مجلس إدارتها وزير النقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر.

أهداف الخطوط الحديدية السعودية "سار"

  • قيمة أعلى للمساهمين ، وتقليل الاعتماد على الدعم الحكومي ، بحيث تصبح سار شركة رابحة بحلول عام 2025 م.
  • دعم الشركات المحلية وزيادة المحتوى المحلي.
  • تقليل الحوادث والانبعاثات الكربونية.
  • تقديم خدمة متميزة تحوز على رضا عملائنا.
  • استقطاب أصحاب الكفاءات والخبرات المتميزة في المملكة والمحافظة عليها.
  • تطوير البنية التحتية للسكك الحديدية لتكون الأفضل في المملكة العربية السعودية.

 

 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر