أطول رحلة برية عبر حافلة في العالم عبر 22 دولة

حافلة
أطول رحلة حافلة تم توثيقها في موسوعة جينيس - pexels-kaique-rocha
هل فكرتم ذات يوم في قضاء شهرين في السفر براً من إسطنبول إلى لندن دون الحاجة للجلوس خلف عجلة القيادة؟ شركة الرحلات الاستكشافية الهندية Adventures Overland على وشك إطلاق ما يُطلق عليه "أطول رحلة حافلة في العالم"، حيث تم الانتهاء من أطول مسار للحافلات في العالم؛ من خلال رحلة عبر 22 دولة، يمكن أن تغير حياة أولئك الذين يركبونها.
وعلى الرغم من أن هناك من يحب السفر بالحافلة وهناك من يكرهها، فالقيام بجولات طويلة في تلك المقاعد الضيقة قد لا يكون أمراً ممتعاً، كما تظهر في الأفلام، ومع ذلك هناك رحلة واحدة فريدة من نوعها لدرجة تجعلك تنسى كل عدم الراحة.

وفقاً لموقع CNN، من المقرر أن تغادر الرحلة التي تستغرق 56 يوماً، والتي تتسع لما يصل إلى 30 راكباً، 22 دولة، وتنقل المسافرين من أكبر مدينة في تركيا، عبر البلقان وأوروبا الشرقية والدول الإسكندنافية وأوروبا الغربية، إلى عاصمة المملكة المتحدة.
ستنطلق الحافلة على خليج فنلندا، وتقوم بالعبور إلى نورث كيب (أو نوردكاب)- أقصى نقطة في شمال أوروبا ورحلة بحرية على طول المضايق النرويجية- مدرجة من بين المعالم البارزة في الرحلة التي يبلغ طولها 12 ألف كيلومتر.
الرحلة الكاملة، التي ستكلف المسافرين 24300 دولار، تشمل وجبة إفطار يومية، إلى جانب 30 وجبة غداء وعشاء، بالإضافة إلى جميع الإقامات في الفنادق (على أساس المشاركة المزدوجة).

تصميم فاخر ومريح للحافلة

وعلى الرغم من أن السفر في حافلة لمدة شهرين قد لا يبدو جذاباً للبعض، توصف السيارة بأنها حافلة فاخرة خاصة مصممة للسفر لمسافات طويلة بشكل مريح.
سيتمكن أولئك الموجودون على متنها من الاسترخاء على مقاعد قابلة للتعديل على كرسي، مع مساحة واسعة للأرجل، والاستفادة من واصلات الـ AUX وUSB، وصينية قابلة للطي وحوامل زجاجة وأكواب. ويُسمح لكل راكب بإحضار حقيبتين بالحجم الكامل معه.

أطول رحلة حافلة في العالم موثقة في موسوعة جينيس

أطول رحلة حافلة تم توثيقها في موسوعة جينيس- pexels-kaique-rocha

وفقاً لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، فإن أطول خط حافلات في العالم حالياً يمتد لمسافة 6200 كيلومتر، ويربط ليما في بيرو بريو دي جانيرو في البرازيل.
في العام الماضي، حطمت شركة السكك الحديدية السويسرية Rhaetian Railway الرقم القياسي لأطول قطار في العالم؛ بإطلاق قطار بطول 1.9 كيلومتر (1.2 ميل) مع 100 حافلة تسافر على طول مسار ألبولا/ بيرنينا من بريدا إلى بيرغوين. ومن المقرر أن تغادر الحافلة المتجهة إلى لندن اسطنبول في 7 أغسطس وتصل إلى لندن في 1 أكتوبر.

أطول خط في العالم القديم: من لندن إلى الهند في حافلة

تاريخياً، كان أطول مسار للحافلات يذهب من لندن إلى كولكاتا في الهند. استغرقت هذه الرحلة التي حطمت الرقم القياسي حوالي 16 ألف كيلومتر، وأبقت الركاب على متنها لمدة 46 يوماً كاملة، مع استراحة مرتين يومياً وركوب العبَّارة، بينما لا يزالون داخل الحافلة. هذه الرحلة لا تصدق إذا كنت تعتقد أن الطريق تم استخدامه من عام 1950 إلى عام 1970. وفي هذا العام توقف استخدام الطريق، وبالتالي فقد تم تسجيل الرحلة كأطول مسار حافلات حالياً في العالم.