يشهد عيد الفطر 2023 منافسة قوية بين عدد من الأفلام التي ينتظرها الجمهور، والتي تتنوع ما بين كوميدي ورومانسي وحركة ورعب.

ويعد موسم أفلام عيد الفطر من أكثر المواسم التي ينافس عليها معظم النجوم سنوياً وتضم المنافسة هذا العام النجوم محمد رمضان، أحمد السقا، شيكو، أحمد فهمي، رانيا يوسف، ودينا الشربيني، وسمية الخشاب وغيرهم.

1- هارلي


يطرح فيلم "هارلي" في دور العرض المصرية الخميس 20 إبريل، وهو من بطولة محمد رمضان ومي عمر ومحمود حميدة.

 



وكان "رمضان" نشر صوراً وفيديوهات خاصة بكواليس الفيلم عبر حسابه الخاص بـ "إنستغرام"، قائلاً: "فركش هارلي ميعادنا عيد الفطر ثقة في الله هنولع السينما". ويصنف الفيلم من نوعية أفلام الحركة ومن إخراج "محمد سمير".

2- ابن الحاج أحمد


يعد فيلم "ابن الحاج أحمد"، التجربة الأولى لنجم الكوميديا "شيكو" بدون شريكه "هشام ماجد"، ويشاركه البطولة "سيد رجب" و"صبري فواز" و"رحمة أحمد".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Chico شيكو (@chico_1980)



وتدور أحداث الفيلم حول الشاب "أحمد" الذي يعمل بائعاً بمتجر بقالة والده، ويتورط في متاعب كبيرة بعدما يجد نفسه في مواجهة أحد العصابات، مما يحتم عليه التعاون مع الشابة "نبيلة" والتصدي للخطر معاً.

3- السرب


يعرض فيلم "السرب" في دور العرض المصرية أول أيام عيد الفطر 2023، وهو من بطولة أحمد السقا وعمرو عبدالجليل وقصي خولي وهند صبري، ومن تأليف عمرو عبدالحليم، وإخراج أحمد نادر جلال.

 


ويصنف فيلم "السرب" من نوعية الأفلام الحربية، حيث يتناول وقائع حقيقية عبر طرح أحد عمليات الجهات الأمنية المصرية، لمكافحة المنظمات والكيانات الإرهابية.

4- رمسيس باريس


يطرح فيلم "رمسيس باريس" في عيد الفطر 2023، من بطولة هيفاء وهبي ومحمد سلام ومحمد ثروت وحمدي الميرغني، وتدور أحداث فيلم "رمسيس باريس" بين الماضي والحاضر في إطار فانتازي كوميدي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Haifa Wehbe (@haifawehbe)

5- يوم 13


يعد فيلم "يوم 13" من أفلام الرعب والإثارة، وهو من بطولة أحمد داود ودينا الشربيني وشريف منير، وتدور أحداثه حول "عز الدين" الذي يعود من الخارج بعد غياب سنوات طويلة، ليبحث عن عائلته وبعد إقامته في قصرهم تدور الأحداث في إطار من الرعب والإثارة والتشويق.

6- مستر إكس


يشارك "أحمد فهمي" في موسم أفلام عيد الفطر 2023 بفيلم "مستر أكس"، ويشاركه البطولة أوس أوس وهنا الزاهد وبيومي فؤاد، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي رومانسي، حيث تنشأ قصة حب بين رئيس إحدى العصابات وبين محامية.

7- شوجر دادي


تتضمن قائمة أفلام عيد الفطر 2023 أيضاً فيلم "شوجر دادي" من بطولة ليلى علوي وتامر هجرس وحمدي الميرغني. وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول رجل يمر بأزمة منتصف العمر، وتقوده مراهقته المتأخرة إلى إقامة علاقة سرية مع راقصة، لتنقلب حياته وحياة أسرته رأساً على عقب.

8- التاروت


تلعب كل من رانيا يوسف وسمية الخشاب بمشاركة محمد عز ومنذر رياحنة بطولة فيلم "التاروت"، والذي تدور أحداثه في إطار تشويقى مثير حول 3 بنات حصلت لهن حادثة، لتنعكس على حياتهن بشكل كبير.