تزامنا مع عرض فيلم" يوم 13 " نظرة على أفلام الرعب السعودية 

ملصق دعائي لفيلم يوم 13- صورة من المركز الإعلامي للفيلم
ملصق دعائي لفيلم يوم 13- صورة من المركز الإعلامي للفيلم
دائما ما تستحوذ الأفلام السينمائية ولا سيما أفلام الرعب على اهتمام كبير من قبل جمهور ومحبي السينما، وذلك يرجع لعدة أسباب أبرزها هى أحداث التشويق والإثارة التي تأخذ المشاهدين إلى عالم مليء بالمغامرات والأسرار.
وشهدت السينما العربية خلال الآونة الأخيرة عرض أفلام من هذه النوعية، وهذا ما سوف نتطرق اليه من خلال السطور التالية ولكن البداية ستكون من أحدث الأفلام المطروحة

فيلم الرعب يوم 13


نجح فيلم "يوم 13" في تحقيق إيرادات كبيرة مع بداية عرضه في موسم أفلام عيد الفطر بدور السينما المصرية، خاصةً وأن طريقة السرد الخاصة به اعتمدت على طريقة بها عنصر من الجذب إلى جانب الاعتماد على تقنية الـ 3d في العرض .

أحداث الفيلم.. حقبتين زمنيتين

تدور أحداث الفيلم حول قصر مملوك لإحدى العائلات، ولكن يقرر أحد أبنائها وهو " عز الدين" الفنان أحمد داود العودة من الخارج ليسكنه، رغم التحذيرات التي تلقاها من قبل المقربين له بعدم دخول هذا القصر لكونه مسكون بالأرواح إلا أنه يرفض الانصياع لكلامهم، ليواجه بعد ذلك العديد من الأحداث والظواهر الغريبة، هذا عن الحقبة الزمنية التي بطلها " عز الدين" ، أما الحقبة الآخرى تدور أحداثها حول جريمة قد حدثت داخل القصر ويظهر كلٌ من جومانا مراد، ونسرين أمين، ومحمود عبدالمغني، وأحمد زاهر في أحداث تلك الحقبة .

ماذا قال أحمد داود بعد تحقيق " يوم 13" لإيرادات كبيرة

ومن جانبه أعرب بطل الفيلم الفنان أحمد داود عن سعادته بنجاح الفيلم وتحقيقه إيرادات كبير منذ وقت عرضه، وعبَّر عن فرحته من خلال تويتة كتبها عبر حسابه الرسمي على " تويتر"، قال من خلالها: " الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك.. الحمد لله حمداً طيباً كثيراً مباركاً فيه.. الحمدلله .. الحمدلله .. الحمد لله...يوم 13".

تجارب سعودية


كما حرص أيضاً القائمين على صناعة السينما في المملكة العربية السعودية، على التواجد بفلمين تدور أحداثهما في نطاق من الرعب والتشويق الأول يحمل اسم " كيان" والثاني " جنون".

كيان.. رحلة مليئة بالغموض

من الأفلام التي نالت استحسان الكثيرين وقت عرضه في دور السينما السعودية، خاصة وأن قصته تأخذ المشاهد إلى عالم مليئ بالغموض والأسرار من خلال سلمان " أيمن مطهر" و"ثريا" سمر ششة، الزوجان اللذان يجدان أنفسهما بعيدان عن المنزل وعن بعضهما البعض، ويصبح عليهما قضاء ليلة مضطرين في فندق يضم العديد من الظواهر المرعبة.

التحضير لفيلم كيان


وفي حوار سابق للفنان أيمن مطهر بطل الفيلم مع موقع "سيدتي" كشف لنا كيفية التحضير للشخصية والعمل، قائلاً: " التحضير في فيلم كيان قائم بشكل رئيسي على التحضير النفسي للشخصية وإعطاء مساحة لفهم أفكارها ووجهة نظرها، والتي حتمت علي الانعزال عن المجتمع والسوشيال ميديا أثناء التدرج في اندماجي في الشخصية، حيث أني كنت حبيس غرفتي قرابة أربعة شهور مما ترتب فقداني لأكثر من 10 كيلو جراماً من وزني قبل بدء التصوير".

جنون .. أحلام الشهرة تتحول لكابوس

ومن التجارب المميزة في السينما السعودية هو فيلم " جنون" الذي تدور فكرته حول مجموعة شباب وشابات سعوديات يبحثون عن الشهرة عن طريق اليوتيوب فيدخلون في أحداث ومغامرات تعرِّض حياتهم للخطر. وقد تم تصوير الفيلم في السعودية والولايات المتحدة الأميركية.
ويقوم ببطولة الفيلم الممثلون معن بن عبد الرحمن، آيدا القصي، سمية رضا، نوان ريبيرو صالح عالم، خيرية نظمي، كتابة بيدرو باولو ومروان مقبل، ومن إخراج معن بن عبد الرحمن وياسر بن عبد الرحمن.

الجوائز التي حصدها الفيلم

خلال جولات فيلم جنون السينمائية، فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم روائي طويل وأفضل تصوير سينمائي في مهرجان فاتن حمامة السينمائي، كما حصل على جائزة أفضل مونتاج في مهرجان نيس السينمائي الدولي في فرنسا، كما شارك في مهرجان مالمو للسينما العربية، ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ومهرجان أفلام السعودية .
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».