أغرب مدن العالم.. قرية يعيش جميع سكانها في شارع واحد

أغرب مدن العالم
Sułoszowa - the longest village from the drone./shutterstock/Olivier Uchmanski

قرية مبهجة ذات طريق واحد يطلق عليها اسم "توسكانا الصغيرة" استطاعت أن تغزو الفضاءات السيبرانية منذ اللحظات الأولى بعد نشر صورة مذهلة لها عبر الإنترنت تظهر منازلها المتراصة تحيطها الحقول والحدائق الغناء من كل اتجاه. لتضج المواقع بحثًا عن تلك القرية التي يسكن جميع سكانها في شارع واحد فقط يمتد بطول القرية لنهايتها.

• قرية تقع بأكملها على طول شارع واحد

وفقًا لموقع thefirstnews.com، فالقرية هي Suloszowa، وتقع على بعد 29 كيلومترًا فقط شمال غرب كراكوف في بولندا.
مع سكانها البالغ عددهم 6000 نسمة، والذين يعيشون في شارع واحد يبلغ طوله تسعة كيلومترات (أحد أطول الشوارع في بولندا)، تعد Sułoszowa في Lesser Poland واحدة من أطول المناطق المعروفة باسم "مناظر الشوارع '' ، وهو اسم شائع للقرى حيث القرية التي يسكن جميع سكانها في شارع واحد ، وحيث توجد المباني الرئيسية في شارع واحد مباشرة. وقد دفع التصميم غير العادي للقرية التي تقع في Olkuska Upland، مستخدمي الإنترنت إلى تسميتها "Little Tuscany".

• تغريدة عن القرية تجذب ملايين التعليقات

وكانت تغريدة انتشرت في أوائل شهر أبريل / نيسان على الإنترنت مصحوبة بصورة من منظور عين الطائر للقرية لعالم السياسة إيان بريمر عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر شارك من خلالها أصدقاءه علق فيها على القرية حيث قال: "يعيش 6000 شخص في سولوسوفا ، بولندا. في شارع واحد ".
أصبحت التغريدة بين ليلة وضحاها فيروسية، فقد حصدت أكثر من ستة ملايين مشاهدة و 49000 إعجاب وما زالت يتم تداولها والتعليق عليها حتى اليوم، حيث أخذت الظلال المذهلة للأراضي الزراعية الخضراء جنبًا إلى جنب مع المنازل الملونة المنتشرة بالتساوي على طول شارع Olkuska-Krakowska.، بألباب مستخدمي الشبكة العنكبوتية وأعجبهم اصطفاف الحقول الكاسحة الممتدة بطول النظر على طول الشارع الممهد المحتضن منازل القرية. أغلب التعليقات تناولت تميز التصميم "غير العادي للغاية" بالنسبة لمعظم الناس ، يقول أحد المستخدمين: "مثل هذا التصميم الحضري الرائع. أفضل ما في العالمين والذي يجمع ما بين المدينة والحياة الريفية ".

• مزارات سياحية وحقول غناء

وفقًا للموقع السابق thefirstnews.com، لا يقتصر الأمر على متعة الصور عبر الإنترنت للقرية البولندية المذهلة القرية التي يسكن جميع سكانها في شارع واحد، بل يبدو أن سكانها يعيشون باستجمام يستمتعون كثيرًا بتصميم قريتهم المدهش.
تبدو الخلافات حول كل شيء من أماكن وقوف السيارات والحدائق غير المهذبة إلى الضوضاء المفرطة أو السلوك المعادي للمجتمع ، فلا يصبح الجيران دائمًا أصدقاء جيدين في بعض الأحيان، ولكن فيما يبدو أن هذه القرية بمناظرها الساحرة صبغت أهلها بصبغة من مودة ومحبة، ففي الوقت الذي يكافح فيه البعض منا مع عدد قليل من الجيران، توجد هذه البلدة في أوروبا حيث يعيش جميع سكانها البالغ عددهم 5819 نسمة (وفقًا لمكتب الإحصاء المركزي البولندي CSO Poland ، اعتبارًا من عام 2017 ) في نفس الشارع، جميعهم يعيشون في وئام جنبًا إلى جنب يعرفون بعضهم ويكنون لبعضهم ذات المودة ولبلدتهم ذات العشق مع أجزاء طويلة من الأراضي والحدائق الغناء، فكل منزل لديه قطعة الأرض تلك للقيام بأي شيء عليها ، ومن ثم تبدو اللوحة بألوان مختلفة، فالسكان بعضهم يزرع بها المحاصيل ، والبعض الآخر يربي بها الحيوانات ، والبعض الآخر يتركها.

بعد انتشار الصورة الجوية للقرية على موقع تويتر، فقد علق أحد أهل القرية وسط زخم تعليقات الغرباء قائلًا:"لن أستبدل هذا المكان بأي شيء آخر، بلدتنا لها سحرها وجوها الخاص" ويضيف: "كما يقول المثل ، هناك شيء ما بالمكان يتعلق بذلك".
يقول آخر يبدو أنه من سكان القرية: " المكان كله يبدو كما بالصور، منزل ثم شريط من الحقول الغناء، ومن هنا يأتي جمال الطبيعة الحقيقة ، فهذا حقل حبوب، والآخر به بذور لفت، والثالث به شيء آخر. الألوان الكرنفالية الزاهية تحتفي بلون السماء الأزرق المدهش لتبدو الصورة كما لو أننا بالجنة على الأرض."
لايقتصر سحر البلدة الصغيرة على الحقول الخضراء اليانعة ولا المناظر الطبيعية المبهرة ولا حتى تصميم المنازل الأوروبي من القرون الوسطى، فيمكن لأولئك الذين يتطلعون إلى زيارة المدينة زيارة الممر الأحمر لأعشاش النسور The Red Trail of the Eagles 'Nests ، الذي يجمع بين قلاع ومعاقل القرن الرابع عشر، يوجد أيضًا على طول Sułoszowa طريق "Via Regia" ، وهو أحد طرق سانت جيمس المؤدية إلى مزار سانتياغو دي كومبوستيلا.