بنش مارك تشيد مسرحاً عالمياً باسم عبادي الجوهر في جدة

محمد زكي حسنين- الصورة من حسابه على الانستغرام
محمد زكي حسنين- الصورة من حسابه على الانستغرام
عبادي الجوهر- الصورة من حسابه على الانستغرام
عبادي الجوهر- الصورة من حسابه على الانستغرام
محمد زكي حسنين- الصورة من حسابه على الانستغرام
عبادي الجوهر- الصورة من حسابه على الانستغرام
2 صور

أعلنت شركة "بنش مارك" عن تشييدها مسرحاً جديداً في مدينة جدة، يحمل اسم الفنان السعودي عبادي الجوهر، بدعمٍ من الهيئة العامة للترفيه، ورئيس مجلس إدارتها المستشار تركي آل الشيخ.
ويأتي بناء المسرح، وتسميته "عبادي الجوهر" نظير إسهامات الفنان القدير الكبيرة في تاريخ الأغنية السعودية على مدى خمسة عقودٍ، وضمن مبادرات تكريم رموز الفن في البلاد التي تطلقها الهيئة العامة للترفيه، إذ سبق أن أنشأت مسرحاً باسم "محمد عبده"، وآخر باسم "أبو بكر سالم"، تخليداً لعمالقة الفن السعودي.
وتمَّ تكليف الشركة الرائدة "بنش مارك" ببناء المسرح في جدة بعد تجربتها الناجحة في إنشاء مسرح "أبو بكر سالم"، الذي احتضن عشرات الحفلات ضمن مواسم الرياض لكبار نجوم الفن العربي خلال الأعوام الماضية، وحقق أرقاماً قياسية، وقدَّم تجربةً رائدةً لكل الحضور.
وبهذه المناسبة، أكد محمد زكي حسنين، الرئيس التنفيذي لشركة بنش مارك، اهتمام المستشار تركي آل الشيخ ببناء مسارح، تليق بعمالقة الفن السعودي، ومتابعته أدق تفاصيل العمل بشكلٍ دوري، لافتاً إلى أن "تكليف بنش مارك بإنشاء مسارح، تحمل أسماء كبار الفنانين، وتنظيم حفلاتٍ على أعلى مستوى، تشريفٌ لنا"، مبدياً سعادتهم بالتعاون مع هيئة الترفيه في تقديم 17 حفلاً سابقاً للفنان عبادي الجوهر، منها ليلة "عباديات" ضمن حفلات موسم الرياض.

تفاصيل مسرح عبادي الجوهر

وحول مواصفات المسرح، قال حسنين: "مسرح عبادي الجوهر مختلفٌ عن غيره من المسارح، وربما هو الأول من نوعه، حيث سيكون مجهزاً للحفلات والمسرحيات وعروض السيرك، وسيحتوي على متحفٍ دائمٍ للفنان عبادي الجوهر، كذلك سيكون في مقدورنا تحويله إلى معرضٍ بمساحة 14 ألف متر، وسيصل عدد الحضور فيه إلى 15 ألفاً، مع اشتماله على مواقف للسيارات، تكفي كل الزوار، هذا إلى جانب تميُّز موقعه على ثلاثة شوارع رئيسة، هي طريق الملك عبدالعزيز، وشارع الأمير سلطان، وطريق المدينة المنورة، ووجوده عن أبعد نقطة في المدينة مسافة 29 دقيقةً فقط". مؤكداً أن "المسرح، سيساعد في توفير تجربةٍ مميزةٍ وفريدةٍ للزائر".
وتحدَّث حسنين عن تصميم المسرح ذاكراً: "راعينا في تصميم مسرح الفنان عبادي الجوهر مناسبته كل أنواع الحفلات وأحجامها، العربية والعالمية، وبأن يكون وجهةً عالميةً مميزةً وصرحاً ترفيهياً ثقافياً مهماً، يضاف إلى صروح عروس البحر الأحمر".
يذكر أن المملكة العربية السعودية تعيش منذ سنواتٍ نهضةً غير مسبوقة في مجال الفن والترفيه، جعلت أنظار الملايين تتجه إليها، خليجياً وعربياً وعالمياً.
اقرأ المزيد

بنش مارك تعلن عن موعد ومكان وفناني حفلات العيد في السعودية