"دبي كوكب آخر".. سلطان النيادي ينشر صورة للإمارة ليلا من محطة الفضاء الدولية

"دبي كوكب آخر".. سلطان النيادي ينشر صورة للإمارة ليلا من محطة الفضاء الدولية - الصورة من unsplash
"دبي كوكب آخر".. سلطان النيادي ينشر صورة للإمارة ليلا من محطة الفضاء الدولية - الصورة من unsplash

شارك رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي متابعيه أمس الأربعاء 3 مايو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صورة لإمارة دبي ليلا، مغردا "حتى من خارج الكوكب.. دبي كوكب آخر"، وتظهر في الصورة أبرز معالم إمارة دبي، وتباعا تفاعل رواد السوشيال ميديا مع تغطية "النيادي" معبرين عن إعجابهم بالصورة التي التقطها رائد الفضاء.

بدوره دعم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، توثيق رائد الفضاء سلطان النيادي لإنجازات دبي على مر السنوات خلال الصورة التي كشف عنها من رحلته في الفضاء، وغرد قائلا " صورة تعكس إنجازاتنا على الأرض وفي الفضاء، دبي الفريدة والمتفردة بعدسة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي".

رحلة سلطان النيادي

وخلال الساعات الماضية استعرض سلطان النيادي مقطعا موثقا لرحلته في السير في الفضاء عبر منصته الرسمية على تويتر، أعرب فيها عن شكره وتقديره للدعم الكبير الذي حصل عليه خلال مهمته الأولى للسير في الفضاء، ووجه شكره خصيصا لمركز محمد بن راشد للفضاء ووكالة ناسا، وغرد "مهمة السير في الفضاء كانت تجربة مليئة بالتحديات الصعبة، تعلمت منها الكثير"، واسترسل "أشارككم هذا الفيديو الذي يختصر ساعات من العمل خلال المهمة بينما أستعد لما هو قادم".

أول إماراتي يسير في الفضاء

انطلقت رحلة سلطان النيادي إلى الفضاء يوم 28 أبريل 2023، في مهمة دامت لنحو 7 ساعات، بعد تدريبات مكثفة دامت لأكثر من 3 سنوات للتحضير للمهمة التي تطلب قدرا عاليا من الدقة والتركيز على حسب وصفه، وبهذا الإنجاز أصبحت الإمارات الـ10 عالميا من بين الدول التي تخوض مهمات سير في الفضاء.

من جانبه خضع رائد الفضاء سلطان النيادي، لعملية اختيار صارمة بناءً على عدة معايير مثل المهارات والخبرات والقدرات التي يتمتع بها رائد الفضاء للتكيف مع بيئة الفضاء الصعبة، بجانب إثبات كفاءة الرائد في الهندسة، والروبوتات، وأنظمة دعم الحياة، واحتفاظه باللياقة البدنية والمرونة العقلية.

صورة مكة المكرمة من الفضاء

وفي الـ18 من أبريل الماضي للعام الجاري وتحديدا خلال شهر رمضان المبارك، شارك سلطان النيادي فيديو لمتابعيه يرصد خلاله المدينة المنورة ومكة المكرمة وجدة من محطة الفضاء الدولية، مغردا " إهداء لعيال سلمان في هذه الليالي المباركة.. إهداء لبلاد الحرمين الشريفين، مهبط الوحي وأرض الرسالة، المملكة العربية السعودية".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر