المتحدث الرسمي لحساب المواطن يكشف موعد صرف الدفعة 66

حساب المواطن
حساب المواطن

أعلن المتحدث الرسمي لبرنامج الدعم الحكومي السعودي حساب المواطن، موعد إيداع الدفعة 66 لشهر مايو بحسابات المستفيدين.
وأوضح المتحدث الرسمي عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، أنه أصبح المتبقي على إيداع الدفعة القادمة لشهر مايو 3 أيام، والذي يوافق يوم الأربعاء 10 مايو 2023.
يأتي ذلك بعد انتشار عدد من الأخبار على عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بتأجيل الإيداع، مؤكداً أن صرف الدفعة في موعدها يوم الأربعاء الموافق 10 مايو 2023 الموافق، 20 شوال 1444 من التاريخ الهجري.

الدعم الإضافي

وفي وقت سابق، أوضح برنامج حساب المواطن، أن شهر يوليو سيشهد آخر دفعة من الدعم الإضافي للمستفيدين المستوفين لكافة الشروط.
وأكد حساب "خدمة المستفيدين" التابع للبرنامج بموقع "تويتر" في رده على استفسار أحد المتابعين ، أنه تنفيذاً للتوجيه الكريم سيستمر الدعم الإضافي المقدم من البرنامج لمدة أربعة أشهر حتى دفعة شهر يوليو 2023، على أن يراعى في ذلك حجم الأسرة وإجمالي الدخل.

تابعي المزيد: حساب المواطن يوضح تأثير حذف التابع على صرف الدعم

 

حساب المواطن

"حساب المواطن" هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017 ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي، حيث أنشأ برنامج حساب المواطن لحماية الأسر في المملكة العربية السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين في المملكة العربية السعودية.

قنوات خدمة المستفيدين

وحدد "حساب المواطن" 4 قنوات لخدمة المستفيدين وهي على الترتيب:

- البوابة الإلكترونية على مدار الساعة ca.gov.sa.
- مركز الاتصال على 19912 من الأحد للخميس من 08:00 صباحاً إلى 08:00 مساءً.
- "خدمة المستفيدين" على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" يومياً من الـ08:00 صباحاً وحتى الـ10:00 مساءً، عدا الجمعة والسبت من الـ01:00 مساءً وحتى الـ10:00 مساءً.
- خدمة "صوتك مسموع"، وتعمل هذه الخدمة على مدار الساعة، وتهدف إلى تحقيق تطلعات المستفيدين لرفع جودة الخدمة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر