عمره سنتين يتصل بالإسعاف وينقذ والدته من الموت

3 صور

أنقذ طفل لم يتجاوز عمره السنتين أمّه من موت محقق بعدما اتصل برقم الإسعاف 999 في مدينة ليسترشاير في بريطانيا.
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" كان الطفل رايلي وارد قد تمكن من الاتصال بخدمة الإسعاف في مقاطعة مدلاندز الشرقية، وأبلغ متلقي الاتصال أن والدته "نائمة على الأرض"، فأرسلوا مسعفين على وجه السرعة إلى منزل عائلته حيث تمكنوا من تتبع الاتصال لمعرفة عنوان المنزل.

على وجه السرعة؛ نقل المسعفون الأم إلى المستشفى، حيث أجريت لها عملية جراحية طارئة لإصابتها بتجلط في الدم ونزيف داخلي في أحد مبايضها، وقدّمت خدمة الإسعاف جائزة للطفل تقديراً لشجاعته، حيث يعتبر أصغر متصل برقم الإسعاف حتى الآن.

وكانت والدة الطفل رايلي، وتدعى دانا هنري (27 عاماً) قد استيقظت ذلك الصباح وهي تشعر بآلام في البطن وأغشي عليها أثناء اعدادها كوبا من الشاي "فوجئت لاحقاً حين علمت من والده أن ابني اتصل بالإسعاف من تلقاء نفسه بعدما فقدت وعيي، وأشعر بالفخر لأنه عرف ما يجب القيام به". وأضافت: "ما أتذكره هو أن الغرفة بدأت تصغر حتى أغشي علي، بعدما فتحت عيني شاهدت رايلي يقف أمام النافذة ويراقب أضواء سيارة الإسعاف، وأبلغني الجراحون أن حالتي الصحية كانت ستنهار لو أنني بقيت في منزلي يوماً آخر".

يذكر أن دانا و زوجها لطالما دربا ولديهما رايلي وأخته كايتلين – خمس سنوات- على ضرورة الاتصال بالطوارىء في حال لم يتمكنا من ايقاظ أحدهما إلا أن قدرة الطفل الصغي على تذكر مايجب فعله في هذا الموقف الصعب ماتزال محط دهشة من الجميع.