ديوان المظالم يحدث خدمة البيانات المفتوحة لرفع مستوى الوعي بأعماله للمهتمين والباحثين

البيانات المفتوحة
البيانات المفتوحة

أعلن ديوان المظالم عن تحديث خدمة البيانات المفتوحة عبر بوابته الرقمية وهي إحدى خدماته الإلكترونية المعنية بتوفير ونشر بيانات دوائره وإداراته الرقمية وإحصاءاتها في كافة الأعمال القضائية والإدارية إجمالاً وتفصيلًا.

عن خدمة التحديث والهدف منها

ويتيح التحديث الجديد إضافة مجموعة من الخيارات ضمن الخدمة تيسر الحصول على المعلومات والإحصاءات بأدق تفاصيلها وتخصصاتها بهدف تعزيز التشاركية ورفع مستوى المعرفة، إضافة إلى إمداد الباحثين والمهتمين بكافة الأرقام والإحصاءات المتعلقة بالقضاء الإداري في المملكة.

ويضع ديوان المظالم رفع مستوى الوعي بطبيعة وتفاصيل القضاء الإداري أحد أهم أهدافه، إضافة إلى دعم مشاريع البحث العلمي والإعلامي في ذات الشأن بإتاحة بيانات أعماله وما يصاحبها من أرقام وإحصائيات للباحثين عنها.

والتقى رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري د. خالد بن محمد اليوسف اليوم الأربعاء بمكتبه في مدينة جدة المستفيدين الذين تقدموا بطلب لقائه من منطقة مكة المكرمة عبر بوابة ديوان المظالم الرقمية.

من جهة أخرى زار رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ د. خالد بن محمد اليوسف يوم أمس الثلاثاء 26 / 10 / 1444هـ مشروع المبنى الجديد للمحكمة الإدارية بجدة، واطّلع عن قرب على المراحل التي وصل إليها.

جولة رئيس الديوان

حيث تجول في المبنى واطّلع على تجهيزاته واستمع إلى تفاصيل مراحل العمل من إنشاء وتجهيز والتاريخ المتوقع لاكتماله، هذا وحث على سرعة إنجاز العمل تمهيدًا لبدء إجراءات انتقال المحكمة للمبنى.

تجهيزات المبنى الجديد

و يقع المبنى على مساحة 35000 متر مربع، ويتكون من 14 طابقًا، ويضع ديوان المظالم في جدولته تشغيل المبنى وعمل المحكمة فيه خلال العام القادم -بإذن الله-.

تجدر الإشارة إلى أن مبنى المحكمة الإدارية بجدة الذي يعيش الطور الأخير لإنشائه يُعد باكورة مباني محاكم ديوان المظالم النموذجية في سبيل خفض التكاليف التشغيلية وتجويد الخدمات المساندة ضمن استراتيجية متكاملة تهدف إلى توفير مبانٍ تتناسب مع طبيعة البيئة القضائية وخصوصية أعمالها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر