وفاة شقيقة آثار الحكيم.. والأسرة تطلب الدعاء

آثار الحكيم - الصورة من أرشيف المحرر
آثار الحكيم - الصورة من أرشيف المحرر

أعلنت أسرة الفنانة المعتزلة آثار الحكيم وفاة شقيقتها السيدة أميمة عبدالحكيم كنان، واقتصر الإعلان على طلب الدعاء للفقيدة، دون الكشف عن موعد قبول العزاء، علما بأن آثار اعتزلت الفن نهائياً منذ العام 2018، وظهرت مرة وحيدة في مناسبة فنية عام 2020.

عمر جودت ابن آثار الحكيم، أعلن نبأ وفاة خالته عبر خاصية الإستوري بحسابه على موقع إنستغرام ونعاها قائلاً: إنا لله وإنا إليه راجعون انتقلت إلى رحمة الله تعالي خالتي الغالية أميمة عبدالحكيم كنان نسألكم الفاتحة والدعاء.

عمر جودت ينعي شقيقة آثار الحكيم - الصورة من حسابه على إنستغرام تسمية

وتصدر اسم النجمة المصرية آثار الحكيم قائمة الأكثر بحثاً على مواقع التواصل الاجتماعي، مطلع العام الجاري بعد رواج تصريحات منسوبة إليها باعتزال الفن والتفرغ للعبادة، علماً بأن تصريحاتها صدرت بالفعل عام 2018، وقالت وقتها إنها بعيدة عن الأضواء والشهرة، ولكنها خرجت للإعلام للاحتفال بلاعب كرة القدم المصري محمد صلاح، وطلبت وقتها من الله الثبات على موقفها.

تفاصيل اعتزال آثار الحكيم

آثار أعلنت اعتزال الفن نهائياً خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مانشيت" مع الإعلامي جابر القرموطي، يوم 23 إبريل من العام 2018، وقالت وقتها إنها لن تنوي التراجع عن قرارها أو المشاركة في أي أنشطة فنية في المستقبل، وقالت إنها اتخذت القرار منذ فترة ولم تعلنه وعادت للأضواء فقط من أجل الاحتفال بتتويج لاعب كرة القدم محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.

أضافت: أنها لا تتابع الأعمال الفنية حالياً، وقررت الابتعاد عن الفن والأضواء والإعلام عن قصد وتعمد، قائلة: "ربنا يثبتني".

أشارت آثار إلى أن الفنانة الراحلة شادية كانت مثلها الأعلى في التمثيل، في تلميح إلى اتخاذها قرار الاعتزال عقب وفاتها، وأضافت أنها خرجت عن صمتها بعد فترة من الاختفاء عن الظهور الإعلامي، بسبب ما خلقه كابتن محمد صلاح من حالة سعادة وفرح للشعب المصري.

ولم تظهر آثار في حدث فني إلا مرة واحدة عام 2020 عندما ذهبت لمشاهدة عرض مسرحية "المتفائل" للنجمة سهر الصايغ والفنان سامح حسين، وبدا شكل آثار متغيراً بشكل كبير، حيث اكتسبت المزيد من الوزن، ولكن احتفظ وجهها بملامحه الجميلة وضحكتها المعروفة.

الصورة تم نشرها عبر الحساب الرسمي للفنانة سهر الصايغ على موقع إنستقرام، وعلقت عليها مؤكدة أن آثار الحكيم حرصت على زيارتها بكواليس مسرحية المتفائل، وعلقت على الصورة قائلة: نورتنا وشرفتنا أمس النجمة آثار الحكيم مسرحية المتفائل على المسرح القومي.

رغدة تدافع عن آثار الحكيم

وتطوعت الفنانة السورية رغدة للدفاع عن آثار الحكيم، بعدما لاحظت تكرار محاولات تشويهها سواء بنشر صور غير صحيحة لها لإظهارها تعاني من الشيخوخة، أو تداول شائعة وفاتها، وأكدت رغدة أنها تقابلت مع آثار منذ أسابيع قليلة، وبدا مظهرها مختلفاً بالكامل عن الصور المتداولة مؤخراً.

رغدة كتبت منشوراً مطولاً بعنوان "ارفعوا ألسنتكم وأقلامكم عن آثار" طالبت فيه الجميع باحترام رغبة الأخيرة في اعتزال الأضواء والتوقف عن محاولات تشويه سيرتها، ووجهت انتقادات مطولة لما يحدث على مواقع التواصل الاجتماعي وقالت عبر حسابها بموقع الفيس بوك: يروعني ما وصلنا إليه من تشفي وغل وحقد وغيبة ونميمة، يروعني ما كشفته وسائل التواصل المسماة (اجتماعي) وهي أبعد ما تكون عن ذلك عن تهتك النفوس والأمراض النفسية والخلل اللاوعي الذي كشر عن أنيابه وحين أتيح لها المجال الفوضوي في هذا الفضاء الأزرق راحت تنهش في الحي والميت على حد سواء.

تابعت رغدة قائلة: بل أكاد أجزم أننا في نهايات الأزمان، فما من كائن حي أو ميت بات يسلم من كثيرين وأكثر في بوستات وتعليقات مقززة وبث حي عبر منصاتهم الكثيفة الضبابية وما يقال فيها كسبا للمال أو الشهرة أو إفراغ أحشائه المقرفة في أطباقنا اليومية فوق موائد الاستعراض كنوع من التنفيس عن عقده المتكلسة.

وواصلت التنديد بما يحدث على مواقع التواصل الاجتماعي بقولها: الكل قاض وجلاد والكل يعرف مالا يعرفه سواه والكل محلل نفسي والكل مقيم أيديولوجي وديموغرافي وميموغرافي إلى آخر ال في والكل مؤمن وملتزم وما دونه منحل وكافر والعجيب في الأمر أن هؤلاء الكل صفحاتهم تعج بالأدعية والذكر والأقوال والحكم الدينية.

ودافعت عن آثار قائلة: لا يسلم منهم أحد وآخر ضحاياهم وليس آخرها إطلاق شهادة وفاة لصديقة عزيزة وأخت فاضلة وهي على قيد الحياة آثار الحكيم، وكأنه لا يكفيهم أنها تركت الدنيا وما عليها لهم ليبرطعوا كما يشاؤون بعيداً عنها وكأنه لم يكفهم ما نشروه من صور غير حقيقية لها ما قبل إشاعة الوفاة وهم يتهامزون ويتلامزون كيف آل بها الزمن إلى ما هي عليه.

وواصلت توضيح الحقيقة: ولولا كنت بصحبتها منذ أسابيع ولم أرَ فيها ما نشروه من صور لها ربما لما استغربت بل كانت في أبهى حال من سلام داخلي وروحي انعكس على وجهها ببراءة الأطفال. والأمر الأعجب كأن الزمن لن يمر بهم هؤلاء المنزهون عن التقدم في العمر والمنزهون عن الخطايا والأخطاء هؤلاء الملائكة السابحون المسبحون لذواتهم ونفوسهم البغيضة.

واختتمت رغدة منشورها قائلة: اتقوا الله وانتهوا عما تفعلون في خلق الله وتذكروا قوله تعالى: (وَٱتَّقُواْ يَوْماً لَّا تَجْزِى نَفْسٌ عَن نَّفْسٍۢ شَيْـًٔا وَلَا يُقْبَلُ مِنْهَا شفاعة وَلَا يؤخذ منها عدل وَلَا هُمْ يُنصَرُونَ)

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».