التعليم السعودية تعلن بدء التسجيل في مرحلة رياض الأطفال عبر نظام نور غدا

التعليم السعودية تعلن بدء التسجيل في مرحلة رياض الأطفال عبر نظام نور غدا
التعليم السعودية تعلن بدء التسجيل في مرحلة رياض الأطفال عبر نظام نور غدا

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن فتح باب التسجيل في مرحلة رياض الأطفال غدا الأحد الموافق 21 مايو 2023، على أن يتم التقديم عبر نظام نور خلال 3 مجموعات، ونوهت عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، أن التقديم مستمر خلال العام الدراسي.

التسجيل في رياض الأطفال

واستعرضت التعليم السعودية آلية التقديم في رياض الأطفال عبر نظام نور موضحة أن التسجيل سيتم إلكترونيا، عبر 3 مجموعات تضم مجموعة من المناطق والإدارات التعليمية، على أن يتم التقديم في هذه المرحلة للأطفال من عمر 3 سنوات، شرط ألا يكمل الطفل 6 سنوات، وستكون أولوية التسجيل للمستوى الثالث.

الفئات المستحقة للتسجيل

استعرضت وزارة التعليم السعودية 3 مراحل تسلط الضوء على الأطفال المستحقين للتسجيل في كل مستوى حسب تاريخ الميلاد، وتم تقسيمهم على النحو التالي:

المستوى الأول "الروضات الأهلية والعالمية": من 5 أكتوبر 2019 وحتى 22 سبتمبر 2020م.

المستوى الثاني: من 12 يناير 2019 وحتى 4 أكتوبر 2019 م.

المستوى الثالث: من 26 أكتوبر 2017 وحتى 11 يناير 2019م.

مجموعات التسجيل حسب المناطق التعليمية

يتم فتح باب التسجيل في 1 ذو القعدة 1444 هجريا غدا الأحد في الباحة، الحدود الشمالية، المنطقة الشرقية، عسير، المدينة المنورة.

يفتح باب التسجيل في الـ8 من ذو القعدة 1444 هجريا، في تبوك، جازان، حائل، مكة المكرمة، نجران.

يتم التقديم على رياض الأطفال في الجوف والرياض والقصيم في الـ15 من ذو القعدة 1444 هجريا.

بدورها استعرضت وزارة التعليم السعودية تفاصيل أسماء الإدارات التعليمية التابعة لكل منطقة يمكنك الاطلاع عليها من هنا لمعرفة موعد التسجيل.

نبذة عن نظام نور

هو نظام متكامل للتعلم يربط بين جميع المؤسسات التعليمية التابعة للوزارة في وجود قاعدة بيانات متكاملة، يقدم خلالها مجموعة من الخدمات أبرزها استعلام عن بيانات مدارس الأبناء، تسجيل طالب بالفصل الصيفي، تسجيل طالب بالنقل المدرسي، تغيير نظام تعليمي، استعراض الملف الدراسي للطالب، تسجيل طالب تعليم عام، طلب حجز الشهادة لطالب لم يسدد الرسوم الدراسية، نقل طالب لمدرسة أخرى، طباعة شهادة، التسجيل في المواد بمدارس نظام المقررات، استعلام عن مكافآت الطالب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر