مجوهرات تروي قصص حب ملكية  Tokens of Love

من اليمين أميرمناكو ألبيرت الثاني وزوجته الأميرة تشارلين Princess Charlene (مصدر الصورة :GERARD JULIEN/AFP via Getty Images)
من اليمين أميرمناكو ألبيرت الثاني وزوجته الأميرة تشارلين Princess Charlene (مصدر الصورة :GERARD JULIEN/AFP via Getty Images)

وراء الكثير من مجوهرات سيدات البلاطات، من ملكات وأميرات وغيرهنّ، قصص غريبة بعضها متوغّل في التاريخ وفي زواريب الدبلوماسية العريقة، ولكن بعضها الآخر يروي حكاية رومانسية بامتياز.. فهذه ليست قطع موروثة من سيدة ما في العائلة نفسها، إنّما هي في الواقع هدية ثمينة من قلب زوج ملكٍ أو أمير، إلى زوجته، ملكة قلبه ومعشوقته الدائمة... 

Princess Charlene Wedding Parures
مجوهرات عرس الأميرة شارلين

Embed from Getty Images

 

عندما تزوّج ألبرت، أمير موناكو، من بطلة السباحة الأولمبية القادمة من جنوب أفريقيا، شارلين ويتستوك، طلب من 3 علامات مجوهرات عالمية تصميم قطع تشكّل هدية زواج تليق بأميرة موناكو القادمة. والقطع الثلاث الفاخرة جداً، كلّها تدور حول ثيمة البحر والمياه، تكريماً لكونها سبّاحة من الطراز الأول. 


The Bäumer Aigrette
زينة الرأس من باومر

the crown

 

هدية الأمير الثانية لعروسه، هي زينة للرأس من صنع لورينز باومر Lorenz Bäumer، ارتدتها شارلين في زفافها. استوحى باومر إلهامه من براعة شارلين في السباحة، ومن الموقع البحري للإمارة، حيث ابتكر صورة رمزية تشبه رذاذ موجة متصاعدة. هذا وتدلّ عبارة aigrette على غطاء رأس يشبه الريش، وأحيانًا تُستخدم أيضًا للإشارة إلى قطعة تحتوي على رذاذ من الأحجار الكريمة يشبه الريش، مثل هذا التاج، الذي يتضمّن ماسات أكبر بقطع الكمثرى عند كل طرف من هذا الرذاذ. وقد أطلق البعض على هذه القطعة اسم تاج «الرغوة الماسية» نظرًا لتشابهها مع رذاذ قطرات الماء التي تصاحب الأمواج المتصاعدة.
ارتدت شارلين الإيجريت علنًا في مناسبة واحدة على وجه التحديد: حفل الاستقبال الذي أعقب زفافها على الأمير ألبرت الثاني في صيف عام 2011. 

 

Van Cleef & Arpels Tiara
تاج من فان كليف أند آربلز

 

Embed from Getty Images

Embed from Getty Images

Embed from Getty Images

 

بطلب من الأمير ألبرت، صمّمت فان كليف أند آربلز تاجاً Ocean Tiara، يمكن ارتداؤه بشكل عقد، مع زوج من الأقراط المطابقة. هي قطع مرصّعة بالماس والياقوت الأزرق، وبتصميم يتضمّن دوائر متلاصقة، مزيّنة بداخلها بإضافات تمثّل أمواج البحر. لم ترتدِ الأميرة شارلين هذا التاج في احتفالات زفافها، وإنما اختارت أن ترتديه كطوق ماسي، أما الأقراط فتزينت بها منفردة في مناسبات لاحقة. كما أنّه بعد أيام فقط من حفل الزفاف، ظهر تاج Ocean Tiara مع ثوب زفاف شارلين في متحف المحيطات في موناكو Oceanographic Museum، وعرض في متاحف أخرى، وأيضاً في المعرض المتجوّل Van Cleef and Arpels: A Quest for Beauty.
كما ظهرت شارلين مرتدية التاج لالتقاط صور بورتريه رسمية وليس في العلن.

The Infinite Cascade Necklace
عقد الشلال من الماس واللؤلؤ

ألهمت عناصر المياه هدية ألبرت المرصّعة بالجواهر الثالثة لعروسه: عقد من الألماس واللؤلؤ من صنع الصائغ اللبناني نجيب طبّاع، من مجوهرات طبّاع Tabbah. هو عقد من الذهب الوردي مرصّع بـ 1237 ماسة و 6 لآلئ كبيرة، ارتدته في حفل موسيقيّ أحياه Jean-Michel Jarre، في سهرة زفافها.

 

Princess Kate Rings
خواتم الأميرة كيت

 

كيت ميدلتون
أميرة وايلز كيت ميدلتون Princess of  wales kate middleton  (مصدر الصورة :DMC/GC Images)

 

Embed from Getty Images

خاتم الماس
خاتم Eclipse Diamond Eternity Ring من Annoushka


الكلّ يعرف قصّة خاتم خطوبة الأميرة كيت الذي كان خاتم خطوبة حماتها الأميرة ديانا، وهي ترتديه دوماً إلى جانب محبسها الذهبي البسيط. إلا أنّ كيت ترافق هذين الخاتمين في إصبعها خاتماً ثالثاً هو هدية أيضاً من الأمير ويليام. الخاتم الثالث Eclipse diamond Eternity Ring هو من توقيع أنوشكا Annoushka، مشغول بالذهب الأبيض ومرصّع بـ 0.23 قيراط من حبيبات الماس المتناهية الصغر قطع بريليانت. تلقّته كيت هدية من ويليام بعد ولادة ابنهما البكر، الأمير جورج.


Queen Letizia’s Ring
خاتم الملكة ليتيسيا

Embed from Getty Images

 

خاتم الماس


عندما أطلّت ليتيسيا، ملكة إسبانيا، في أول ظهور رسميّ لها في بداية العام 2023، لفت انتباه المصوّرين ارتداؤها خاتماً بتصميم غريب في سبابة يدها اليسرى. هو خاتم، لم تخلعه من إصبعها منذ ذلك الحين، تبيّن أنّه قطعة جديدة تماماً، وتخفي رسالة رومانسية حقيقية. فهذا الخاتم هو من تصميم دار كوريتيرنو Coreterno، التي أعلنت في بيان لها أنّ الملكة ليتيسيا ترتدي خاتماً هدية من زوجها، يتضمّن عبارة «الحب يحرّك كلّ شيء» Amor Che Tutto Move، وهو اقتباس مستوحى من السطر الأخير من أعظم أعمال الأديب الإيطالي، دانتي أليغييري Dante Alighieri، وهي La Divina Commedia، من عام 1320. كما كتب أيضاً في داخل الحلقة، رسالة حب أخرى وهي «طالما كنت موجودًا، ستحبها»، مستوحاة من أغنية إنجليزية قديمة من العصور الوسطى.


Meghan Markle’s Bracelets
أساور ميغان، دوقة ساسكس

Embed from Getty Images

Embed from Getty Images

سوار ميغان
Cartier Reflexion Beacelet


لطالما كانت دوقة ساسكس من محبي ارتداء مجموعة واسعة من المجوهرات، وهي تحبّ بشكل خاص تكديس الأساور التي تملك منها قطعاً كثيرة. إلا أنها ترتدي بشكل خاصّ 3 أساور من كارتييه Cartier تحديداً، اثنان منهما هما هدية من الأمير هاري، أما الثالث فهو هدية زفافها من عمّها الملك تشارلز، ويحمل اسم Cartier Diamond Tennis Bracelet. أما السواران الآخران، أحدهما Cartier Love Bracelet، فتلقّته في بداية علاقتهما وقبل أن يعلنا خطوبتهما. السوار الثاني هو هدية زفافها من هاري، وتزينت به في يوم الفرح، ويحمل اسم Reflections de Cartier، وهو مرصّع بكامله بأحجار ألماس قطع البريليانت وقطع الباغيت.
 

 


Princess Mary’s Ring
خاتم خطوبة الأميرة ماري

Embed from Getty Images

 

Embed from Getty Imagesعندما طلب ولي العهد الدنمركي فريدريك يد حبيبته ماري دونالدسون، في عام 2003، قدّم إليها خاتم خطوبة، عبارة عن حلقة بسيطة من الذهب الأبيض، يزيّنها حجر ماسيّ، يحيط به حجرا ياقوت أحمر، في لفتة خاصّة للوني علم البلاد، الأحمر والأبيض. وبعد ولادة توأمها، الأمير فنسنت والأميرة جوزفين، في عام 2011، تمّت إضافة ماستين وضعتا إلى جانب حجري الياقوت. ويُعتقد أن الأحجار الأربعة الجانبية تمثل الأطفال الأربعة للزوجين، فبالإضافة إلى التوأم، رزق الزوجان أيضاً ولدين، هما الأمير كريستيان، والأميرة إيزابيلا.

سيعجبك التعرف الى Royal Emeralds  الزمرد .. بصمة بارزة لدى العائلات الملكية