تستعيد خاتمها بعد 13 عاما من فقده بطريقة لا تصدق

closeup-of-diamond-ring-2022-12-16-00-31-14-utc
تستعيد خاتمها المرصع بالألماس بطريقة لا تصدق
عودة القطعة الضائعة- الصورة تعبيرية-pexels.
تستعيد خاتمها المرصع بالألماس بطريقة لا تصدق
2 صور

أمريكية في العقد الثامن من عمرها فقدت خاتمها الذهبي المرصع بالألماس الذي سقط في المرحاض وتستعيده بعد 13 عاماً بطريقة لا تصدق، وذلك بعدما أيقنت أنها لن تراه مرة أخرى.

ووفقاً لموقع (washingtonpost) في لحظة اقترنت بسوء الحظ، بعد أن غسلت ماري يديها في مغسلة الحمام ذات يوم من عام 2010، وكانت ترتدي خاتماً ذهبياً عريضاً مرصعاً بماسة ماركيز كبيرة في الوسط، ولكن مع 12 ماسة أصغر و 16 ماسة صغيرة. ذهبت ماري ستراند لغسل المرحاض وقبل أن تدرك ما حدث، سقطت قطعتها الثمينة بالمرحاض واختفت مع المياه، التي شفطته نحو مجاري الصرف الصحي. لمنزلها الكائن بمدينة روجرز بولاية مينيسوتا.ولم يستطع زوجها، ديفيد، أن يعثر على الخاتم رغم أنه كان قد سارع إلى تفكيك المرحاض، على أمل أن يكون لا يزال يقبع في مسافة قريبة. وعندها اضطر الثنائي إلى الاستعانة بخدمات شركة متخصصة، بحثت بواسطة أجهزة، وكاميرا، على مسافة 200 قدم داخل المجاري، ولكن دون جدوى.

الخاتم يحمل الذكرى 33 من زوجها

وكانت ماري البالغة من العمر اليوم، 71 عاماً، قد تلقت ذلك الخاتم من زوجها بمناسبة مرور 33 عاماً على زاوجهما، مما جعلها تشعر بأسى كبير على ضياعه. لم يكن ذلك سوى بداية ملحمة استمرت 13 عاماً قبل أن يطفو الخاتم مرة أخرى في محطة معالجة مياه الصرف الصحي على بعد ربع ميل ولكن، وقبل أسابيع قليلة، كان ثلاثة من عمال الصرف الصحي في روجرز يحاولون إصلاح آلة وصيانتها عندما عثروا على إزميل ومشبك وخاتم ماسي أثناء إزالة الوحل بالقرب من المعدات الخاصة بهم . وبعد حملة دعائية واستقصاء استمرت أسابيع، تم لمّ شمل ستراند بخاتمها.قالت: "لقد كنت متحمسة للغاية".

وعلى الأثر، جرى نشر إعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للبحث عن صاحب أو صاحبة القطعة الضائعة، وقال جون تيرني، أحد عمال الصرف الصحي الثلاثة الذين عثروا على الخاتم، في تصريحات إعلامية إن قصة الخاتم كانت لغزاً كاملاً، بما في ذلك المدة التي قضاها داخل مجاري المدينة.وتابع: "كان من الممكن أن يكون هذا الخاتم قد فُقد منذ عقود، أو حتى مؤخراً قبل أسبوعين".

إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي كشفت لابنتها مكان الخاتم

-https://youtu.be/na8xzjxt9Xs
لم تكن ستراند على علم باكتشاف الخاتم حتى اكتشفت ابنتها، التي تعيش على بعد حوالي ساعة خارج روجرز، انتشار إعلان عن خاتم مفقود لتبادر إلى الاتصال بالمسؤولين الذين طلبوا أي دلائل تشير إلى ملكيتها له اتصلت بأمها.

وتذكر ستراند قولها.. أمي، يجب أن يكون خاتمك. كانت ستراند متشككة، معتقدة أن ابنتها ربما تستهدفها في أحد مقالب العائلة سيئة السمعة. ومع ذلك، اتصلت بالمجلس في اليوم التالي. طلب منها مسؤول أن تصف الخاتم. بعد 13 عاماً، لم تستطع تذكر شكله. سأل الرجل عما إذا كان بإمكانها إرسال صورة، ففعلت.

وتابع المسؤولون: ما هو وضوح الماس؟ كم كلفت؟ من أين حصلت عليه؟ في تلك المرحلة، عرفت ستراند أنهم كانوا يستهدفونها كمشتبه بها أساسي، إذا جاز التعبير.

وقالت إن المسؤولين أحضروا اثنين من صائغي المجوهرات يقارنان الخاتم بالخاتم الموجود في صور ستراند. كلاهما أكد أنهما متطابقان.

والأربعاء الماضي، ذهبت ستراند وزوجها، البالغ من العمر 75 عاماً، إلى مكاتب مجلس العاصمة من أجل رؤية الخاتم، التي صورها المسؤولون بالفيديو .

"هل أنت جاهزة؟" قال أحد أعضاء المجلس. "الآن لا يبدو الأمر كذلك." قالت ستراند: "لقد تم تجهيزي لذلك".

قام المسؤول بفك غطاء قماش أزرق ليكشف عما لم تره ستراند منذ أن دمرت مرحاضها قبل 13 عاماً.

"ماذا فعلت يا رفاق لخاتم بلدي؟!" قالت مازحة.

ثلاثة عشر عاماً في الصرف الصحي والوحل ومن يدري ما الذي كان له أثره أيضاً.

قالت ستراند إن أربعاً من الماسات قد انقطعت، وشريط الذهب "ملطخ حقاً". لكنها أضافت أن الماس الماركيز "رائع للغاية" والخاتم ككل في حالة جيدة بشكل ملحوظ بالنظر إلى ما تحمله. قالت ستراند إنها سعيدة فقط بوجود شيء يعني الكثير لها وله ذكريات هامة، خاصة لأنها لم تتوقع رؤيته مرة أخرى.

قالت: "أتذكر أنني نظرت إليه وعدت إلى الوراء عندما أعطاه لي". "هذا الشيء لا يُنسى."