مطاردة للدجاج تقود رجلاً للعثور على مدينة أثرية

العثور على مدينة أثرية
العثور على مدينة أثرية قديمة (المصدر:pexels)
العثور على مدينة أثرية
العثور على مدينة أثرية قديمة (المصدر:pexels)
العثور على مدينة أثرية
العثور على مدينة أثرية قديمة (المصدر:pexels)
دجاجات مفقودة
البحث عن الدجاجات المفقودة (ألمصدر:pexels)
العثور على مدينة أثرية
العثور على مدينة أثرية
العثور على مدينة أثرية
دجاجات مفقودة
4 صور

قصة مدهشة تبدو سينمائية لحد كبير فأثناء مطاردة رجل لدجاجاته الشاردات واللواتي انتشرن حول منزل مهجور بمزرعته عثر على مدينة أثرية مهجورة كانت في يوم من الأيام موطناً لـ 20.000 شخص.

• رحلة بحث عن دجاجات تائهة

البحث عن الدجاجات المفقودة (ألمصدر:pexels)


انتابت الرجل مشاعر غريبة عندما كان في رحلة بحث عن دجاجاته يطاردها ليجمعها بعد أن تفرقت واختفى عدد كبير منها في الجوار، فما كان منه إلا تتبعها حيث لمح عدد منها في قبو منزل في أحد القرى بتركيا، وكان الرجل الذي لم يذكر اسمه يحاول إخراج دجاجاته من القبو، لكنها مرت عبر ثقب في جدار كان يجري تجديده.
وفقًا لموقع iflscience.com، أنه ونتيجة الملاحقة اكتشف صدفة تحت الطرق المرصوفة بالحصى في ديرينكويو في تركيا، مجموعة قديمة من الأنفاق والغرف التي كان من الممكن أن تستوعب ما يصل إلى 20 ألف شخص وقد اكتشف أنها مدينة أثرية قديمة اختفت من فترة كبيرة...!

• أكبر مدينة تحت الأرض في العالم

العثور على مدينة أثرية قديمة (المصدر:pexels)

تم حفر أكثر من 85 مترًا (280 قدمًا) تحت سطح الأرض، وقد اكتشف وجود 18 مستوى عرضي تحت الأرض حيث عثر على المدينة الأثرية، حيث يؤكد العلماء أن مدينة ديرينكويو تحت الأرض هي أكبر مدينة تحت الأرض في العالم - أو على الأقل أكبر مدينة تم اكتشافها على الإطلاق.
هذا المجمع من الأنفاق، أو ما يشبه المتاهة تحت مدينة ديرينكويو Derinkuyu هو في الواقع واحد فقط من سلسلة من المدن تحت الأرض الموجودة حول مقاطعة Nevşehir بوسط تركيا، والتي تعد جزءًا من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وقد تم العثور على مجموعة أخرى من المدن تحت الأرض في كابادوكيا (القريبة من الموقع السابق)، على بعد 30 كيلومترًا (18 ميلًا) إلى الشمال، لكن ديرينكويو هي المدينة الأثرية الأكبر والأكثر زيارة.

• تاريخ ديرينكويو السري

وفقًا للموقع السابق فقد تم افتتاح المدينة للزيارة، حيث يُحكى لزوار البلدة حكاية البلدة المدهشة، فتاريخ ديرينكويو السري قد "أعيد اكتشافه" عام 1963 على يد رجل من سكان المنطقة ظل يفقد دجاجاته بدون أن يعلم السبب، حتى لاحظ أن الدجاجات تنزلق إلى شق صغير وتختفي.
اكتشف الرجل سبب إختفاء الدجاجات أثناء تجديد منزل الأسرة حيث اكتشف ممرًا مظلمًا يؤدي إلى المجمع تحت الأرض، عندما تتبع الدجاجات التي كانت تختفي هناك، تم الكشف في النهاية عن مئات المنازل الخاصة في المدينة الأثرية التي تحتوي على ممرات خفية مماثلة تؤدي إلى مستوطنة تحت الأرض.
على الرغم من قدمها، فإن المدينة المكتشفة تحت الأرض تبدو هندسيًا ومعماريًا معقدة للغاية، فوسط زوايا وأركان الجدران في المجمع، توجد غرف كانت تستخدم في السابق كقاعة اجتماعات واسطبلات ومطابخ ومناطق تخزين ومساحات معيشة وسجن صغير. حتى أن المدينة الأثرية تتميز بنظام تهوية فعال بشكل مدهش يسمح للهواء النقي بالدوران بعمق في حُفر الهيكل الذي يشبه المتاهة.

• ملاذ للسكان الفارين من الحرب

لم يكن مجمع ديرينكويو تحت الأرض موطنًا لمجتمع غريب من الناس من قديم الزمن، على الرغم من مظاهره، وعلى طول تاريخها الطويل، استُخدمت المدينة في المقام الأول كملاذ من الحرب أو فترات المشقة ولكن لا يُعتقد أنها كانت مأهولة بشكل مستمر لفترات طويلة.
وتُجرى اليوم العديد من النقاشات حول عمر المدينة مع مجموعة واسعة من التقديرات، حيث يعتقد الأثريون والجيولوجيون أن العمل في الموقع لبناء المدينة الأثرية ربما يكون قد بدأ منذ ما يصل إلى 2800 عام.