باريس تستعد لإقامة حفل عالمي لدعم استضافة الرياض لمعرض إكسبو الدولي

باريس. الصورة من موقع unsplash
باريس. الصورة من موقع unsplash

تستعد باريس لإقامة حفل عالمي لدعم استضافة الرياض لمعرض إكسبو الدولي، وكانت الرياض قد قدمت ملف ترشيحها في سبتمبر الماضي مع 3 مدن أخرى من كوريا الجنوبية (بوسان)، وإيطاليا (روما)، وأوكرانيا (أوديسا).

رحلة افتراضية

وبحسب ما ذكرته صحيفة سبق فمن المتوقع أن يقتصر التنافس للفوز بالاستضافة بين الرياض وبوسان الكورية، حيث يحضر الحفل مندوبو المكتب الدولي للمعارض ليتم التصويت في شهر نوفمبر القادم لاختيار المدينة المستضيفة لهذا الحدث العالمي.

ويضم الحفل معرضًا مصاحبًا ينتقل بالحضور من خلاله في رحلة افتراضية للرياض عام 2030 ويتضمن المشاريع التي ستكون جاهزة قبل انطلاق معرض إكسبو 2030.

يذكر أنّ المعرض يبرز تميز الموقع الجغرافي للسعودية في قلب العالم وثقافة السعودية وأصالتها وغناها الحضاري والتراثي وثقل الاقتصاد السعودي والسياسة الخارجية للمملكة، والبنية التحتية المميزة للسعودية والمقومات السياحية فيها.

"معًا نستشرف المستقبل"

يشار إلى أنه سيتم تنظيم إكسبو 2030 الرياض تحت عنوان "معًا نستشرف المستقبل".

وسيتضمن المعرض ثلاثة مواضيع فرعية هي:
• "غد أفضل".
• "العمل المناخي".
• "الازدهار للجميع".
ويرتكز "غد أفضل" على ما تتيحه الابتكارات في العلوم والتكنولوجيا من فرص مستقبلية تحقق التحول في عالمنا بما يعزز الصمود أمام التحديات ويخدم البشرية.

فيما يعنى "العمل المناخي" بدفع عجلة الابتكار من خلال التعاون الدولي في سبيل المحافظة على النظام البيئي والموارد الطبيعية عبر تقديم حلول مستدامة لجميع الدول.

بينما يسعى "الازدهار للجميع" لمعالجة أوجه التفاوت والاختلالات العالمية من خلال مشاركة كل دولة من منظورها الثقافي وظروفها المحيطة وتطلعاتها.

40 مليون زيارة

تجدر الإشارة إلى أنّ الحدث العالمي في الرياض يستهدف تجاوز الأرقام المسجلة في عدد الزوار من خلال استهداف 40 مليون زيارة إلى المعرض، مع العلم بأنّ تسجيل أكثر من 30-40 مليون زيارة للموقع سيكون إنجازًا غير مسبوق في الشرق الأوسط، حيث استطاع إكسبو 2020 دبي جذب 24 مليون زيارة على مدى ستة أشهر.

إكسبو الرياض 2030

يعتبر إكسبو الرياض 2030 تجمعًا ضخمًا للدول والمنظمات، بأكثر من 226 مشاركًا رسميًّا، بما في ذلك الدول والمنظمات الدولية جنبًا إلى جنب مع الشركات والمنظمات غير الحكومية والجامعات ورجال الأعمال والفنانين والمبتكرين.

السعودية تنظم حفل استقبال في باريس لـ179 دولة

الجدير بالذكر فإنّ المملكة العربية السعودية تستعد لاستضافة 179 دولة في باريس وسط حفل استقبال رسمي وذلك بعد غد الاثنين الموافق 19 يونيو 2023، بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد السعودية، رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض، وسيقام حفل الاستقبال ضمن أعمال ملف المملكة لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030 بالعاصمة الرياض.





يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر