طرق إزالة الروائح الكريهة من الأواني والأرضيات المنزلية

كيفية  إزالة الروائح الكريهة من الأواني والأرضيات المنزلية؟
طرق إزالة الروائح الكريهة من الأواني والأرضيات المنزلية (الصورة من Adobestock)
كيفية تنظيف الأواني، لإزالة الروائح الكريهة عنها؟
خطوات خاصة بتنظيف أواني الطهي، لإزالة الروائح الكريهة العالقة بها (الصورة من AdobeStock)
سائل الجلي
من الصحيح اختيار سائل الجلي القوي على الدهون (الصورة من AdobeStock)
من المهم فصل الأواني ذات الروائح الكريهة عن غيرها
هناك بعض الأواني التي تُستخدم في طهي الطعام وتقديمه وتُخلّف روائح كريهة، لذا فصلها عن الأواني الأخرى قبل الغسيل هو دائمًا فكرة جيدة  (الصورة من AdobeStock)
استخدام صودا الخبز أو الخل الأبيض لنزع الروائح الكريهة
هناك طرق بسيطة لنزع  الروائح غير المرغوب بها، في غرف المنزل، تتمثل في استخدام صودا الخبز أو الخل الأبيض (الصورة من Adobestock)
كيفية  إزالة الروائح الكريهة من الأواني والأرضيات المنزلية؟
كيفية تنظيف الأواني، لإزالة الروائح الكريهة عنها؟
سائل الجلي
من المهم فصل الأواني ذات الروائح الكريهة عن غيرها
استخدام صودا الخبز أو الخل الأبيض لنزع الروائح الكريهة
5 صور

قد تعلق الروائح الكريهة، بالأواني والأرضيات؛ في المواجهة، ثمة خطوات ومنظفات مساعدة، في هذا الإطار. تشتمل المنظفات، على: مسحوق صودا الخبز والبنّ المطحون الطازج والخل الأبيض، مع مجموعة من الحيل، أهمها شطف الأطباق والحلل بالماء الساخن.

خطوات للتخلص من الروائح الكريهة العالقة بالأواني والأطباق

خطوات خاصة بتنظيف أواني الطهي، لإزالة الروائح الكريهة العالقة بها (الصورة من AdobeStock)


من المُستحسن المُسارعة إلى غسل الأطباق والأواني، فكلما تأخرت في أداء المهمة، انتشرت روائح الطعام العالقة بالأواني المذكورة من لحم وبيض و... في أنحاء المطبخ والمنزل. في هذا الإطار، تُنزع بقايا الأكل المختلفة من الأواني، وتُرمى في سلة المهملات، قبل الشطف الأولي السريع بالماء الساخن. هذه الخطوة كفيلة بتحييد أي روائح. ثمّ، يصح اختيار سائل الجلي القوي على الدهون، مع تنظيف الأواني بالسائل والماء ذي درجة الحرارة العالية لشطف الأواني على أفضل وجه، فالتجفيف.

 

من الصحيح اختيار سائل الجلي القوي على الدهون (الصورة من AdobeStock)


الجدير بالذكر أن هناك بعض الأواني التي تُستخدم في طهي الطعام وتقديمه وتُخلّف روائح كريهة أكثر من غيرها. على سبيل المثال، الطباخ المُستخدم في تحضير اللحم بالكاري أو المقلاة لإعداد البيض... لذا، فإن فصلها عن الأواني الأخرى قبل الغسيل هو دائمًا فكرة جيدة لتجنب انتشار تلك الروائح العالقة عليها.
قد يهمّك أيضًا، التعرف إلى الطرق الآتية التي تُخلّص من روائح الطهي في المنزل

 

 

هناك بعض الأواني التي تُستخدم في طهي الطعام وتقديمه وتُخلّف روائح كريهة، لذا فصلها عن الأواني الأخرى قبل الغسيل هو دائمًا فكرة جيدة (الصورة من AdobeStock)

 

طرق بسيطة لنزع الروائحة غير المرغوب بها في غرف المنزل

هناك طرق بسيطة لنزع الروائح غير المرغوب بها، في غرف المنزل، تتمثل في استخدام صودا الخبز أو الخل الأبيض (الصورة من Adobestock)


هناك طرق بسيطة لنزع الروائح غير المرغوب بها، في غرف المنزل، تتمثل في استخدام صودا الخبز، أي توزيع المسحوق الذي يُعالج الروائح الكريهة في أطباق صغيرة.
من جهة ثانية، يوضع البنّ المطحون، بدوره، في حاويات صغيرة على الرفوف والأرضيات، لإزالة الروائح غير المرغوب بها.
أضيفي إلى ذلك، يصح صبّ الخل والماء على الأسطح، لتنظيفها وتطهيرها، كما للتخلص من أي روائح كريهة. يرجع السبب إلى أن غالبية الروائح تحتوي على درجة حموضة أعلى من 7؛ عندما تتلامس جزيئات الخل مع جزيئات الرائحة، ينجم عن ذلك القضاء عليها.