الأمير محمد بن سلمان يترأس حفل ترشح الرياض لاستضافة إكسبو الدولي 2023 في باريس غدا

الأمير محمد بن سلمان يترأس حفل ترشح الرياض لاستضافة إكسبو الدولي 2023 في باريس غدا - الصورة من واس
الأمير محمد بن سلمان يترأس حفل ترشح الرياض لاستضافة إكسبو الدولي 2023 في باريس غدا - الصورة من واس

يستعد الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد السعودية، رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض، للمشاركة غدا الاثنين 19 يونيو 2023، في حفل استقبال المملكة العربية السعودية الرسمي لترشح الرياض لاستضافة الحدث العالمي "إكسبو 2030"، والذي سيعقد في باريس.

وستشمل بطاقة دعوة حفل المملكة لاستضافة "إكسبو 2030" ممثلي 179 دولة من أعضاء المكتب الدولي للمعارض – المنظمة المسؤولة عن معرض إكسبو الدولي، وسيقام حفل الاستقبال عشية انعقاد اجتماع الجمعية العمومية 172 للمكتب الموافق الثلاثاء 20 يونيو 2023 في باريس.

حفل استقبال السعودية في باريس

يستهدف حفل الاستقبال الرسمي التعريف بإمكانيات العاصمة الرياض وقدرتها وخططها المدروسة لاستضافة معرض إكسبو 2023، وذلك لدعم مسار التصويت لاختيار المدينة التي من المقرر أن تستضيف فعاليات إكسبو الدولي 2030 على أرضها، وذلك في اجتماع الجمعية العمومية للتصويت في نوفمبر المقبل من العام الجاري.

مشاركة الأمير محمد بن سلمان في حفل الاستقبال

وفقا لما ذكرت المصادر السعودية فإن مشاركة ولي عهد السعودية في حفل الاستقبال الرسمي، يؤكد حرص القيادة الرشيدة بالدولة على دعم فوز العاصمة الرياض باستضافة الحدث العالمي تماشيا مع رؤية السعودية 2030، حيث سترسم تلك الخطوة ملامح تحول وطنية استثنائية ستشهدها السعودية مع دول وشعوب العالم.

كما أن حضور الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، لهذا الحفل بمثابة تأكيد على اهتمام المملكة باستضافة ورعاية الحدث الأضخم، كما أنه يعزز فرص فوز الرياض بأصوات الدول، نظرا لمكانة عراب الرؤية التي يحظى بها بين الحضور، وسيشهد اللقاء فرصة الاجتماع مع الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض ديمتري كيركنتزيس، لمناقشة أهم المستجدات التي تتعلق بترشح السعودية.

فعاليات حفل الاستقبال في باريس

ووفقا لما ذكر في صحيفة الشرق الأوسط، من المقرر أن يقام حفل الاستقبال بإشراف من الهيئة الملكية لمدينة الرياض، والتي تنظم بدورها معرضا يعكس العمق الحضاري والإرث الثقافي الغني التي تتمتع به المملكة، كما أنه سيسلط الضوء على مكانتها السياسية والاقتصادية، فضلا عن موقعها الجغرافي المتميز والبنية التحتية التي تؤهلها لاستضافة الفعاليات والمناسبات العالمية.

وسيأخذ المعرض زواره في رحلة افتراضية للرياض عام 2030، بداية من الوصول لمطار الملك سلمان الدولي، مرورا بالانتقال عبر وسائل النقل الحديثة لأبرز معالم الرياض ومشروعاتها الكبرى، من المسار الرياضي، بوابة الدرعية، حديقة الملك سلمان، وغيرها.

وسيشهد حفل الاستقبال مشاركة وفد سعودي رفيع المستوى، بجانب أعضاء السلك الدبلوماسي الدولي في باريس وسفراء الدول لدى منظمة اليونسكو، ممثلو الجهات والمشاريع الكبرى المشاركة، مندوبو الدول الأعضاء لدى المكتب الدولي للمعارض، وكبار المسؤولين الفرنسيين في القطاعين الحكومي والخاص.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر