الكشف عن مواقع 176 سفينة غرقت في مثلث برمودا 

الكشف عن مواقع 176 سفينة، غرقت بمثلث برمودا 
وجد مشروع سفن الباهاما المفقودة أن 60 سفينة في قائمته تم إنقاذها من قبل الحطام المحلي -pexels
الكشف عن مواقع 176 سفينة، غرقت بمثلث برمودا 
غرقت السفينة الإسبانية التي تزن 900 طن في عام 1656 بعد اصطدامها بأحد القوارب من أسطولها-pexels
الكشف عن مواقع 176 سفينة، غرقت بمثلث برمودا 
سفينة تهريب متورطة في تجارة الرقيق الإسبانية من ضمن السفن المفقودة.-pexels
الكشف عن مواقع 176 سفينة، غرقت بمثلث برمودا 
يظهر البحث كيف غرقت 17 سفينة -pexels
الكشف عن مواقع 176 سفينة، غرقت بمثلث برمودا 
أكبر شحنة كانت 3912 بالة تم شحنها على السفينة البريطانية ديوك،-pexels
الكشف عن مواقع 176 سفينة، غرقت بمثلث برمودا 
الكشف عن مواقع 176 سفينة، غرقت بمثلث برمودا 
الكشف عن مواقع 176 سفينة، غرقت بمثلث برمودا 
الكشف عن مواقع 176 سفينة، غرقت بمثلث برمودا 
الكشف عن مواقع 176 سفينة، غرقت بمثلث برمودا 
5 صور

نجح خبراء في علوم البحار الكشف عن مواقع 176 سفينة، غرقت قبالة جزر البهاما بين عامي 1526 و1976، التي تقع في قلب البقعة المرعبة من المحيط، والمعروفة باسم مثلث برمودا، والتي كانت على مدى قرون بمثابة مصيدة هلاك للسفن. وكان بعض تلك السفن التي تم رسم مواقعها يحمل الذهب، بينما كانت لدى البعض الآخر حمولات من السكر والتبغ والقطن وحتى العبيد الأفارقة.

وفقاً لموقع ( dailymail.co.uk) تعد جزر البهاما ملاذاً للشواطئ النقية والطقس المذهل بالنسبة إلى السياح البريطانيين لكن لقرون، كانت الجزر، التي تقع في قلب البقعة المرعبة من المحيط والمعروفة باسم مثلث برمودا، بمثابة مصيدة موت للسفن. خريطة تفصيلية أوضحت مواقع حطام السفن ومعظمها (77) هي حطام سفن أميركية، وتم التعرف على 36 من السفن على أنها بريطانية، في حين أن 19 سفينة أخرى كانت إسبانية. تم تحطيم غالبية السفن - 145 (82 في المائة) - في القرن التاسع عشر، بينما يعود تاريخ ثلاث سفن فقط إلى القرن السادس عشر. تم فقد ثمانٍ و 10 أخرى في القرنين السابع عشر والثامن عشر على التوالي. وقد أطلقت شركة Allen Exploration الأمريكية مشروع Bahamas Lost Ships Project بالاشتراك مع الباحث في حطام السفن جيمس جيني.

أفضل ست سفن مفقودة

-

1 - نوسترا سينورا دي لاس مارافيلاس (1656) غرقت السفينة الإسبانية التي تزن 900 طن في عام 1656 بعد اصطدامها بأحد القوارب من أسطولها ثم اصطدمت بالشعاب المرجانية بالقرب من جزر الباهاما.تم السعي لإنقاذها على نطاق واسع في القرون منذ ذلك الحين، ولكن في العام الماضي عثر فريق غطس على عملات ذهبية وفضية ومجوهرات وأحجار كريمة كانت محمولة على السفينة.تم تضمين أيضاً في الكنز جرار زيتون إسباني، وبورسلين صيني، وحديد ومقبض سيف فضي كان ملكاً للجندي دون مارتن دي أراندا إي غوسمان
2- إل دراجون وسان أنطونيو (1657) في عام 1657، تقاربت ثلاث سفن إنقاذ إسبانية أخرى، بما في ذلك El Dragon و San Antonio على حطام Maravillas وفقدت جميعاً في عاصفة. في المجموع، حاولت عشر بعثات إسبانية استعادة كنز مارافيلاس حتى عام 1679.

3 - سانتو دومينغو (1668) كانت سانتو دومينغو عبارة عن سفينة تهريب متورطة في تجارة الرقيق الإسبانية.
4. The Sans Pareil (1804) : غرقت في عام 1804.كانت تحمل الجنرال لافاليت وجنوده المنسحبين بعد قتال اتوسان لوفرتور، الذي أصبح الحاكم العام لسانت دومينغو في جمهورية الدومينيكان.

5- The Celeste (1819) كانت سيليست قد فقدت قرب جزيرة جراند باهاما في عام 1819 بعد أن استولى عليها قرصان باتريوت. كانت تحمل 170 عبداً وكان من شبه المؤكد أنها كانت متجهة إلى كوبا.

6- كريسنت سيتي (1855) كانت Crescent City باخرة تابعة لشركة البريد الأمريكية كانت متجهة إلى نيو أورلينز عندما غرقت قبالة ماتانيلا ريف في عام 1855.كانت مدينة الهلال البالغ وزنها 1800 طن تنقل بضائع متنوعة بقيمة 100000 دولار، بالإضافة إلى البريد والركاب.

المصادر التاريخية دليل البحث عن السفن المفقودة

غرقت السفينة الإسبانية التي تزن 900 طن في عام 1656 بعد اصطدامها بأحد القوارب من أسطولها-pexels

استخدم فريق البحث المصادر التاريخية بما في ذلك المحفوظات ومقتطفات الصحف القديمة لتحديد مواقع حطام السفن. ووقع أكثر من 70 في المائة من الخسائر غرب منطقة تعرف باسم بنك باهاما الصغير ، فوق الطرف الغربي لجزيرة جراند باهاما. وما لا يقل عن 85 في المائة من حطام السفن كانت سفناً تجارية. يهيمن الخشب والسكر والدبس على أنواع البضائع البالغ عددها 251 التي تم تحديدها. لكن النقود والفضة والذهب مدرجة في ثماني سفن، تم تسجيلها جميعاً على أنها تم السعي لإنقاذها بشدة بعد فترة وجيزة من غرقها.

يظهر البحث كيف غرقت 17 سفينة تحمل شحنات عالية القيمة من القطن بين عامي 1822 و 1866.

أكبر شحنة كانت 3912 بالة تم شحنها على السفينة البريطانية ديوك، فقدت قبالة وود كاي ريف في 14 أبريل 1852. غادرت معظم الشحنات من نيو أورلينز في لويزيانا وموبايل في ألاباما وجالفستون في تكساس. تراوحت وجهاتهم المقصودة من نيويورك إلى تريست وجنوة في إيطاليا وليفربول في إنجلترا. بحلول عام 1800، كانت الولايات المتحدة تنتج 40 مليون رطل من القطن سنوياً. بحلول خمسينيات القرن التاسع عشر، مر نصف "الذهب الأبيض" في الجنوب القديم، والذي كان يقطفه العبيد، عبر نيو أورلينز. 10 من سفن تجارة القطن التي فقدت قبالة شمال جزر الباهاما كانت أمريكية وثلاث سفن بريطانية وواحدة إسبانية وواحدة سويدية.

ووفقاً للباحثين، فإن المواد التي لا يزال من الممكن حفظها تحت الماء تشمل المشروب المعبأ في زجاجات، والشحنات القرمزية لصنع الصبغة وجوز الهند والمؤن العسكرية. خمس وخمسون شحنة من السكر والدبس والسيجار والبن والتبغ والأخشاب تم تحديدها في 28 حطاماً مرتبطة بتجارة الرقيق بين غرب إفريقيا والأمريكتين، وخاصة كوبا. أبحر أكثر من 70 في المائة من هذه السفن بعد عام 1820، عندما أصبحت تجارة الرقيق الإسبانية في كوبا غير قانونية. وقال الدكتور مايكل باتمان، مدير متحف جزر البهاما البحري، إن الأرقام "تجبرنا على مواجهة أهوال تجارة الرقيق". تقطعت السبل باثنين من تجار الرقيق الكبيرين يعملان من هافانا، كوبا، والمتوجهين إلى غرب إفريقيا، في عاصفة على ماتانيلا ريف في 23 يناير 1817. بعد ذلك بعامين، تحطمت سيليست، القادمة من غرب إفريقيا وعلى متنها 170 شخصاً مستعبداً، قبالة غرب جزيرة جراند باهاما في 24 مارس 1819 بعد أن استولت عليها سفينة خاصة.

تشمل الصادرات الكوبية الممثلة في مخزون مشروع سفن الباهاما المفقودة شحنات السكر التي بلغت ذروتها عند 5700 كيس لكل سفينة. 1700صندوق تم تصديرها من هافانا على متن السفينة الدنماركية هانا، فقدت قبالة صخرة الذاكرة في 30 يونيو 1852 وتوجهت إلى كوبنهاغن في الدنمارك، وبلغ وزنها 311 طناً من السكر.

ووفقاً للخبراء. في حين تشتهر جزر البهاما بالأعاصير التي تقصف بانتظام الجزر، فإن معظم السفن المفقودة (82 في المائة) لاقت مصيرها بعد أن تقطعت بها السبل على الشعاب المرجانية وشواطئ الجزر. كان هذا يعني أن إنقاذ السفن لم يكن من الصعب. حتى أن الغوص لاستعادة الشحنات أصبح مهنة رائدة في اقتصاد جزر البهاما.

وجد مشروع سفن الباهاما المفقودة أن 60 سفينة في قائمته تم إنقاذها من قبل الحطام المحلي بين عامي 1656 و 1908. من بين 37 نوعاً من البضائع المحفوظة، كان القطن والسكر أكثر شيوعاً يليه الخشب ودبس السكر والعصي والذهب والفضة والعملات المعدنية.وستظهر نتائج مشروع سفن الباهاما المفقودة في معرض تفاعلي خاص في متحف جزر البهاما البحري .

تم إطلاق المشروع في نادي المستكشفين في نيويورك أمس. ومن المقرر أن يتم توسيعه في الأشهر المقبلة على أمل توثيق جميع الخسائر البحرية التاريخية في جزر البهاما.

قال كارل ألين، مؤسس شركة Allen Exploration: "بينما نبحث بشق الأنفس عن الأجزاء المفقودة من السفينة الإسبانية مارافيلاس التي غرقت في عام 1656، فإننا ندرك جيداً ثروة التاريخ البحري هنا. في غطساتنا، نتعثر فوق حطام بعد حطام. لعقود من الزمان، كانت السفن المفقودة في جزر البهاما أشباحاً صامتة. لقد أبحرت العديد من سفن الحرب والتجارة وغرقت في هذه المياه. أخيراً، نكتشف أسماءهم وقصصهم وآثارها لا تزال موجودة.