كأس آسيا للناشئين 2023: المنتخب السعودي يضمن التأهل للدور ربع النهائي

كأس آسيا
كأس آسيا للناشئين 2023: المنتخب السعودي يضمن التأهل للدور ربع النهائي

ضمن المنتخب السعودي التأهل للدور ربع النهائي لكأس آسيا لكرة القدم للناشئين تحت 17 عاما 2023 في تايلاند، وذلك بعد فوزه على منتخب طاجيكستان بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما، الاثنين، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة للبطولة.

التأهل للدور ربع النهائي

وخلال المباراة التي أدت لتأهل المنتخب السعودي، سجل طلال حاجي هدفي الفوز لصالح منتخب بلاده في الدقيقتين 63 و90.

وفي ذات التوقيت، فقد شهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها أيضا، فوز أستراليا على الصين بنتيجة 5 -3.

الحفاظ على صدارة ترتيب المجموعة

وبهذه النتيجة، حافظ المنتخب السعودي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لأستراليا، ونقطة لكل من طاجيكستان والصين، حيث ضمن المنتخب السعودي العبور الى الدور ربع النهائي.

موعد الجولة الأخيرة من المنافسات

وسوف تقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة، يوم الخميس المقبل، حيث تلتقي السعودية مع الصين، وطاجيكستان مع أستراليا.

وسيتأهل أول فريقين من كل مجموعة الى الدور ربع النهائي، الذي تقام مبارياته يومي 25 و26 يونيو الجاري، على أن تقام المباراة النهائية يوم 2 يوليو المقبل.

المراكز الأربعة الأولى

وسوف تحصل المنتخبات التي حققت المراكز الأربعة الأولى في البطولة، على بطاقات التأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا 2023.

كأس آسيا للناشين تحت 17 سنة 2023

تستضيف بطولة كأس آسيا للناشئين تحت 17 سنة 2023، تايلاند، ويشارك في هذه النسخة 3 منتخباتٍ عربية، هي، (المنتخب القطري والمنتخب السعودي والمنتخب اليمني).

نظام كأس آسيا للناشئين

يشارك في كأس آسيا للشباب تحت 17 سنة 16 منتخبًا من جميع أنحاء القارة الصفراء، تم توزيعهم على 4 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة.

وتتنافس منتخبات كل مجموعة وفي النهاية يتأهل كل متصدر ووصيف لربع النهائي، والذي تبدأ منه المباريات الإقصائية، وتستمر حتى النهائي.

يشار إلى أن كأس آسيا للناشئين هو المؤهل لكأس العالم تحت 17 سنة 2023، وستشارك فيه المنتخبات الأربع التي تصل إلى نصف النهائي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر