أفكار عناية بالشعر قبل موعد الزفاف لمظهر لامع لا تشوبه شائبة

أفكار عناية بالشعر قبل موعد الزفاف - الصورة من freepik 
أفكار عناية بالشعر قبل موعد الزفاف لمظهر لامع لا تشوبه شائبة
ترطيب شعر العروس
ترطيب شعر العروس ضروري أيضاً- الصورة من freepik 
العناية بالشعر قبل الزفاف
تدليك الشعر بالزيوت مفيد جداً لشعر العروس قبل الزفاف- الصورة من freepik 
أنواع شامبو لشعر العروس-  الصورة من freepik 
أفضل أنواع الشامبو لما قبل الزفاف- الصورة من freepik 
أفكار عناية بالشعر قبل موعد الزفاف - الصورة من freepik 
ترطيب شعر العروس
العناية بالشعر قبل الزفاف
أنواع شامبو لشعر العروس-  الصورة من freepik 
4 صور

أفكار العناية بالشعر قبل موعد الزفاف كثيرة ومتنوعة، ومنها ما هو فعال جداً ويمنح العروس نتائج سريعة تضمن لها الحصول على شعر ناعم مفعم بالحيوية واللمعان. والأهم أنه لا يتطلب من العروس الكثير من الوقت والجهد، بحيث توفر العناية الكاملة بشعرها في المنزل وخلال وقت قصير. وقد رصدنا في ما يلي، مجموعة أفكار عناية بالشعر قبل موعد الزفاف، فلا تترددي في اتباعها.


الزيوت الطبيعية

تدليك الشعر بالزيوت مفيد جداً لشعر العروس قبل الزفاف-الصورة من freepik


الكثير من مستحضرات العناية بالشعر مليئة بالمواد الكيماوية التي يمكن أن تهيج فروة الرأس وتؤدي إلى جفاف الشعر، فضلاً عن العوامل القاسية التي يتعرض لها الشعر بشكل دائم، لذلك واظبي قبل الزفاف على تدليك شعرك وفروة رأسك بالزيوت الطبيعية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع بعد تسخينها قليلاً، وخصوصاً زيت جوز الهند، زيت السمسم، زيت اللوز، زيت الزيتون وغيرها...

الخلطات الطبيعية

على مر العصور والسنوات، أثبتت الخلطات الطبيعية الغنية بالمكونات ذات الخصائص المغذية والمنعمة للشعر، والتي تكافح المشاكل التي تصيبه، قدرتها على العناية بالشعر، لا سيما شعر العروس. ولذلك، تعد الخلطات الطبيعية واحدة من أفضل أفكار العناية بشعر العروس قبل الزفاف، ومن بين أفضلها خلطة زبدة الشيا والزيوت، التي تحضرينها كالتالي: اخلطي أربع ملاعق كبيرة من زبدة الشيا وخمس ملاعق كبيرة من كل من زيت جوز الهند وزيت الأركان. وحين يصبح الخليط متجانساً، طبقيه على شعرك من الجذور وحتى الأطراف. لفي شعرك بغطاء الاستحمام واتركيه لمدة ساعة من الوقت. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

طرق ترطيب الشعر

ترطيب شعر العروس ضروري أيضاً-الصورة من freepik


الشعر بحاجة دائمة إلى الترطيب ليبقى حيوياً وناعماً. لذلك واظبي على مده بالترطيب الكافي قبل الزفاف، من خلال اختيار كريم الترطيب المخصص للشعر، فهو يمنح شعرك الرطوبة اللازمة والنعومة. وثمة طريقة أخرى سريعة وفعالة في ترطيب الشعر، وهي لف الشعر بمنشفة ساخنة، يتغلغل البخار من خلالها داخل شعر العروس ليمنحه الترطيب اللازم ويتركه ناعماً ومالساً.

سيروم الشعر

الحماية والتغذية اللازمتان هما المفتاح السحري لشعر صحي وحيوي ولامع، لذلك فإن أحد أفضل أفكار العناية بشعر العروس، هو استخدام سيروم مغذٍّ للشعر مع عامل حماية من الشمس SPF، فهو يمد الشعر بالمغذيات اللازمة التي تحافظ على جمال مظهره، وتجعله أكثر نعومة وحيوية.


منتجات الشعر التي لا تحتوي على مواد قاسية

يجب على العروس اختيار الشامبو والبلسم بتركيبة لطيفة-الصورة من freepik


من المعروف أن الكثير من منتجات الشعر، لا سيما أنواع الشامبو والبلسم، تحتوي على مواد كيماوية تلحق بعض الأضرار بالشعر. لذلك، على العروس أن تختار أنواع الشامبو والبلسم ذات التركيبة الخفيفة واللطيفة على الشعر، والتي لا تشتمل على مواد كيماوية وقاسية، ما يخفف الضرر عن شعرك ويحافظ على صحته ومظهر الحيوي.

إراحة الشعر من الأدوات الساخنة

للحفاظ على صحة الشعر، من الأفضل أن تتجنب العروس قبل مدة من الزفاف، أن تتجنب التعرض لأدوات الشعر ذات الحرارة العالية، وحتى الامتناع عن استخدامها كلياً إن استطاعت، نظراً إلى الأضرار التي تتركها الحرارة العالية على الشعر، لا سيما تساقط الشعر وتكسر أطرافه وتقصفها، بالإضافة إلى جفاف الشعر.
من المهم أيضاً الاظلاع على أفضل منتجات العناية بالشعر للعروس 2023 لاستخدامها قبل الزفاف