نصائح لمكياج العيون بطريقة تخفي علامات التقدم في السن 

مكياج عيون- الصورة من Freepik
مكياج عيون- الصورة من Freepik
مكياج ناعم - الصورة من Freepik
مكياج ناعم - الصورة من Freepik
مكياج عيون- الصورة من Freepik
مكياج ناعم - الصورة من Freepik
2 صور

ليس روتين العناية ببشرتك فقط هو الذي يحتاج إلى تحديث مع تقدم العمر. يحتاج روتين مكياجك إلى تغيير ليناسب مع احتياجات بشرتك المتقدمة في السن أيضاً. هذا ينطبق بشكل خاص على منطقة العين، والتي تظهر أولى علامات الشيخوخة - والأكثر وضوحاً-. الآن، لا نريدك أن تشددي على كيفية إخفاء علامات الشيخوخة حول العينين. ولكن، لدينا بعض النصائح حول كيفية تحسين لعبة ظلال العيون لتتوافق مع التغييرات في الملمس. إنها بسيطة جداً أيضاً، تحققي منها!

مكياج ناعم - الصورة من Freepik
​​​​

رطبي منطقة العين جيداً

تميل البشرة المحيطة بالعينين إلى أن تكون أرق بكثير من بقية الوجه، مما يجعلها أكثر عرضة للخطوط الدقيقة والتجاعيد. أضيفي كمية إضافية من الرطوبة إلى جفونك فقط قبل وضع المكياج. ضعي كريم مرطب للعين على الجفون ومنطقة أسفل العين وقومي بالتدليك بلطف لتجنب تحسس الجلد.

حضري باستخدام برايمر ظلال العيون

مع تقدمك في السن، تبدأ عيونك في الظهور بشكل أكثر تغطية، مما يجعل من الصعب بقاء ظل العيون طوال اليوم دون تجعد. ستضمن إضافة برايمر ظلال العيون دون فشل التأكد من بقاء الصبغة ناعمة لساعات طويلة. يمكنك استخدام البرايمر العادي، لكن تأكدي من أنه مصمم خصيصاً لملء الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

استخدام التركيبات الكريمية

مع تقدمك في العمر، من الأهمية بمكان الانتباه إلى تركيبة منتجات الانتقال الخاصة بك وإنهائها. على سبيل المثال، يمكن لظلال الجفون اللامعة أن تستقر في بعض الأحيان في التجاعيد وتجعل الخطوط الدقيقة تظهر أكثر. لذلك، يجب اختيار صيغة نهائية غير لامعة. يجب عليك أيضاً تبديل لوحة البودرة باستخدام ظلال العيون الكريمية أو اللاصقة. إنها أكثر ترطيباً بكثير من ظلال العيون البودرة وتندمج جيداً مع الجفون ذات.

استخدام منتجات مقاومة للتلطخ

درجات ظلال العيون مثل النيود زالوردي الناعمة والرمادي الفاتح أو البني الباهت هي أكثر إرضاءً وتجعل عينيك المتدلية تبدوان أكثر استيقاظاً. ولكن إذا كنت لا ترغبين في مبادلة الألوان الجميلة مع النيود، فهناك طريقة لإضافة الجاذبية باستخدام كحل العيون والماسكرا بدلاً من ذلك. استخدمي أيلاينر بتركيبة طويلة الأمد لتبقى على خط الماء الخاص بك ولن تنتقل إلى الجفون العلوي. الشيء نفسه ينطبق على الماسكرا الخاصة بك أيضاً.
يمكنك الإطلاع على أبرز خطوط المكياج التي تظهر جمال الوجه على شكل قلب