وفاة المخرج جميل المغازي عن عمر يناهز 84 عاما

جميل المغازي - الصورة من حساب ابنه جميل جميل المغازي على الفيس بوك
جميل المغازي - الصورة من حساب ابنه جميل جميل المغازي على الفيس بوك

أعلن المخرج جميل جميل المغازي، عن وفاة والده المخرج جميل المغازي، عن عمر يناهز الـ84 عامًا، متأثرا بأمراض الشيخوخة ومتاعب في الرئة، ولم تكشف الأسرة عن موعد ومكان تشييع جثمان الفقيد الذي يعد من الجيل الثاني لرواد الدراما المصرية، ومن أبرز مخرجي برامج المنوعات المتخصصة باستضافة المشاهير ومن بينها كل برامج الإعلامي الراحل مفيد فوزى.

وكتبَ جميل المغازي، في منشور عبر حسابه الرسمي بموقع الفيس بوك: لا حول ولا قوه إلا بالله.. أبويا جميل المغازي في ذمه الله.. ربنا يرحمك ويغفرلك ويسعدك في الجنه زى ما كنت بتسعدنا دايمًا.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

جميل المغازي مخرج وممثل مصري، قام بإنتاج العديد من البرامج التلفزيونية، حيث يمتلك ما يقرب من 500 ساعة تلفزيونية تضم لقاءات نادرة مع عمالقة الفن والمجتمع، كما شارك بإخراج عدد من المسلسلات، منهم مسلسل حكاية العمالقة عام 1984، ومسلسل لعبة التفكير عام 1978، هذا إلى جانب مشاركته بالتمثيل في مسلسل أبو زيد والناعسة.

ويعد المخرج جميل المغازي من أهم مخرجي التلفزيون، حيث كان يشارك مع الإعلامي مفيد فوزي العديد من السهرات التلفزيونية لكبار النجوم منهم عبد الحليم حافظ وكوكب الشرق أم كلثوم والكاتب إحسان عبد القدوس ويوسف إدريس، كما تعاون مع العديد من المذيعين منهم حمدي الكُنيسي وإقبال بركة وفاروق شوشة وسكينة فؤاد.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».