فوائد زيت التوت للشعر... شعر صحي ذو ملمس حريري

فوائد زيت التوت للشعر
فوائد زيت التوت للشعر... شعر صحي ذو ملمس حريري_ الصورة من Freepik
زيت التوت للشعر
زيت التوت لعلاج أطراف الشعر المتكسرة والمتقصفة_ الصورة من Freepik
العناية بالشعر بزيت التوت
هناك طرق عدة لاستخدام زيت التوت على الشعر_ الصورة من Freepik
فوائد زيت التوت للشعر
زيت التوت للشعر
العناية بالشعر بزيت التوت
3 صور

زيت التوت هو أحد الزيوت الطبيعية، التي تحمل الكثير من الخصائص والفوائد الجمالية للمرأة، لا سيما فيما يتعلق بالعناية بالشعر، فزيت التوت الذي يُستخرج من بذور التوت أو من بقايا عصير التوت، هو زيت عالي الجودة، غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، التي تحمي الشعر وتحافظ على صحته، وتمد بالترطيب والمغذيات اللازمة. ولمزيد من المعلومات، نرصد فيما يلي، أبرز فوائد التوت للشعر.

يحفز نمو الشعر

زيت التوت لتطويل الشعر_ الصورة من Freepik


يساعد حمض الفوليك الموجود في تركيبة زيت التوت، على تكوين خلايا الدم الحمراء السليمة، التي تحفز تدفق الدم، الذي تحتاج إليه بصيلات الشعر لكي تنمو بشكل سليم وسريع، مما يجعل زيت التوت أحد الزيوت الرائعة لتطويل الشعر وتحفيز نموه بالشكل الطبيعي.

يحسن جودة الشعر

زيت التوت غني جداً بالمغنيسيوم والسيليكون، وهما مكونان يمتلك قدرة عالية على تكثيف الشعر وتحسين جودته، ومنحه مظهراً أكثر لمعاناً ونعومة وحيوية. وهو يعد أفضل الزيوت للنساء اللاتي يعانين من الشعر الجاف والهش والباهت.

يساعد في إصلاح الشعر ومكافحة تساقطه

يشتمل زيت التوت على خصائص تساعد في إصلاح الشعر التالف والمتقصف والأطراف المتكسرة. بالإضافة إلى أنه يكافح تساقط الشعر، ويعزز صحته من خلال مدّه بالمعادن والفيتامينات التي يحتاج إليها للحفاظ على مظهر جذاب وناعم كالحرير.

يعمل على ترطيب الشعر وفروة الرأس

يعمل زيت التوت على ترطيب الشعر وجعله أكثر قوة ولمعاناً، إذ يمنع فقدان الرطوبة من الشعر، ويمده بالمرونة والليونة، مما يوفر له لمعاناً فورياً وتألقاً خلال دقائق.

كيفية استخدامه على الشعر

هناك طرق عدة لاستخدام زيت التوت على الشعر_ الصورة من Freepik


هناك طريقتان لاستخدام زيت التوت على الشعر. لتعزيز نمو الشعر ولمعانه الطبيعي، وإعادة الحيوية إلى الشعر الباهت والجاف، أضيفي بضع قطرات من زيت التوت إلى البلسم الخاص بك، واستخدميه في كل مرة تغسلين بها شعرك، مع الحرص على تشطيف الشعر جيداً بعد استخدام البلسم. ولتهدئة فروة الرأس وترطيبها والتخلص من قشرة الرأس، دلكي فروة رأسك ببضع قطرات من زيت التوت، واتركي الزيت على شعرك لمدة نصف ساعة. بعدها، اغسليه على الطريقة الاعتيادية.
يمكنك الاستفادة أيضاً من تجربة أفضل الزيوت الطبيعية لتقوية وتغذية الشعر الخفيف

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.