مصابة بـ"داون" تدخل جينيس وتتقلد لقب ملكة عيد الميلاد 

مصابة بـ"داون" تدخل جينيس وتتقلد لقب ملكة عيد الميلاد 
صورة تعبيرية لمصابة بمتلازمة داون -pexels
مصابة بـ"داون" تدخل جينيس وتتقلد لقب ملكة عيد الميلاد 
صورة تعبيرية لمصابة بمتلازمة داون -pexels
مصابة بـ"داون" تدخل جينيس وتتقلد لقب ملكة عيد الميلاد 
مصابة بـ"داون" تدخل جينيس وتتقلد لقب ملكة عيد الميلاد 
2 صور

حددت هايدي كروتر، 27 عاماً، من كوفنتري، والمصابة بمتلازمة داون أعياد الميلاد لأكثر من 70 شخصاً مشهوراً على المستوى العالمي في ثلاث دقائق لتربح رقماً قياسياً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية وتتقلد لقب ملكة عيد الميلاد.

ووفقاً لموقع (guinnessworldrecords) تعيش الفتاة البالغة من العمر 26 عاماً في كوفنتري بالمملكة المتحدة، وتتمتع بموهبة رائعة للغاية: ذكرى رائعة لأعياد الميلاد، والتي أكسبتها لقب "ملكة عيد الميلاد". بعد أن شحذت مهارات ذاكرتها مع أشهر من التمرين، عندما حاولت هايدي تسجيل الرقم القياسي لمعظم أعياد ميلاد المشاهير التي تم تحديدها في ثلاث دقائق كانت واثقة من أنها ستحصل على رقم كبير في أول رحلة لها.

هايدي ناشطة في منظمة Mencap الخيرية في المملكة المتحدة ولديها متلازمة داون. تندرج محاولتها ضمن تصنيف الضعف، والذي يسمح بإنشاء سجلات تنافسية ومراقبتها لتشجيع ساحة لعب عادلة وشاملة لكسر الأرقام القياسية.من البداية، بدا واضحاً أن هايدي كانت متحمسة ومستعدة لسحق التحدي. قالت قبل محاولتها تسجيل الرقم القياسي: "لقد ولدت جاهزة".لكن ثقتها وعملها الجاد أتيا ثمارها: خلال المحاولة الأولى، حطمت هايدي الرقم القياسي من خلال تحقيقها بطريقة أكثر بكثير من الحد الأدنى المطلوب وهو 25. كانت قواعد المحاولة بسيطة ولكنها ليست أقل صعوبة. في غضون ثلاث دقائق فقط، كانت والدة هايدي، ليز، تنادي أسماء من قائمة عشوائية من مائة من المشاهير. طُلب من هايدي تحديد عيد الميلاد الصحيح (اليوم والشهر) لكل من المشاهير الذين سمّتهم والدتها.

لإثبات مهاراتها في الذاكرة تحت أعين المحكم الرسمي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، برافين باتيل، أطلقت هايدي تاريخاً بعد تاريخ بثقة لا تُصدق: لقد فكرت في الإجابة لجزء من الثانية قبل الرد، وتمكنت من جمع عدد مثير للإعجاب من الردود الصحيحة. لم تفوت أو تتذكر اسماً واحداً، وشقّت طريقها إلى القائمة بذهول رائع. شهور من التدريبات لصقل ذاكرتها أتت ثمارها في تلك الدقائق المليئة بالأدرينالين.

هل كان تخمين هايدي صحيحاً؟

مرة أخرى تثبت موهبتها في الأرقام، كان تقدير هايدي صحيحاً: حيث تجاوزت الحد الأدنى البالغ 25 إلى حد كبير، جمعت ما مجموعه 70 من المشاهير الذين تم تحديدهم بشكل صحيح في ثلاث دقائق فقط.من أفراد العائلة المالكة البارزين مثل الملكة إليزابيث الثانية (21 أبريل والسبت الثاني من يونيو) إلى المغنية والممثلة إيدينا مينزل (29 مايو)، استمراراً مع الممثل الأمريكي ديك فان دايك (13 ديسمبر)، كانت هايدي تشق طريقها بثقة عبر القائمة دون أن يفوتها. اسم واحد.

قالت هايدي: "أنا فخور جداً بنفسي لمشاركتي فرحة أعياد الميلاد مع الناس. لقد كنت أكتب قائمة أعياد ميلاد وأمارس الكثير؛ يعلم الجميع أن الممارسة تجعلها مثالية". لعدة أشهر، تدربت خلال أوقات فراغها من خلال تكرار المشاهير وأعياد الميلاد أثناء تواجدها في السيارة.

خلال هذه الرحلة لتصبح مدهشة رسمياً، تلقت هايدي (التي تشارك بعمق في حركة حقوق المعاقين) الدعم من زوجها المحبوب جيمس، الذي يعاني أيضاً من متلازمة داون، وعائلتها.

اعترفت هايدي قائلة: "عيد الميلاد الذي لا يمكنني نسيانه هو توم كروز ، في 3 يوليو". "إنه نفس يومي." وتتابع موضحة "لقد كانت لدي هذه الذكرى لأعياد الميلاد منذ يوم ولادتي".

تتذكر والدتها ليز أن هايدي كانت لديها يوميات عيد ميلاد حيث كانت تدون جميع أعياد الميلاد - الآن، حتى أنها تذكر جيرانها وأصدقاءها بالتواريخ البارزة التي ربما كانوا قد نسوها! هايدي هي أيضاً ناشطة شغوفة في مجال حقوق ذوي الإعاقة، وقد تصدرت عناوين الصحف بفضل جهودها أثناء الدفاع عن حملة لا تفحصنا.

اختيارها من أفضل 100امرأة

تم اختيارها كواحدة من أفضل 100 امرأة على قناة BBC لعام 2022، وهي واحدة من Mencap Myth Busters لـ Mencap UK، وهي مؤسسة خيرية تدعم الأشخاص الذين يعانون من صعوبات التعلم وأسرهم.

تماماً مثل هايدي، التي تعمل باستمرار على تفكيك الصور النمطية وتكافح لتصحيح تصور الأشخاص المصابين بمتلازمة داون في مجتمع يعتمد غالباً على المفاهيم الخاطئة الموصومة بالعار، فإن Myth Busters من Mencap هم أفراد مذهلون.

إنهم يتصرفون عبر مجالات خبرتهم المختلفة ويعملون بنشاط على تحطيم الأساطير حول الأشخاص الذين يعانون من صعوبات التعلم، وإعطاء صوت لأولئك الذين لا يستطيعون التحدث.

من العارضات والراقصات إلى المدربين الرياضيين والناشطين، تهدف Mencap's Myth Busters إلى إظهار ما يعنيه العيش مع إعاقة في التعلم وما يبدو عليه حقاً.

وهايدي، من خلال إنجازها المذهل ورقمها القياسي العالمي الجديد، جعلت صوتها مسموعاً بصوت عالٍ وواضح مرة أخرى. كما أثبتت تماماً بإنجازها، تحب هايدي كل ما يدور حول السينما والمشاهير.

فيلمها المفضل في الوقت الحالي هو فيلم ديزني الجديد The Little Mermaid (الولايات المتحدة، 2023)، والذي شاهدته بالفعل مرتين في السينما.

في المستقبل، نحن على يقين من أنها ستستمر في اكتشاف أفلام جديدة وزيادة قائمة أعياد ميلادها.

في الوقت الحالي، تقول هايدي إنها ستحتفل بسجلها بكأس من النبيذ وحمام فقاعات مريح! تم تصورها كجزء من مبادرة أكبر، سجلها بدأ في الاحتفالات بأسبوع صعوبات التعلم.

اسبوع صعوبات التعلم

يُعد أسبوع صعوبات التعلم، الذي يستمر بين 19 و 25 يونيو، مبادرة مكرسة بالكامل للشمولية والتعلم، حيث تعرض المواهب المذهلة للأشخاص الذين يعانون من صعوبات التعلم - الذين يواجهون كل يوم مفاهيم خاطئة ووصمة عار اجتماعية.

لهذه المناسبة، دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية في شراكة مع مؤسسة Mencap الخيرية في المملكة المتحدة في إطار مبادرة الإعاقة (II) : تسمح هذه المبادرة للأشخاص ذوي الإعاقة بالحصول على ألقاب غينيس للأرقام القياسية مع تعديلات معقولة.

ضمان تكافؤ الفرص عند محاولة الحصول على لقب موسوعة جينيس للأرقام القياسية، مثل هذه التعديلات المعقولة تعزز الشمولية مع السماح للمواهب بالتألق.

يقول كريج جلينداي رئيس تحرير غينيس للأرقام القياسية: "يجب أن تكون الفرصة لتصبح صاحب رقم قياسي وأن تكون الأفضل في العالم في شيء ما متاحة للجميع تماماً".

كتبت مؤسسة مينكاب في بيانها: "أسبوع صعوبات التعلم هو فرصة للاحتفال بـ 1.5 مليون شخص في المملكة المتحدة يعانون من إعاقة في التعلم وللتحدي للمفاهيم الخاطئة التي تحيط بهم في كثير من الأحيان".

"تُظهر هذه المحاولات للعالم ما يمكن للأشخاص الذين يعانون من إعاقة في التعلم القيام به." من خلال سجلها، بدأت هايدي "ملكة عيد الميلاد" كروتر بالتأكيد أسبوع Mencap بنجاح مذهل، وتقوم بخرق الأساطير الخاطئة حول الأشخاص الذين يعانون من صعوبات التعلم في عيد ميلاد واحد في كل مرة.