صندوق الاستثمارات العامة الأول شرق أوسطيا والسابع عالميا في تطبيق معايير الحوكمة والاستدامة

صندوق الاستثمارات العامة
صندوق الاستثمارات العامة

نجح صندوق الاستثمارات العامة بالحصول على المرتبة الأولى عن منطقة الشرق الأوسط والسابعة عالميًّا مقارنة بـ100 صندوق سيادي عالمي وفقًا لتقييم منظمة GSWF لمؤشرات الحوكمة والاستدامة والمرونة، الذي يؤكد التزام الصندوق في تطبيق معايير الحوكمة والاستدامة.


من جهته علّق مدير إدارة تطوير الاستراتيجية والابتكار في الصندوق "تشاد ريتشارد" على تصنيف الصندوق على المستويين الإقليمي والعالمي بين صناديق الثروة السيادية بقوله:" يؤكد هذا التقييم الدور الريادي لصندوق الاستثمارات العامة في تطبيق أفضل ممارسات الحوكمة والاستدامة حسب المعايير العالمية، حيث كان له الأثر الأكبر في دعم التحول العالمي نحو الطاقة النظيفة، فقد نظم أكبر مزادات طوعية من نوعها على مستوى العالم، التي بيع فيها 3.6 مليون طن من أرصدة الكربون الطوعي لعدة جهات وشركات محلية وعالمية، علاوة على إنجازاته كونه أول صندوق ثروة سيادي يصدر سندات خضراء، بما في ذلك إصدار سندات خضراء لمدة 100 عام لأول مرة، بقيمة إجمالية وصلت إلى 8.5 مليار دولار، وأول صندوق سيادي في المنطقة يعلن استهدافه الوصول إلى الحياد الصفري لانبعاثات غاز الاحتباس الحراري بحلول 2050 من خلال نهج الاقتصاد الدائري للكربون".

صندوق الاستثمارات العامة

يعمل الصندوق على تحقيق مستهدفات رؤية 2030، وقام باتخاذ آلية مرسومة تساهم في خلق قطاعات جديدة وواعدة، وتوليد فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، وإنشاء وتأسيس الشركات.

هدف الصندوق

يسعى صندوق الاستثمارات العامة للعمل نحو تحقيق مستهدفات رؤية 2030؛ كونه المحرك الأساسي للاقتصاد والاستثمار في المملكة العربية السعودية. حيث اعتمد الصندوق استراتيجيته الطموحة التي تساهم في تحقيق مستهدفاته، والوصول لمجموعة من الإنجازات الفريدة من نوعها على مستوى الصناديق السيادية حول العالم.
ويشكل الصندوق عجلة التحول الاقتصادي الوطني نحو التغيير الإيجابي المستدام في المملكة، حيث نسعى بشغف نحو قيادة النهضة التنموية للاقتصاد المحلي وتوطين التقنيات والمعرفة، وتوسعة محافظه الاستثمارية من الأصول الدولية، والاستثمار في القطاعات والأسواق العالمية عبر تكوين الشراكات الاستراتيجية وإطلاق عدد من المبادرات التي تساهم في تحقيق مستهدفات رؤية 2030.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر