نجمات حملن بعد الأربعين.. معجزة أم مخاطرة؟

كثير من النجمات حملن بعد بلوغهن عمر الـ40، وأنجبن أطفالاً في صحة جيدة، على الرغم من تصنيف الحمل في هذه المرحلة بأنه حرج، ولكن استطعن النجاة هن ومواليدهن.

الحمل بعد الأربعين

يُصنف الحمل بعد الأربعين من بين حالات «الحمل الحرج» التي تكون فيها حياة الطفل والأم في خطورة عالية، ويحتاج إلى رعاية طبية خاصة ومستمرة، وهناك حالات كثيرة للحمل الحرج من بينها الحمل فوق عمر الـ35.
سيدة حامل -envato/bernardbodo
ويعتبر المتخصصون أيضاً الأجنة معرضة بشكل كبير لحدوث تشوهات خلقية. ومن بين الحالات الأخرى للحمل الحرج «الحمل مع مرض السكري»، وحمل النساء المصابات بأمراض القلب المزمنة، ومع ذلك يعتبر المختصون أن المتابعة تساعد في إنجاب الطفل بصحة وسلامة.

1- هيلاري سوانك

رُزقت الممثلة الأمريكية هيلاري سوانك بتوأمين ولد وبنت، وهي تبلغ من العمر 48 عاماً، لافتة إلى أنها رغم ما مرت به من صعوبة ولكن التجربة تستحق، معلنة الخبر بصورة وهي تحمل طفليها وتنظر إلى الغروب عبر حسابها الخاص على إنستغرام.
وكانت الممثلة الأمريكية قد أعلنت في نوفمبر 2022 عن مفاجأةٍ كبيرة؛ حيث نشرت صوراً لها وهي تستعرض الملامح الأولى لحملها، معلنةً في الوقت نفسه أنها حامل بتوأمين، واصفةً الأمر بأنه معجزة وهي في سن الـ48.

2- باريس هيلتون

استقبلت النجمة باريس هيلتون طفلها الأول في يناير عام 2023، حيث كانت تبلغ «باريس» 42 عاماً، وجاء طفلها عن طريق أم بديلة، وفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

3- ألانيس موريسيت

أنجبت المغنية الكندية ألانيس موريسيت ابنها الأول فى عام 2010 عندما كانت تبلغ من العمر 36 عاماً، ثم رحبت بطفلين آخرين في عامي 2016 و2019 على التوالي في سني 42 و45. ووصفت تجربة حملها في الأربعين بالمعجزة، حيث كانت تشعر أن كل جزء في جسدها يتغير.

4- مادونا

كانت تبلغ المغنية الأمريكية الشهيرة مادونا من العمر 42 عاماً عندما أنجبت ابنها روكو، وهو ابنها الثاني؛ فقد حملت «مادونا» للمرة الأولى وهي في عمر «36».
US pop diva Madonna «C» walks with her son, Malawian adoptee, David Banda «partially hidden, 2nd L» and biological daughter Lourdes «R» at the Mphandula Child Care Centre -- built by Madonna's charity, Raising Malawi -- on March 30, 2009. The star filed papers yesterday with a Malawian court to adopt a second child, Mercy James, while rights activists branded her a bully and accused her of using her influence to hasten the process. A group of human rights activists lashed out at the star for trying to adopt from a country which has no laws on intra-country adoptions. AFP PHOTO / AMOS GUMULIRA
AMOS GUMULIRA / AFP

5- جوين ستيفاني

أنجبت المغنية الأمريكية جوين ستيفاني طفلها الثالث أبولو وهي تبلغ 43 عاماً، وهي لديها 3 أبناء آخرهم «أبولو»، وتعتبر أن إنجاب الأطفال أكثر شيء ممتع في الحياة.