تتويج الملك تشارلز غداً في اسكتلندا..والأمير هاري غائب!

الملك تشارلز King Charles (مصدر الصورة: Jane Barlow / POOL / AFP)
الملك تشارلز King Charles (مصدر الصورة: Jane Barlow / POOL / AFP)

يستعد الملك البريطاني تشارلز الثالث لحفل تتويجه الثاني، والذي سيقام يوم غد الاربعاء في 5 يوليو/ تموز 2023 في احتفال خاص في كاتدرائية سانت جايلز في اسكتلندا.

تفاصيل حفل التتويج


ومن المتوقع أن يبدأ التتويج بموكب ملكي وموكب شعبي على طول شارع الميل الملكي Royal Mile.
وسيتألف الموكب الشعبي من حوالي 100 شخص يمثلون جوانب مختلفة من الحياة الاسكتلندية. وسيكون حجر القدر حاضرًا في الاحتفال بكاتدرائية القديس جايلز، حيث سيُمنح الملك تكريم اسكتلندا.

الملك في إدنبرة


وكان الملك قد وصل برفقة زوجته الملكة كاميلا إلى إدنبرة يوم أمس الاثنين في 3 يوليو/ تموز حيث شارك في مراسم تسلم المفاتيح التي أقيمت بساحة قصر هوليرود هاوس الأمامية وتم تسليمه مفاتيح المدينة.
ومن المتعارف عليه أن الملك البريطاني يقضي في كل عام أسبوعًا تقليديًا في قصر هوليرود هاوس في إدنبرة، المعروف باسم أسبوع هوليرود أو الأسبوع الملكي في اسكتلندا.

الأمير هاري يغيب عن حفل تتويج والده

تغيب أيضاً عن احتفالات ذكرى ميلاد الملك لكنه حضر التتويج


وفي الوقت الذي سيحضر فيه أمير ويلز، ولي العهد والنجل الأكبر للملك تشارلز، ويليام، حفل تتويج والده، سيتغيب الأمير هاري عن هذه المناسبة.
وكان دوق ساسكس قد تغيب أيضاً عن احتفالات ذكرى ميلاد الملك لكنه حضر التتويج الأساسي للملك في 6 مايو/ أيار المنصرم بدون زوجته ميغان ماركل وسافر لمدة 24 ساعة فقط لرؤية والده يتوج في وستمنستر أبي، قبل أن يعود إلى منزله فى مونتيسيتو، كاليفورنيا.
ومؤخراً زار الأمير البالغ من العمر 38 عامًا، المملكة المتحدة للإدلاء بشهادته في المحكمة العليا في الدعوى التي رفعها ضد صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، والتي يقاضيها 100 شخص بتهمة اختراق هواتفهم.
وشهادة الأمير في المحكمة دخلت التاريخ، إذ إنه أول فرد من العائلة المالكة البريطانية يدلي بشهادته أمام المحكمة منذ 130 عامًا، أي منذ إدلاء إدوارد السابع بشهادته عام 1890 ضمن قضية تشهير.
وغادر الأمير البريطاني هاري لندن إلى كاليفورنيا بعد أن أمضى 3 أيام هناك للإدلاء بإفادته في المحكمة العليا في الدعوى التي رفعها ضد صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية.
واللافت أن هاري غادر وطنه الأم عائداً إلى زوجته وطفليه في الولايات المتحدة الأمريكية دون أن يقابل والده الملك تشارلز الثالث وشقيقه ولي العهد الأمير ويليام وعائلته.
وأمضى زوج الممثلة الأمريكية ميغان ماركل أيامه الثلاثة في فروغمور كوتج، الواقع في أراضي قلعة وندسور غرب لندن، والذي كان المقر الرئيسي للزوجين قبل أن يتخليا عن واجباتهما الملكية وينتقلا إلى جنوب كاليفورنيا، ويبعد أقل من نصف ميل عن والده وشقيقه، إلا أنه لم يلتق بأحد منهما.
وهذا الأمر زاد من "إحباط" الملك الذي أصبح حزينا ومربكاً ولا يستطيع أن يتجاوز تصرفات هاري، خاصة وأنها مستمرة.

صورة أصبحت حديث وسائل التواصل الاجتماعي


ولكن رغم ذلك، نشر حساب العائلة المالكة على وسائل التواصل الاجتماعي بمناسبة يوم الأب صورة أصبحت حديث وسائل التواصل الاجتماعي لأنها جمعت بين الأميرين ويليام وهاري، وتبدو عليهما السعادة مع والدهما في بالمورال.
وقد اعتبر الكثيرون أن هذه الصورة التي اختارها الملك هي رسالة واضحة منه برغبته في بقاء ابنه الأمير هاري ضمن كنف العائلة، وهي بمثابة مد يد له للعودة إلى والده وشقيقه رغم كل ما حصل، وكل الحرج الذي تسبب به لهما.
وأرفق المنشور الملكي برسالة مختصرة جاء فيها :" للآباء في كل مكان، نتمنى لكم يوم أب مميزاً للغاية اليوم".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»