أقنعة الطين الأبيض .. كنز جمالي بين يديك لبشرة صافية لا تشوبها شائبة

عناية بالبشرة بالطين الأبيض - الصورة من Freepik
عناية بالبشرة بالطين الأبيض - الصورة من Freepik
قناع الطين- الصورة من Freepik
قناع الطين- الصورة من Freepik
قناع الطين الابيض - الصورة من Freepik
قناع الطين الابيض - الصورة من Freepik
عناية بالبشرة بالطين الأبيض - الصورة من Freepik
قناع الطين- الصورة من Freepik
قناع الطين الابيض - الصورة من Freepik
3 صور

هل تعلمين أن الطين الأبيض من أجود أنواع الطين المفيد للبشرة؟ هو طين موجود بشكل طبيعي يوجد في الغالب في التربة التي تم تطويرها من تجوية الصخور، تمت تسميته على اسم جبل كاولين Kao-ling في الصين، حيث تم استخراج الطين لعدة قرون. للطين الأبيض خصائص عديدة تستعمل في أقنعة الوجه فهو مثالي للبشرة الحساسة والجافة والناضجة.

ما هو الطين الأبيض؟

المكون الرئيسي للكاولين، كما نسميه، هو معدن الكاولين. الكاولينيت النقي أبيض ناصع، على الرغم من أن طين الكاولين غالباً ما يحتوي على معادن أخرى تضيف لوناً طفيفاً إلى الطين؛ غالباً ما يكون له لون وردي من أكسيد الحديد أو لون مخضر من مادة نباتية متحللة. بشكل عام، كلما كان طين الكاولين أكثر إشراقاً (أبيض ناصع على وجه الدقة)، كانت جودته أفضل.

كيف يتم استخدامه؟

إنه رائع لعلاج حب الشباب ورائع لمن لديهن بشرة حساسة. لكونه الأخف بين جميع أنواع الطين، فإنه يمتص الزيت الزائد في بشرتك. يمكن استخدام مسحوق الكاولين كلاي في أنواع مختلفة من الأمراض الجلدية. سواء كان طفح جلدي أو التهاب من النتوءات، فهو جيد جداً في تهدئة البشرة المتحسسة. يستخدم على نطاق واسع في مقشر السكر ومقشرات الملح وأقنعة الوجه.

فوائد قناع الطين الأبيض للوجه

قناع الطين الابيض - الصورة من Freepik


هناك وفرة من الفوائد التي يقدمها قناع الوجه من طين الكاولين - ألقِ نظرة:
يقلل الزيت
يشتهر طين الكاولين بكونه ناعماً وخفيفاً ومليئاً بخصائص الامتصاص الطبيعية. إذا قمت بخلطه مع القليل من الماء الدافئ، فيصبح قناع طين الكاولين الرائع للبشرة الدهنية. يوضع على الوجه ويمتص الزيوت الزائدة والدهون التي لا معنى لها على الجلد وداخل المسام. يقلل الاستخدام المنتظم من إنتاج الدهون، مما يقلل بدوره من الدهون الكلية، وبالتالي يحافظ على بشرتك ناعمة وجافة.
إزالة السموم
نظراً لأنه يأتي مع تأثيرات إزالة السموم، يمتص طين الكاولين الشوائب مثل الأوساخ والجراثيم من المسام. هذه هي الطريقة التي تظل بها مسامك نظيفة ولا تنسد، وبالتالي تمنع البثور والرؤوس السوداء أو الرؤوس البيضاء.
تطهير البشرة
كما ذكرنا، يمكنك أن تفهم سبب أهمية الحفاظ على البشرة نظيفة وخالية من الأوساخ وما إلى ذلك. يعتبر طين الكاولين رائعاً كمنظف يومي للوجه. إنه لطيف على بشرتك وبديل ممتاز لمنظفات الوجه القاسية التي تسبب تلفاُ كامناُ وتجعل الجلد في النهاية خشناً ومتقشراً. إنه غني بالأحماض الأمينية والعناصر النزرة التي لها تأثير تنظيف عميق وتنشيط..
تقشير البشرة
بفضل تركيبته الكاشطة الطفيفة، يصنع طين الكاولين مقشراً جيداً. يزيل الخلايا الميتة والجلد المتقشر، مما يجعل البشرة تبدو ناعمة ونضرة. التنظيف العميق ضروري للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على سطح البشرة وترفض السماح للمسام بالتنفس. يتغلغل بعمق في مسامك ويزيل أي شوائب، ويحافظ على بشرتك نظيفة ومنتعشة.

يستخدم على جميع أنواع البشرة

على الرغم من أنه يمكن استخدام طين الكاولين على جميع أنواع البشرة تقريباً، إلا أنه يعمل بشكل رائع لمن لديهن بشرة حساسة. بسبب خصائصه المعتدلة، فإن احتمالية تسببه في رد فعل سلبي على بشرتك الحساسة لا شيء. يهدئ البشرة المتحسسة بسهولة والبشرة المعرضة للتشقق والطفح الجلدي والاحمرار.
يحارب حب الشباب
تحتاجين إلى اختيار علاج منتظم لحب الشباب على أساس أسبوعي حتى يتم تقليل الحبوب، بينما يتم علاج حب الشباب المليء بالصديد والبقع الحمراء بشكل صحيح. يمكن أن يساعدك قناع طين الكاولين لعلاج حب الشباب على التعامل مع هذه المشكلة المزعجة، مما يترك بشرتك خالية من البثور وناعمة.
المزيد من الدورة الدموية
هل تعلمين أن الدورة الدموية الجيدة تحافظ على بشرتك في أفضل حالاتها؟ مع وصول المزيد من الأكسجين إلى الوجه، يتم توصيل العناصر الغذائية بسهولة أكبر إلى خلايا الجلد. هذا يعني أن خلايا الجلد قادرة على التجدد بسهولة أكبر، مما يمنحك مظهراً شاباً. يعد تجديد خلايا الجلد أمراً مهماً للغاية وإلا سيبدو وجهك باهتاً ومرهقاً. طين الكاولين يجعل هذا ممكناً. لذلك بينما ينظف ويقشر، فإنه يوفر أيضاً العناصر الغذائية لبشرتك النظيفة، مما يساعد بشرتك على الظهور والشعور بالصحة والشباب والحيوية!
يحافظ على رطوبة البشرة
بسبب تركيزه العالي من السيليكا، فإنه يحبس محتوى الرطوبة. السيليكا هو مركب يساعد في إزالة الجلد الميت والحفاظ على الرطوبة، مما يعني أن الجلد لن يبدو أو يشعر بالجفاف بعد غسل قناع الوجه. ستشعرين بالنعومة مع تحسن ملمس الجلد.

كيفية استخدام أقنعة الطين الكاولين

هناك طرق عديدة لتحضير أقنعة الوجه المصنوعة من طين الكاولين على سبيل المثال، أبسط طريقة هي مزج الطين بكميات متساوية من الماء، وتطبيقه على وجهك، واتركي القناع يجف على بشرتك. اتركيه لمدة 15 دقيقة (5 دقائق لمن لديهن بشرة حساسة)، ثم اغسليه بالماء! ومع ذلك، يمكنك تعديل وصفة قناع الكاولين للوجه وفقاً لذلك.
يمكنك في هذا السياق متابعة فوائد الورد في تفتيح وتجديد البشرة
*ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.