فريقا الصقور السعودية والسهام الحمراء البريطاني ينفذان طيرانا مشتركا فوق معالم "لينكون"

الصقور السعودية
فريقا الصقور السعودية والسهام الحمراء البريطاني ينفذان طيرانا مشتركا فوق معالم "لينكون" (الصورة من حساب الصقور بتويتر)

نشر الحساب الرسمي لفريق الصقور السعودية في تويتر مجموعة من الصور التي نفذها بمشاركة وفريق السهام الحمراء البريطاني أثناء تنفيذ طيران مشترك في بريطانيا حول عدد من المعالم البارزة بمدينة لينكون.

طيران مشترك

أوضح فريق الصقور السعودية، أن طلعات الطيران المشتركة شملت عددًا من المعالم البارزة بمدينة لينكون البريطانية، ويشارك فريق الصقور السعودية بعروض جوية، وبطائرة التزود بالوقود MRTT ضمن العروض الأرضية؛ وذلك لإبراز الوجه الحضاري للقوات الجوية وإمكانيات وكفاءة ومقدرة الطيار والفني السعودي.
وكان فريق الصقور السعودية، التابع للقوات الجوية الملكية، وصل في وقت سابق إلى المملكة المتحدة، للمشاركة في المعرض الملكي العالمي RIAT 2023، المقرر أن يُقام في المدة من 16-14 يوليو الجاري.
ويقام المعرض الملكي العالمي سنويًّا، في القاعدة الجوية البريطانية، فيرفورد، ويعد نقطة جذب لعشاق الطيران من جميع أنحاء العالم.

فريق الصقور السعودية

يعتبر واجهة إعلامية للقوات الجوية للتعريف بإمكاناتها وكفاءتها ومقدرة الطيار والفني السعودي على تطويع الآلة والتقنيات المتقدمة وإبراز الوجه الحضاري للقوات الجوية، كما تتجلى الفكرة السديدة من إنشاء فريق يقوم بأداء العروض الجوية التي يتطلب أداها الكثير من الجهد في التدريب والاحترافية في التنفيذ في عكس الصورة المشرقة لمى هي عليه قوات السعودية الجوية الباسلة خصوصاً، والقوات المسلحة عامة من كفاءة عالية وجاهزية واستعداد.

نبذة عن تاريخ الفريق

تم تشكيل فريق الصقور السعودية بموافقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز ال سعود رحمه الله، و كان من حسن الطالع أن تكون أولى مشاركات الفريق في الاستعراض الجوي الكبير الذي ظهر في سماء مدينة الرياض يوم الأحد في السابع من شهر شوال 1418هـ بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة العربية السعودية تحت رعاية الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله، والأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد رحمه الله، آنذاك وعدد كبير من أصحاب السمو الملكي الأمراء و كبار المسئولين والضيوف بالدولة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر