"الترفيه السعودية" تحصل على شهادة الالتزام بالمعايير الدولية للممارسات المهنية للمراجعة الداخلية بأعلى تصنيف

الهيئة العامة للترفيه
الهيئة العامة للترفيه

حصلت الهيئة العامة للترفيه ممثلة بالإدارة العامة للمراجعة الداخلية على شهادة الالتزام بالمعايير الدولية للممارسات المهنية للمراجعة الداخلية بتصنيف "توافق عام"، والذي يعد أعلى درجات التصنيف، وذلك ضمن برنامج تقييم الجودة الخارجي للالتزام بإطار الممارسات المهنية الدولية (IPPF)، ما يجعل الهيئة من أولى الجهات الحكومية الحاصلة على الشهادة .

إجراء التقييم

وبحسب الهيئة العامة للترفيه فقد تم إجراء التقييم من قبل الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين كجهة مهنية مختصة، ترتبط بالمعهد الدولي للمراجعين الداخليين، واشتملت عملية التقييم على جوانب عدة هي:
• مبادئ أخلاقيات المهنة.
• المبادئ الأساسية للمراجعة الداخلية.
• تعريف المراجعة الداخلية، والمعايير الدولية لممارسة مهنة المراجعة الداخلية.

تعزيز الحوكمة وإدارة المخاطر والرقابة

يذكر أنّ حصول الهيئة العامة للترفيه على الشهادة بأعلى تصنيفاتها يأتي نتيجة لدور نشاط المراجعة الداخلية بالهيئة في تعزيز الحوكمة وإدارة المخاطر والرقابة، ما أسهم في تحقيق الكفاءة في مجال المراجعة الداخلية، وفق أعلى المعايير والممارسات العالمية.

الترفيه تحصل على شهادة "الاعتماد"

يشار إلى أنّ الهيئة العامة للترفيه وفي شهر يونيو الماضي حققت إنجازًا جديداً بحصولها على شهادة "الاعتماد" من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة European Foundation For Quality Management.
وجاء هذا الإنجاز نظير تنفيذ الهيئة مشاريع تحسينية تلبي متطلبات نموذج EFQM بعد زيارة مقيم معتمد من المنظمة للهيئة لتقييم الأعمال والمشاريع التحسينية بناء على معايير نموذج EFQM 2020.
ويعد هذا النموذج أبرز نماذج التميز المؤسسي العالمية والذي يمكّن المنظمات من تقييم مستوى نضجها المؤسسي والإسهام في تحسين وتطوير الأداء للمنظمات، حيث إنّ هذا النموذج من أبرز مستهدفات الجهات الحكومية في مجال التميز المؤسسي.
وتهتم المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة بتقييم التميز المؤسسي للجهات الحكومية والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي، وهي منظمة عالمية مرموقة غير ربحية، وتعد المرجع العالمي في تقييم التميز المؤسسي.

الهيئة العامة الترفيه

تأسست الهيئة العامة للترفيه تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، لتقوم بمهام تنظيم قطاع الترفيه في ‏المملكة، وتنميته وتوفير الخيارات ‏والفرص الترفيهية لشرائح المجتمع كافة في جميع مناطق المملكة، لإثراء الحياة ‏ورسم البهجة، وكذلك تحفيز القطاع ‏الخاص لأداء دوره في بناء نشاطات الترفيه وتنميتها. ‏
وتدعم هيئة الترفيه الاقتصاد في المملكة العربية السعودية من خلال المساهمة في تنويع مصادره، ورفع الناتج المحلي ‏الإجمالي، إضافة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ورفع نسبة الاستثمارات ‏الأجنبية المباشرة في قطاع الترفيه. ‏


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر