منتجات التجميل الأخلاقية Ethical Makeup

منتجات التجميل الأخلاقية Ethical Makeup
منتجات التجميل الأخلاقية Ethical Makeup - الصورة من Launchmetrics/Spotlight©

مستحضرات التجميل ومنتجات المكياج الأخلاقية هي تلك الخالية من مشتقات الحيوانات وصديقة للبيئة. وبسبب الوعي المتزايد لناحية استخدام المنتجات الطبيعية والآمنة، ازدادت شعبية مستحضرات التجميل الأخلاقية هذه في جميع أنحاء العالم. تابعي دليلنا هذا لتعرفي التفاصيل الكاملة حول هذه المنتجات.

كارولينا هيريرا Carolina Herrera - الصورة من Launchmetrics/Spotlight©

 


تكمن أهمية مستحضرات التجميل الأخلاقية بكونها مصنوعة من مكونات طبيعية، ولا تحتوي على أي مواد كيميائية ضارة يمكن أن تسبب تحسس الجلد أو الحساسية. وهي صديقة للبيئة ومستدامة، ما يجعلها خياراً رائعاً للواتي يهتممن بكوكب الأرض. ولهذا المفهوم فوائد متعددة، حتى أنّه في الواقع يعتبر الطريقة الأكثر أخلاقية للحياة. فهذه المستحضرات التجميل لا تشتمل على مكونات مشتقة من الحيوانات، أو الكائنات المعدلة وراثياً GMOs، كما أنها لا تحتوي على الكحول، الذي له العديد من الآثار السلبية على الجلد. منتجات التجميل والعناية الشخصية هذه، نباتية وخالية من القسوة Cruelty Free، في الوقت نفسه. إضافة إلى أنها غنية بالعناصر الفعالة القوية والمكونات الطبيعية المجربة. هي نهج شامل يضمن سلامة المستخدمين وكذلك البيئة.

 

دليل المكونات المسموحة

 الصور من Launchmetrics/Spotlight©


تتضمن بعض المكونات الطبيعية والأخلاقية الشائعة الموجودة في مستحضرات التجميل الزيوت والمستخلصات النباتية، مثل زيت الأرغان، وزيت جوز الهند، والصبار. قد تشمل المكونات الأخرى المعادن والفيتامينات والمواد الحافظة الطبيعية، مثل توكوفيرول (فيتامين إي) أو حمض الستريك.
من ناحية أخرى، لتحديد المكونات الأخلاقية، من المهم قراءة ملصق المنتج بعناية، والبحث عن أي مكونات قد تكون ضارة. ومن خلال الانتباه للمكونات الموجودة في مستحضرات التجميل الخاصة بك، يمكنك اتخاذ خيارات مستنيرة تتماشى مع قيمك.
تتمثل إحدى طرق التحقق عن طريق البحث عن الشعارات أو الرموز على موقع الويب الخاص بالتغليف أو المنتج.

ما الذي يجعل منتج التجميل أخلاقي؟

هناك معايير عديدة يجب أن تحترمها الشركة المصنّعة لهذه المنتجات الأخلاقية، ومن ضمنها:

الرفق بالحيوان

إن مستحضرات التجميل الخالية من القسوة هي تلك التي تم انتاجها من دون اجراء اختبارات على الحيوانات. وقد تخلى العديد من الشركات عن التجارب التقليدية على الحيوانات، بل تعتمد على بدائل مثل الاختبارات المعملية في المختبر للتأكد من أن منتجاتها آمنة للاستخدام البشري.
عادة ما يتم تصنيف المكياج الذي تم تطويره بدون اختبار على الحيوانات على العبوة بأنه «خال من القسوة» cruelty-free أو «لم يتم اختباره على الحيوانات» not tested on animals. يمكنك أيضا البحث عن شعار الأرنب، وهو رمز معترف به دولياً لمستحضرات التجميل والمنتجات المنزلية الخالية من القسوة.
يمكنك أيضاً الاطلاع على مستحضرات تجميلية صديقة للبيئة Eco-Friendly Beauty

 

 الصور  من Launchmetrics/Spotlight©


التصنيف العضوي

هناك الكثير من العوامل التي تدخل في تصنيف المنتج على أنه عضوي أو طبيعي بالكامل. فلا ينبغي أن يحتوي هذا المنتج على أي كائنات معدلة وراثياً أو ألوان صناعية أو عطور صناعية أو مواد حافظة أو مواد كيميائية قاسية.
كما لا ينبغي أن تصاغ منتجات التجميل العضوية بأي مكونات ضارة التي يمكن أن تسبب ردود فعل مزعجة لبشرتك. وتشمل بعض هذه البارابين، والسيليكون، والكبريتات، والعطور، والزيوت، وأكثر من ذلك. من المهم أن تتذكري أنه ليست كل ماركات التجميل العضوية نباتية. يمكن تصنيف بعضها على أنها عضوية، لكنها لا تزال تستخدم مكونات مثل شمع العسل والعسل.

منتج نباتي

إن النزعة النباتية Vegan في عالم منتجات التجميل تفرض أن لا يتم استخدام أي مكونات مشتقة من الحيوانات بأي شكل من الأشكال. هذا حتى لو لم يكن ضاراً أو قاسياً بشكل مباشر على الحيوانات. فبعض المكونات غير النباتية التي توجد عادة في منتجات المكياج، هي شمع العسل والعسل واللانولين والمزيد.

خالٍ من زيت النخيل

يساهم استخدام زيت النخيل في منتجات التجميل في تدمير الغابات المطريّة والحيوانات في تلك الغابات. فالمنتجات المصنوعة من زيت النخيل تعتبر ذات تأثير على البيئة وغير صديقة للبيئة أو لا أخلاقية.
في الواقع، لا يعرف الكثير من الناس أن إنتاج زيت النخيل يساهم بقوة في جزء كبير من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري. وهذا يدمر الغابات المطرية، ولا يترك مجالا للحيوانات للعيش في موائلها الطبيعية.
ما رأيك التعرف إلى مستخلصات الطحالب البحرية للبشرة Algae Extracts


Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا
  1. طلاء الأظافر: بريذابل نايل بوليش، من فيفر كوزمتيكس Vivre Cosmetics, Breathable Nail Polish.
  2. ملمّع الشفاه: ميوز مات ليكويد ليبستيك إن ليلا، من شايد إم Shade M, Muse Matte Liquid Lipstick In Lila.
  3. ملمّع الشفاه: لونغ وير ليب غلوس، من تيوسداي إن لوف Tuesday In Love, Long Wear Lip Gloss.
  4. بودرة الخدود: أورغانيك مينيرال بايكد بلاش ديو، من إينيكا Inika, Organic Mineral Baked Blush Duo.
  5. علبة ظلال العيون: بريسد مينيرال 6 بيس باليت، من بي إتش بي إيثيكال بيوتي Phb Ethical, Beauty Pressed Mineral 6 Piece Palette.
  6. زيت للوجه: من فرصالي بيوتي Farsali, Beauty Oil.
  7. أحمر الشفاه: ريتش مات ليبستيك بيري ريد، من أمارا كوزمتيكس Amara Cosmetics, Rich Matte Lipstick Berry Red.


يمكنك أيضاً الاطلاع على كيف نحتضن بشرتنا ونتقبلها؟ Embrace your Flaws