فيديو: بعد كشف تفاصيل شخصيته بمسلسل "الحشاشين".. أعمال تاريخية قدمها فتحي عبد الوهاب

فتحي عبد الوهاب - الصورة من حسابه الخاص على إنستغرام
فتحي عبد الوهاب - الصورة من حسابه الخاص على إنستغرام
انتهى الفنان فتحي عبد الوهاب من تصوير جزء من مشاركته بمسلسل "الحشاشين" والذي من المنتظر أن يتم عرضه خلال موسم دراما رمضان القادم 2024، وكان قد كشف الفنان فتحي عبد الوهاب خلال حلوله ضيفًا بلقاء مفتوح في مكتبة الإسكندرية تفاصيل الشخصية التي يؤديها خلال أحداث المسلسل وهي شخصية وزير الدولة والذي يعد أحد أهم الوزراء ومن قام بوضع نظام المدارس النظامية وسُميت باسمه، والتي تعُتبر شخصية تاريخية هامة وكانت الخصم والعدو الرئيسي لـ "حسن الصباح" مُنشئ فكرة طائفة "الحشاشين" والذي يجسد شخصيته الفنان كريم عبد العزيز.
ولم تكن مشاركة الفنان فتحي عبد الوهاب في مسلسل "الحشاشين" هي التجربة الأولى له بتقديم الدراما التلفزيونية التاريخية، حيث كان قد شارك من قبل في عدد من المسلسلات التاريخية خلال مسيرته الفنية والتي نستعرضها لكم.

وحلقت الطيور نحو الشرق

عام 2002 تم عرض مسلسل "وحلقت الطيور نحو الشرق" وجاء المسلسل من إخراج هاني إسماعيل وتأليف مختار عز الدين، وشارك في بطولته الفنان فتحي عبد الوهاب أمام نورهان، خالد زكي، أحمد خليل، هدى سلطان وإبراهيم يسري.

ريا وسكينة

شارك الفنان فتحي عبد الوهاب في مسلسل "ريا وسكينة" عام 2005 والذي سرد خلال أحداثه تفاصيل أحد أشهر قضايا القتل بمصر في القرن العشرين من خلال عصابة تستدرج النساء، وشارك في بطولة المسلسل عبلة كامل، سمية الخشاب، سامي العدل، صلاح عبد الله، رياض الخولي وأحمد ماهر وجاء المسلسل من تأليف صلاح عيسى وسيناريو وحوار مصطفى محرم وإخراج جمال عبد الحميد.

كليوباترا

عام 2010 تم عرض مسلسل "كليوباترا" والذي شارك في بطولته الفنان فتحي عبد الوهاب مجسدًا شخصية "كاري" وشاركه في بطولته المسلسل الفنانة السورية سلاف فواخرجي، يوسف شعبان، محيي إسماعيل وخليل مرسي وجاء المسلسل من تأليف الكاتب السوري قمر الزمان علوش وإخراج وائل رمضان.

يذكر أن آخر أعمال الفنان فتحي عبد الوهاب كانت مشاركته بمسلسل "الكتيبة 101" بموسم دراما رمضان الماضي من بطولة عمرو يوسف، ياسين، خالد الصاوي، وفاء عامر، رشا مهدي وغيرهم من الفنانين، وشارك أيضاً في مسلسل "سوق الكانتو" وكان من بطولة أمير كرارة ومي عز الدين ومها نصار، من تأليف هاني سرحان ومن إخراج حسين المنباوي.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»