تنافس يوتيوب وتيك توك.. ميتا تضيف أدوات جديدة ومزايا لمقاطع الفيديو داخل منصة الفيسبوك

تنافس يوتيوب وتيك توك.. ميتا تضيف أدوات جديدة ومزايا لمقاطع الفيديو داخل منصة الفيسبوك - الصورة من pexels by luca sammarco
تنافس يوتيوب وتيك توك.. ميتا تضيف أدوات جديدة ومزايا لمقاطع الفيديو داخل منصة الفيسبوك - الصورة من pexels by luca sammarco

أعلنت شركة ميتا المالكة الأم لمجموعة من تطبيقات السوشيال ميديا على رأسهم الفيسبوك، عن استحداث مزايا جديدة تتعلق بخاصية الفيديو، لكي تصبح المنصة قادرة على منافسة يوتيوب وتيك توك، وستعمل المنصة على توحيد جميع مقاطع الفيديو بداخلها لتحمل عنوان واحد "فيديو – Video" بدلا من Watch، وسيتم نقل الأدوات الخاصة بإنشاء مقاطع الـ Reels لتستخدم في جميع مقاطع الفيديوهات على اختلافها سواء كانت طويلة أو قصيرة المدة.

ميزة جديدة لمقاطع الفيديو في الفيسبوك

وفقا لما ذكر في موقع techcrunch، فإن ميتا قد أطلقت المزايا الجديدة لمستخدمي Meta Business Suite بالفعل، والتي تتضمن أدوات تعديل إضافية مثل القدرة على ضبط السرعة أو استبدال المقاطع، ودعم مقاطع الفيديو بصيغة HDR على Reels، التحكم في الصوت وتسجيل تعليق صوتي، تقليل الضوضاء في الفيديو الأصلي، وستشبه أيقونة "الفيديو" في الفيسبوك شاشة منصة تيك توك حيث يمكن للمستخدمين التنقل بين فيديو وآخر عن طريق التمرير عموديا.

وستتوفر الأيقونة لدى مستخدمي أندرويد في الشريط العلوي، بينما ستتوفر لمستخدمي iOS في الشريط السفلي، وستمنح الميزة الجديدة المستخدمين الفرصة لمشاهدة موضوعات مختلفة مع مقاطع فيديو قصيرة وطويلة ذات صلة، وفي وقت سابق، كانت تسمح ميتا لمستخدمي فيسبوك بمشاهدة مقاطع الـ Instagram Reels دون القدرة على التعليق عليها، في التحديث الجديد سيتمكن المستخدم من كتابة التعليقات والتفاعل عليها بسهولة.

الجدير بالذكرأن ميتا استحدثت بعض المزايا في وقت سابق على مقاطع الريلز، مثل زيادة مدة المقطع من 60 ثانية إلى 90، كما بدأت في اختبار برنامج مشاركة أرباح الإعلانات في مايو، لتثبت "ميتا" قدرتها على التنافس على ساحة السوشيال ميديا خاصة مع ظهور تطبيقات جديدة، ومع إطلاق التحديثات الجديدة الخاصة بالفيديو أصبحت "ميتا" تنافس يوتيوب وتيك توك، إلى جانب "تويتر" خاصة بعد تدشينها تطبيق "ثريدز" صاحب شعلة المنافسة بين إيلون ماسك ومارك زوكربيرج.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر