أدعية السنة الهجرية الجديدة 1445

دعاء - الصورة من pexels
دعاء - الصورة من pexels

مع بداية السنة الهجرية الجديدة 1445هـ، يحرص العديد من المسلمين على استقبال هذه السنة الجديدة بالأدعية الواردة من القرآن الكريم والسنة النبوية، ولذلك تتزايد عمليات البحث في هذا التوقيت عن دعاء بداية العام الهجري الجديد 1445/2023.

بداية السنة الهجرية الجديدة 1445

وكانت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، قد أعلنت أن اليوم الأربعاء الموافق 19 يوليو الجاري، هو موعد أول أيام السنة الهجرية الجديدة.

استقبال السنة الهجرية بالدعاء

ولذلك يرغب ملايين المسلمين حول العالم، في استقبال العام الهجري الجديد بترديد الأدعية راجين من المولى عز وجل أن يغفر لهم ما مضى ويبارك لهم فيما هو آتي خلال السنة الهجرية الجديدة.

ولم يرد في القرآن الكريم ولا السنة النبوية، دعاء ثابت يخص أدعية السنة الهجرية الجديدة وغيرها من الأعوام الماضية والمقبلة، ولكن يدعو الإنسان بما في قلبه بمعظم صيغ الدعاء والتي تأتي ضمن عبارات الغفران وطلب الصحة والبركة في قادم الأيام.

دعاء بداية العام الهجري الجديد 1445

- اللهم قد أقبل علينا عام جديد نسألك من خيره ونعوذ بك من شره، نسألك اللهم أن تجعله عام خير وأن تنصر الإسلام والمسلمين، وأسألك اللهم عملا يقربني إليك ياذا الجلال والإكرام.

- اللهُم إني أستودعك سنة مضت من عمري بأن تغفرها لي، وترحمني وتعفو عني وان تُبارك لي في أيامي القادِمة وتصلح نفسي وتُيسر أمري.

- اللهم يا رب نور قلوبنا وقبورنا ودروبنا وبصرنا وبصيرتنا وسائر جوارحنا واجعلنا من أهَلْ الفجر وأهَلْ القرآن وحملته وأهَلْ قيام الليل وأهَلْ عليين واكرمنّا في هذا العام الهجري وأنعم علينا برؤية الحبيب في الدارين وأن نمشي على خطاه.

- اللهم إننا مُقبلين على عامك الجديد، فأكرمنا من كرمك وأنعم علينا من نعيمك يا رزاق يا كريم.

- نسألك يا الله في العام الجديد، أن تمنّ علينا بالغفران والرحمة، وترزقنا الجنة بلا حساب ولا سابقة عذاب.

- اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمرًا إلا يسرته ولا حلمًا إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها، ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله.

- اللهم إني استودعتك عام مضى من عمري فاغفر لي ما كان فيه واكتب لي الخير وبارك لي في هذا العام واجعله عام أجمل مما مضى واجعله بداية لأجمل الأقدار.

- اللهم إن هذا عام جديد قد أقبل وسنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها، ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها وشغلها فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم.

- اللهم إني أسألك خير العام الهجري الجديد يمنه ويسره، وأمنه وسلامته، ونوره وبركاته وأعوذ بك من شروره وصدوده وعسره وخوفه وهلاكه، وأسألك أن تحفظ على ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وان ترزقني العصمة من الشيطان الرجيم.

- اللهم نسألك العفو والعافية عن عام مضى، ونرجوك الأمل والرزق والسرور والفرج والسعادة في عام أتي، فاكتب لنا الخير كله وارضنا به يا أرحم الراحمين.

- رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُنْ مِنَ الْخَاسِرِينَ.

يا أرحم الراحمين، نسألك ألا تسلط علينا مَنْ لا يخافك ولا يرحمنا، وصلى اللهم على سيدنا محمد وآله وأصحبه أجمعين.

- اللهم يا رب إنا نسألك خير هذه السنة الهجرية ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها وشغلها، فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم.

- نسألك يا الله باسمك الأعظم، الذي إذا دُعيت به أجبت، يا حنان يا منان، نسألك خير هذا العام، وخير ما فيه، وخير ما بعده، ونعوذ بك من شرّ هذا العام، وشرّ ما فيه، وشرّ ما بعده.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر