إذا كنت تريدين حياة مُرضية حقاً.. قولي وداعاً لهذه السلوكيات

إذا كنت تريدين حياة مُرضية حقاً، فقولي وداعاً لهذه السلوكيات
الاحتفاظ بالملابس التي لم تعد مناسبة-pexels
إذا كنت تريدين حياة مُرضية حقاً، فقولي وداعاً لهذه السلوكيات
الإيمان بتوقعات غير واقعية-pexels
إذا كنت تريدين حياة مُرضية حقاً، فقولي وداعاً لهذه السلوكيات
إذا كنت تريدين حياة مُرضية حقاً، فقولي وداعاً لهذه السلوكيات
2 صور

في حياتنا اليومية، نسعى جميعاً لتحقيق السعادة والرضا الدائم. نحن نسعى لحياة تكون مرضية ومليئة بالإيجابية والتحقيقات الشخصية والمهنية. ومع ذلك، قد يجد الكثيرون منا أنفسهم في دوامة من السلوكيات الضارة والمدمرة التي تحول دون تحقيق تلك الحياة المرضية التي نطمح إليها.في هذا السياق، يُعتبر التخلص من تلك السلوكيات السلبية والضارة خطوة حاسمة نحو تحسين جودة حياتنا وتحقيق السعادة والرضا الحقيقي. لذلك، يجب أن نتعلم كيف نقول وداعاً لهذه السلوكيات المؤذية التي تعيقنا عن التقدم والتحقيق الشخصي.
ووفقاً لموقع ( ideapod) إذا كنت ترغبين في حياة مرضية حقاً، فقومي برحلة تحول داخلية وتخلصي من تلك السلوكيات السلبية والضارة التي تحجب عنك السعادة والرضا. عندما نتحدث عن السلوكيات المؤذية، فإننا نشير إلى نمط معين من التصرفات التي تؤثر سلباً على حياتنا وحياة الآخرين. ومن بين تلك السلوكيات يمكن أن نذكر الانفعالات الغضبية الزائدة، والتفكير السلبي المستمر، والتسويف وتأجيل الأعمال، والشك وعدم الثقة في الآخرين، والتشاؤم المستمر، وغيرها من السلوكيات التي تمنعنا من النمو والتقدم في حياتنا.

السلوكيات التي تحتاجين التخلص منها

الايمان بالذات
  الإيمان بتوقعات غير واقعية-pexels

-البقاء في العلاقات السامة

أولاً، إضاعة وقتك مع أشخاص لا يقدرونك أو يحبطونك بطريقة أخرى هو شيء يجب أن يذهب إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من الحياة.الحياة قصيرة. الوقت نادر.
إن إضاعة هذا الوقت مع أشخاص يقللون من شأنك أو يعرضون قيمتك لذاتك للخطر، هو أحد الأشياء الأولى التي يجب أن تتخلى عنها، إذا كنت تريدين أن تعيشي الحياة على أكمل وجه.لا تدع الغيورين أو الأنانيين يجرونك إلى أسفل ويؤثرون على مدى تمتعك بالحياة.

- قول نعم دائماً

بالنسبة للأشخاص الذين تحافظ عليهم في حياتك، فإن تعلم التخلي عن الحاجة إلى قول "نعم" دائماً سيوفر لك أماكن.إن الافتقار إلى الحدود والاستعداد لفعل أي شيء يُطلب منك حتى لو كان غير مريح لك،يقود الناس إلى الشعور وكأنك ممسحة. إنهم يعرفون أنه يمكنهم أن يسألوا ما يريدون منك وستجيب دائماً. هذا ينتقص من المعاملة بالمثل الصحية في العلاقات التي يجب أن يكون فيها الأخذ والعطاء. لذا اترك على الفور قول "نعم" للأصدقاء أو العائلة أو الزملاء أو أي شخص آخر يطلب مساعدتك.

- قول لا دائماً

بينما قد تعمل بإصرار على التخلي عن سلوكك الذي يرضي الناس، اعرف أيضاً متى تحتاج إلى بذل جهد إضافي لمساعدة من حولك.يمكن أن نميل جميعاً إلى رفض مد يد العون بأدب عندما يكون الأمر غير مريح لنا، أو حتى مجرد قرار الانسحاب من الخطط الاجتماعية لأننا متعبون.ولكن إذا كنت من النوع الذي يتجنب تجربة تجارب جديدة لأنك تحب التسكع في المنزل أو كنت متعباً جداً، ففكر في قول نعم للتغيير. قم بقياس المكان الذي تجلس فيه بين التناقضات المتمثلة في الحاجة إلى قول "نعم" أو "لا" في كثير من الأحيان، وابدأ في إظهار نفسك.

- اختلاق الأعذار

تخلص من الأكاذيب البيضاء والأعذار الضعيفة وابدأ في الصدق مع نفسك. والجميع.إذا ارتكبت أخطاء أو حدث شيء لا يسير وفقاً للخطة - تخلص من تقديم أي أسباب غبية.
إذا تخلصت من الأعذار، فسيساعدك ذلك على تحويلك إلى وضع السرعة وتجنب ارتكاب تلك الأخطاء في الواقع، حيث لن تتمتع بأمان الأكاذيب البيضاء لإخفاء المناطق التي تكون فيها كسولاً بعض الشيء.

-الاحتفاظ بالملابس التي لم تعد مناسبة

تغيير صغير ولكن قوي يمكنك إجراؤه، هو التخلص من كل تلك الجينز الضيقة والقمصان التي تحتضن الشكل والتي ظلت عالقة في الجزء الخلفي من خزانة ملابسك منذ العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. دعنا نواجه الأمر - ربما لن تعود إلى هذا الحجم.حتى لو فعلت ذلك، فأنت لست بحاجة إلى هذا الضغط الإضافي لحفنة من الملابس تحوم فوقك لتذكرك بجسم ماضٍ كلما ارتديت ملابسك في الصباح.

-التورط في النميمة

أنت شخص بالغ - لست بحاجة إلى أن تكون على دراية من كان يقول ماذا.هناك العديد من الأشياء الأخرى التي يمكنك تخصيص وقتك لتحقيقها والتي من شأنها أن تفيدك أنت ومن حولك بشكل أفضل على الانخراط في الثرثرة أو الدراما .لذا توقف عن الشعور بالفضول وإشراك نفسك في ثرثرة غير ذات صلة، وابدأ في التركيز على المجالات التي يمكنك أن تحدث فيها فرقاً بالفعل.

-الإيمان بتوقعات غير واقعية

كلما أسرعت في إدراك وقبول أن وسائل التواصل الاجتماعي تقدم حقيقة زائفة، والحياة ببساطة ليست مثالية، كان ذلك أفضل.مطاردة المتابعين السعداء لن تجعلك تشعر بالرضا.
لا تلغي أحلامك وتقبل الأسوأ في الناس، لكن كن واقعياً فيما يمكن تحقيقه وما هو الواقع. خلاف ذلك، سوف تهيئ نفسك للفشل.

-المسكن في الماضي

عش في الحاضر وليس الماضي، نسمع الكثير من العبارات المتناقضة حول كيفية تشكيل ماضينا لنا. لكن لا ينبغي لنا أيضاً أن ندعها تتحكم فينا.يمكنك أن تعترف كيف شكلت تجارب الحياة السابقة أو الصدمات ما أنت عليه اليوم ، ولكن المفتاح هو عدم السماح لها بالتحكم فيك.